استقبال حافل للفرسان المتأهلين إلى بطولة العالم .. الأحمر:التأهل إلى بطولة العالم إنجاز غير مسبوق وهو ثمرة لاهتمام الرئيس والخميسي والغزالي:تجاوز كل الصعاب والإنجاز يحفزنا للمزيد في المستقبل

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
حظي منتخب براعم الفروسية باستقبال كبير وحفاوة بالغة عند وصوله عصر أمس الأول إلى صنعاء قادما من سوريا بعد مشاركته في البطولة الدولية للفروسية- قفز حواجز- وتحقيقه إنجازا كبيرا بالتأهل إلى بطولة العالم للفروسية.

لفئة البراعم بإحراز الفارس إلياس معاذ الخميسي المركز الأول في مجموعة اليمن والبطاقة الأولى للتأهل إلى بطولة العالم المقرر إقامتها العام القادم في كندا، وكذا إحراز الفارس إبراهيم الغزالي المركز الثالث في المجموعة والتأهل إلى بطولة العالم.

وكان في مقدمة مستقبلي فرسان اليمن الشيخ حاشد الأحمر نائب وزير الشباب والرياضة رئيس اتحاد الفروسية والهجن، ومعمر الإرياني وكيل أول وزارة الشباب والرياضة، وعبدالحميد السعيدي الوكيل المساعد لقطاع الرياضة وعدد من المسؤولين والجماهير الرياضية.

الأحمر: إنجاز غير مسبوق

الشيخ حاشد الأحمر رئيس اتحاد الفروسية عبر خلال استقباله فرسان اليمن عن سعادته البالغة بتحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق والتأهل إلى بطولة العالم في فئة البراعم، والتي تشكل أساس الرياضة المتطورة والمستقبل الحقيقي للفروسية..مؤكدا أن الاتحاد ابتعد عن المشاركات الخارجية في الأعوام السابقة حرصا منه على التهيئة الجيدة والإعداد المناسب من أجل مشاركات مشرفة، حيث ابتدأ مؤخرا في المشاركات، وحقق ظهورا بارزا حيث حقق المركز الرابع عربيا في الدورة العربية للألعاب الرياضية، وإحراز ثلاث ميداليات برونزية في البطولة الدولية للكلة بعمان، كما حقق المركز الأول في البطولة الدولية لقفز الحواجز العام الماضي في فئة الكبار عبر الفارس باسم حسن سيف.

واختتم حديثه بالقول:

«نؤكد أن ما تحقق من إنجاز يعود إلى ما يوليه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح من اهتمام ودعم ورعاية لرياضة الفروسية، ونبارك للفارسين الخميسي والغزالي بالتأهل إلى بطولة العالم، وللفارس القملي بإحراز المركز الثالث ولبقية الفرسان الذين قدموا عروضا جيدة».

الانجاز يحفزنا للمزيد

الفارسان إلياس معاذ الخميسي، وإبراهيم الغزالي المتأهلان إلى بطولة العالم في فئة البراعم لقفز الحواجز تحدثا عن إنجازيهما بالقول:«يشكل هذا الإنجاز فخرا واعتزازا لنا جميعا، وهو ثمرة من ثمار الاهتمام والدعم والرعاية التي يوليها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح فارس اليمن الأول لرياضة الآباء والأجداد.

والتأهل إلى بطولة العالم يشكل إنجازا رياضيا يمنيا، وهو الأول في رياضة الفروسية وخاصة في منافسات قفز الحواجز التي تتطلب إمكانيات باهضة، وقدرات عالية لدى الفارس حتى يتمكن من السيطرة على الخيل، وتوجيهها بالشكل الصحيح لتتجاوز الموانع بشكل مميز، دون ارتكاب أية أخطاء، كما يحتاج إلى تفاهم كبير وانسجام بين الفارس والفرس..لذلك هي من الرياضات الصعبة».

وأضافا:«بتوفيق من الله تمكنا من تجاوز كل الصعاب ومن خلال معسكرين داخلي وخارجي استفدنا كثيرا، وتمكنا من تأهيل أنفسنا للمشاركة في البطولة الدولية التي يشارك فيها فرسان يتمتعون بمستويات عالية، ويمتلكون خيولا مميزة ومتخصصة في قفز الحواجز، كما أن هذا الإنجاز يحفزنا في الاستمرار وتطوير مستوياتنا وتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل».

واختتما حديثهما:«نقدم كل الشكر والتقدير والعرفان لرئيس اتحاد الفروسية نائب وزير الشباب والرياضة الشيخ حاشد بن عبدالله الأحمر الذي حرص على أن يمنحنا كل الدعم والرعاية، وأن يشجعنا ويأخذ بأيدينا في بداية مشوارنا مع الفروسية، ويوفر لنا كل ما نحتاجه، كما نوجه الشكر للأخ نجيب العذري- قائد جناح الخيالة في كلية الشرطة أمين عام الاتحاد الذي أخذ بأيدينا من البداية وشجعنا ووقف إلى جانبنا، وكذلك للكابتن محمد القملي مدرب المنتخب الذي استفدنا منه كثيرا في المشاركة الدولية حتى حققنا معه التأهل إلى بطولة العالم».

قطف الثمار

ما حققه فرساننا البراعم وما تحقق لرياضة الفروسية يأتي كثمار لاهتمام وعمل اتحاد الفروسية برئاسة الشيخ حاشد بن عبدالله الأحمر الذي- خلال فترة وجيزة لا تتجاوز السنوات الثلاث- أخرج رياضة الفروسية إلى النور، من خلال الاهتمام بصغار السن الذين يشكلون المستقبل الحقيقي لرياضة الآباء والأجداد ويمثلون حجر الزاوية في النجاح وتحقيق الإنجازات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى