غدا اختتام بطولة كمران للشطرنج للجامعات اليمنية .. جبران وهلا يواصلان التألق والاقتراب من الفوز بالبطولة

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

> تختتم غدا الخميس في الصالة الرياضية بجامعة إب البطولة الفرعية الثامنة التي ينظمها نادي كمران للشطرنج بدعم شركة كمران برئاسة الأخ توفيق صالح الذي يواصل دعم البطولة سنويا.

هذا العام خفت المنافسة لعدم وجود تأهيل ومواصلة التدريب للطلاب والطالبات وقد واصل جبران علوان التألق وجمع حتى أمس أربع نقاط من أربعة انتصارات متتالية،واستطاع قهر منافسه محمد الغرباني، والذي فجر مفاجأة بالفوز على رفيق الهتاري في الجولة الثالثة، وهو أيضا كان مرشحا للقب بهذا العام.

فيما واصلت اللاعبة هلا الجماعي التألق للعام الثاني على التوالي وحصدت في الجولة الرابعة أربع نقاط، وقد استطاعت تجاوز منافستها سميحة نعمان الأفغاني وأصبح جبران علوان، وهلا الأقرب إلى الاحتفاظ بلقب أبطال جامعة إب للشطرنج للعام الثاني على التوالي، وباقي ثلاث جولات، ولكنهما قد تجاوزا المنافسين لهما وأصبح الطريق أمامهما ممهدا للفوز.

وهذا العام دخلت البطولة في جامعة إب فتيات من دول أخرى مثل السودان والعراق وفلسطين وقد أشدن بالتنظيم لمثل هذه البطولات والاهتمام بالفتاة رياضيا، والفكرة كانت طيبة أن يتم جمع الفتيات وأن التنافس هذا العام بين كلية التجارة والتربية بنات، وهناك وجوه جديدة شاركت لأول مرة من كلية التربية..وأشرن بأن التنافس متواصل، وتنظيم البطولة جيد.

حتى الآن في إب يتم معاملة الإعلاميين غير المحافظات الأخرى حتى إن المصور أيمن محمد يتدخل في كل صغيرة وكبيرة، ويعتبر نفسه هو الكل بالكل، وقدمت الشكوى للأخت نظمية عبدالسلام من تلك التصرفات التي تعود عليه.

تحدث كل من هلا الجماعي، وجبران علوان لـ «الأيام الرياضي» :«نحن سعداء أن نتجاوز المنافسين ونواصل التألق، وهذا بفضل تشجيع الأسرة لنا، ونشكر المنظمين وفي مقدمتهم نظمية عبدالسلام على التعاون معنا، ودعم الشيخ توفيق صالح لهذه البطولة سنويا، ونتمنى من قبل الإخوة أن تتطور إلى الأمام».

وقد افتتحت بطولة إب أمس الأول من قبل الإخوة أحمد شجاع الدين- رئيس الجامعة، ونائبه أحمد يحيى الجوفي، ومدير عام الشباب علي الحبيشي، ونبيل عبده- نائب مدير شركة كمران، ويحيى بشير- عميد شؤون الطلاب بجامعة إب، ونظمية عبدالسلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى