في الجولة الـ 17 من دوري الأولى:المتصدر يلعب لاستعادة الثقة ومواجهة تطييب الجراح تجمع شعب إب والشعلة.. الاتحاد يواجه وحدة عدن لتثبيت واقعه الجديد ولقاء الهاجس المشترك في صنعاء ولقاء القمة بنفس آسيوي والصقر في موعد لمواصلة التحليق

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم :

>
اختلطت الأوراق في منافسات دوري الأولى في كل الاتجاهات والمواقع بعد أن زارت المفاجآت ختام المباريات لتضع الكثير من الأوزار على ألوان عديدة وجدت نفسها في مضامين السقوط مع الهزيمة في الجولة الماضية .

ففي مواقع الصدارة جاءت الجولة في المنحنى السيء على الفرق ذات العلاقة بصراع القمة، وأخص بالذكر ثاني الترتيب هلال الحديدة الذي خسر بالتعادل ثم وحدة عدن الذي كان بوابة عبور لانتفاضة شعب صنعاء، يضاف إليهم الشعلة الذي واصل الابتعاد عن سكة الفوز للجولة الثالثة على التوالي وتجرع الهزيمة ومن خلال تلك النتائج كان أهلي صنعاء المتصدر الذي لم يلعب هو المستفيد بعد أن عاد الفارق إلى ثلاث نقاط مع الهلال مع بقاء لقاء مؤجل لكليهما مما يجعل صراع المنافسة يدخل على بعض المستجدات والتي جاء فيها أيضاً دخول فريق الصقر العائد بقوة في مشوار الإياب واجهة التنافس بعد أن حقق الفوز خارج القواعد ليضع نفسه رابعاً متبادلاً الموقع مع الشعلة ليسجل حضورا مغايرا بعد أن جنى سبع نقاط من ثلاث جولات وهو أمر لم يحققه الصقر في مشوار الذهاب .

وفي صراع مواقع الدفء كان شعب حضرموت واليرموك صاحبي الملامح الأبرز بعد أن حقق الأول فوزاً والثاني تعادلا وكليهما خارج القواعد ليرتقي الشعب إلى المركز السادس وهو الأفضل له منذ البداية، فيما كان اليرموك سابعا وهي مواقع دافئة جداً تحتاج للتعزيز في الفترة القادمة .

وفي الاتجاه المغاير كانت فرق شباب البيضاء وحسان وشعب إب تعانق خيبات الأمل بعد أن وجدت نفسها تسقط بالتعادل للأول وبالخسارة للثاني والثالث وجميعها على الأرض وأمام الجمهور مما يضعهم في اتجاه العد التنازلي وعلى مفترقات صعبة في المرحلة القادمة .

الجولة الماضية خصت نفسها دون غيرها من كل ما مضى في المشوار بعد أن أبعدت فرق المؤخرة عن الخسارة بل وحققت لشعب صنعاء الفوز بعد غياب، وأعطت اتحاد إب فوزاً ثانياً على التوالي واكتفت بالتعادل للرشيد لتعيد الأمل مجدداً لهما في الخروج من الزنقة والدخول بطموحات مغايرة في قادم الجولات، ومن بين كل ما كان ستكون الجولة القادمة محطة أخرى، على كل الفرق أن تستعد لها جيداً للوصول إلى الوضعية المريحة حتى في ظل الحسابات المتزايدة تعقيداً مع مرور الجولات.

مواجهة العودة

بعد أن استكان لراحة في الجولة الماضية بسبب تأجيل مباراته أمام التلال يدخل أهلي صنعاء المتصدر المستفيد من نتائج الجولة السابقة مواجهة أمام ضيفه الرشيد بلغة التعويض والعودة إلى السكة التي سار فيها في كل المشوار إلى مواجهته مع الاتحاد والتي ذاق فيها الخسارة للمرة الأولى .

وعلى ذلك سيكون الأهلي الذي بدون شك اهتز لخسارته أمام مهمة تحقيق الانتصار الذي سيترتب عليه أموراً عدة منها استعادة الثقة لمواصلة النهج والحفاظ على الفارق النقاطي مع الانتظار لما ستسفر عنه مواجهة الملاحق مع التلال .

مهمة الأهلي ستكون في ممرات طموح ينشده الضيوف القادمون من تعز في العودة بشيء يضاف لما لديهم لتعزز الآمال وتبقى الأهداف ممكنة فيما بقى من الجولات .

مساعي تطييب الجراح

مواجهة ستاد 22 مايو بإب سيدخلها طرفاها شعب إب والشعلة للبحث عن الدواء لتطييب الجراح التي تفاقمت منذ انطلاق مشوار الإياب والذي لم يصلا في مبارياته الثلاث إلى الفوز، فصاحب الأرض شعب إب مازال على رصيد الذهاب بعد أن خسر جولات ثلاث، فيما الشعلة اكتفى بنقطتين من تعادلين وخسارة، وعلى ذلك سيكون اللقاء في اتجاه خلق واقع جديد حتى في ظل أفضلية الموقع والرصيد بالنسبة للشعلة ، وستكون النقاط في الأهمية القصوى لكلا الفريقين مع خصوصية للشعب الذي سار في الجولات الأخيرة في الاتجاه التنازلي ليتراجع إلى المركز العاشر حتى بتغيير قيادته الفنية من العراقي بشار عبدالجليل الى المصري مؤمن سليمان والذي سيكون مطالباً مع فريقه في تحقيق فوزه الأول على مرأى من جمهوره .

تثبيت الواقع الجديد

عصر الجمعة في إب سيكون الاتحاد الإبي مطالباً بتثبيت واقعه الجديد الذي غير فيه أوضاعه وموقعه ومعنوياته بعد أن حقق فوزين متتاليين على نفس الملعب، وذلك حين يستضيف الجريح وحدة عدن الذي سقط على غير توقع في الجولة الماضية بثلاثية أمام شعب صنعاء .

اللقاء سينطلق على وضعية البحث عن الفوز الذي سيكون إن تحقق إضافة قوية لتطلعات صاحب الملعب ستضعه يخطو مجدداً لبلوغ أهدافه وأيضاً ستكون للعودة ونيل الثقة عاجلاً لوحدة عدن ثالث الترتيب الذي تميز كثيراً في ماقبل الجولة الماضية .

وعلى ذلك ومن خلال واقع الفريقين فإن المنازلة ستكون موعودة بالكثير قبل أن تصل إلى ختامها .

لقاء الهاجس المشترك

بعد أن استعاد شيئاً من أحواله وأوضاعه الجيدة من خلال فوزه الثاني في جل المشوار في الجولة الماضية بثلاثية في شباك وحدة عدن سيكون شعب صنعاء المجدد بالمعنوية أمام اختبار للاستفادة مما تحقق والوصول إلى فوز آخر على ضيفه الذي يعاني شباب البيضاء وذلك لتوسيع مساحة آماله لاجتياز المحنة وبلورة أوضاعه من جديد للإبقاء على حظوظه في البقاء بين أندية الصفوة..اللقاء يجمع الطرفين بهاجس عدم العودة إلى مصاف الثانية حتى وإن كان فارق النقاط والموقع لصالح الضيف والذي سجل تراجعا واضحا في الجولات الماضية وسيكون الفوز ونقاطه ذات أهمية فيما يتمناه كل منهما .

لمواصلة التحليق

بعد عودته القوية في مشوار الإياب بفوزين وتعادل من خارج القواعد سيكون الصقر على موعد لمواصلة التحليق وعلى ملعبه حين يستضيف شعب حضرموت الذي يعيش أيضاً أحوالاً مماثلة بعد أن حقق نتيجة مشابهة وجمع سبع نقاط أصلحت كثيراً في واقعه وأحواله..وعلى ذلك ستكون المواجهة في بوابة العبور لما هو أفضل لكلا الطرفين الباحثين عن أدوار أخرى من خلال الصورة المغايرة التي ارتسمت عليها بفعل ماجاء به مشوار الإياب .

المبادرة فرصة لمن سيجيد فيها للمواصلة على زخم النتائج اللافتة وتعزيزها واكتساب النفس الطويل للمرحلة القادمة التي ستكون مربوطة بأمانٍ أخرى صوب مواقع المقدمة .

القمة بنفس آسيوي وأوضاع مختلفة

قمة الجولة ستجمع على أرضية ملعب العلفي فريقي الهلال والتلال على أوضاع مختلفة ومغايرة فالأول ثاني الترتيب فيما الآخر في مواقع الذيل ويعاني الأمرين .

اللقاء يدخله الفريقان بنفس آسيوي على اعتبار أنهما ممثلانا في البطولة الآسيوية وسيكون الفوز غاية ملحة لما ينشدانه أكان للهلال الباحث عن التعويض لما خسره في الجولة الماضية وتشديد الخناق على المتصدر أو للتلال الساعي لانتشال أوضاعه المتأزمة والخروج بها إلى أرضية مساعدة تضعه في اتجاه مختلف فيما تبقى من المشوار .

ورغم الاختلاف في الأوضاع والأحوال ستكون المباراة حالة خاصة في مفردات أحداثها، ولن تفضي بأسرارها بسهولة كما تعودنا حين يلتقيان .

غاية وطموح

مباراة اليرموك وحسان التي ستقام يوم السبت ستكون محملة بالكثير عطفاً على مايتمناه الفريقان في مساعيهما للثبات في مواقع الدفء التي يتواجدان فيها حتى الآن .

اللقاء سيكون برغبة الفوز لكلا الطرفين الباحثين عن النقاط للثبات والتعزيز في المواقع، وعدم التراجع في ظل الفوارق البسيطة في النقاط بين كل الفرق المتواجدة في وسط الترتيب وما يتبعه .

حسان سيحاول التعويض لخسارة الجولة الماضية التي أعادته لمرحلة سوء النتائج واليرموك سيحاول تحقيق الفوز الذي سيبقيه بعيداً عن الخسارة في مشوار الإياب .

مباريات الجولة

الخميس 3/26

أهلي صنعاء - الرشيد

شعب إب - الشعلة

الجمعة 3/27

الهلال - التلال

اتحاد إب - وحدة عدن

شعب صنعاء - شباب البيضاء

الصقر - شعب حضرموت

السبت 3/28

اليرموك - حسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى