أمام أنظار الألماني سيدكا .. أهلي صنعاء يحول تأخره أمام الرشيد إلى فوز بثلاثية

> صنعاء «الأيام» عبدالله مهيم:

>
واصل فريق أهلي صنعاء تمسكه بصدارة الدوري واستطاع أن يحول تأخره أمام الرشيد بهدف إلى فوز كبير بثلاثية في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس على ملعب المريسي في افتتاح الجولة السابعة عشرة من دوري الدرجة الأولى.

مفاجأة الرشيد

المباراة بدأت بمفاجأة للضيوف عندما خطف لهم محمد الجزيرة هدف السبق في د(7) مستفيدا من خطأ احتسبه الحكم لفريقه داخل منطقة الحزاء إثر لمس معاذ عبدالخالق الكرة بيده بعد إرجاعها إليه من المدافع أسعد القماسي.. هذا الهدف المبكر أربك حسابات لاعبي الأهلي ومدربهم محمد اليريمي، وحاولوا خلال ما تبقى من وقت الشوط الأول إدراك التعادل، والعودة إلى أجواء المباراة إلا أن جميع محاولات النونو وأنتوني ومن خلفهم المتألق علاء الصاصي لم يكللها النجاح بسبب التسرع وعدم التركيز تارة، وصحوة دفاع الرشيد تارة أخرى لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف وحيد.

زلزال أهلاوي

الشوط الثاني حمل الزلزال الأهلاوي واستطاع أبناء باب اليمن أن يحولوا تأخرهم بهدف إلى فوز بثلاثية، ولعل الهدف المبكر الذي سجله النجم علاء الصاصي في د(6) بطريقة لا يسجل من خلالها إلا الكبار ساهم في الفوز الأهلاوي حيث ارتفعت معنويات زملاء معاذ عبدالخالق ودب الارتباك في صفوف الضيوف لتستمر الأفضلية الحمراء التي أثمرت هدفا ثانيا برأسية علي النونو الذي استفاد من عرضية مثالية للبديل سامي الحيمي في د(30) وتوترت أعصاب لاعبي الرشيد بعد التحول ويطرد الحكم محمد الجزيرة لحصوله على الإنذار الثاني، والحارس مروان عبدالوراث الذي احتج على قرار الحكم بصورة فجة ومع استمرار اللعب استفاد أصحاب الأرض من النقص العددي لخصمهم فسيطروا على ما تبقى من وقت، ليضيف علي النونو الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع الذي قدره الحكم بثماني دقائق، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

لقطات

< أدار اللقاء في الساحة الدولي خلف اللبني وساعده محمد العمري وعلي المبيض ومحسن البعداني رابعا، وراقبه صالح الحواني إداريا وعبدالعزيز فارع فنيا.

< بعض اللاعبين يظنون أن شارة الكابتن معناها التحدث والاعتراض بطريقة فجة على قرارات الحكام، وهذا ما انطبق على كابتن الرشيد مروان عبدالوارث الذي خرج من مرماه ناحية الحكم وكأنه يبحث عن البطاقة الحمراء.

< جائزة أفضل لاعب في المباراة والمقدمة من مجموعة الشيباني (كيمكو) تم توزيعها على مسجلي أهداف اللقاء محمد الجزيرة، علاء الصاصي، وعلي النونو، بواقع ألف ريال لكل فرد.

< عصر اليوم تقام أول مباراة رسمية على ملعب نادي شعب صنعاء المعشب صناعيا، وتجمع شعب صنعاء وشباب البيضاء، وهذا ما أكده الأخ عادل هاشم دينامو فرع اتحاد أمانة العاصمة.

< الأهلي المتصدر رغم فوزه وتحقيقه الانتصارات إلا أن مستواه حتى اللحظة لم يقنع ولكن النقاط أهم!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى