محافظ تعز ووكيل أول المحافظة يزوران مراسل «الأيام» في منزله للاطمئان على صحته

> تعز «الأيام» خاص

>
محافظ تعز اثناء زيارته الزميل الشراعي بمنزله أمس
محافظ تعز اثناء زيارته الزميل الشراعي بمنزله أمس
قام الأخ حمود خالد الصوفي، محافظ تعز عصر أمس الثلاثاء بزيارة للزميل عبدالملك الشراعي مراسل «الأيام» بالمحافظة في منزله للاطمئنان على حالته الصحية بعد أن بلغه تعرضه للاعتداء في مستشفى اليمن الدولي بتعز يوم أمس الأول أثناء قيامه بعمله الصحفي في متابعة قضية مقتل مدير عام مديرية خدير الشيخ أحمد منصور الشوافي.

وخلال زيارته للزميل الشراعي أكد محافظ تعز الصوفي أن الموقف يتعلق بثقافة ينبغي ألا يسود منطقها في مواجهة منظومة حرية الكلمة ومتابعة الخبر وإظهار الحقائق، وعلينا أن نتحلى بعقل مفتوح وبما يتؤام مع التوجهات الحديثة والحياة المدنية».

وأعرب عن إدانته لحادث الاعتداء الذي تعرض له الزميل الشراعي، وقال: «إن هذا السلوك إذا استمر في حياة الناس، فإننا ننفي أننا قمنا بثورة وأننا نؤسس لحياة مدنية وديمقراطية وحرية صحافية وحرية رأي».وأضاف: «أن أي رد فعل يجب أن يسير في إطار قانوني»، داعيا في ذات الوقت الاجهزة الأمنية للقيام بواجباتها.

إلى ذلك أدان الصوفي ثقافة العنف، وقال: «نحن نتحاور ولا نتشاجر وينبغي أن ننفي عن أنفسنا مثل هذه الصفات التي أدانها المجتمع وأحدث من أجلها تحولا في ثقافته ونظامه السياسي».

كما قام وكيل أول محافظة تعز الأخ محمد عبدالملك الهياجم ومعه أبوبكر العزي مدير المركز الإعلامي بتعز بزيارة الزميل عبدالملك الشراعي.

وأثناء هذه الزيارة صرح الوكيل الهياجم بقوله: «الأخ عبدالملك أخ عزيز على الكل»، مبديا استعداده التام لتقديم كل العون له في عمله الصحفي.

كما تلقى الزميل الشراعي عددا من الاتصالات التضامنية من رؤساء الأحزاب السياسية في تعز وناشطين سياسيين وحقوقيين ومنتسبي منظمات المجتمع المدني أعلنوا فيها عن تضامنهم الكامل معه والوقوف إلى جانبه.

«الأيام» تحيي الأخ حمود خالد الصوفي، محافظ تعز ووكيل أول المحافظة الأخ محمد عبدالملك الهياجم على هذا الشعور النبيل في الاهتمام برجال الحرف والكلمة ومؤازرتهم عند المحن والتضامن معهم.. مرة اخرى نشكرهما ونشكر كل من وقف الى جانب زميلنا الشراعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى