أنهى المباراة بتسعة لاعبين.. الهلال في أرضه وبين جماهيره يخسر أمام التلال

> الحديدة «الأيام الرياضي» محمد صبري:

>
خسر فريق هلال الحديدة حامل لقب الدوري العام أمام ضيفه فريق التلال بهدف وحيد سجله نجم المباراة سامي كرامه، وذلك في اللقاء الذي أقيم عصر أمس على ملعب الشهيد العلفي بالحديدة.

هذا الفوز التلالي جاء في ظل مجلس إدارة جديد بقيادة رئيس النادي عارف الزوكا ونائبه الأخ حافظ معياد.. بينما جاءت الخسارة الهلالية محبطة لجماهير الهلال التي كانت تتمنى مواصلة مطاردة فريقها للأهلي الصنعاني متصدر الدوري، حيث اتسع الفارق إلى ست نقاط بعد هذه الخسارة.

وغاب عن الهلال في مباراة الأمس المدرب الوطني المعروف سامي النعاش، وقادهم فيها مساعد المدرب الكابتن وائل غازي، فيما تواجد كل من أكرم الصلوي والكونغولي انزلنج والحارس سالم عوض وصالح الشهري وياسر باصهي على دكة الاحتياط، فيما غاب عن التلال فتحي جابر ورأفت الاصبحي وماجد صالح والحارس عمروس. وقدم التلاليون عرضاً جميلاً.. واستغرب المتابعون كيف أن فريقاً يلعب بهذه الكيفية يصارع للهروب من الهبوط.

الشوط الأول من المباراة كان ندياً وشهد هجمات متبادلة من الفريقين، وكان اللعب متكافئاً، وشكل نجم اللقاء سامي كرامه إزعاجاً متواصلاً لمحمد صالح يوسف وسالم سعيد في الدفاع الهلالي ومعه محمد علي فريد، وفي المقابل فإن المحترف الكونغولي بصفوف الهلال اندومبي قدم لمحات جميلة وهدد مرمى التلال في عدة مناسبات، كان أبرزها تسديدة بعد مراوغة عدة مدافعين في المنطقة التلالية، ولكن فرج بايعشوت لم يترك الكرة تتجه نحو شباك التلال وتألق في صد كرة اندومبي.. وكان لتامر حنش ومنصر باحاج دور في شن عدة هجمات هلالية لم تنته بنجاح.

كما شهد الشوط الأول تسديدة قوية لحمادة الوادي جاورت القائم الأيسر لمرمى محمد ابراهيم عياش.

الشوط الثاني واصل التلاليون اللعب بنفس الروح والإصرار اللذين بدءا بهما اللقاء، في حين تراجع الهلاليون بعض الشيء، وفي الدقيقة الثالثة عشرة من هذا الشوط، وبعد فاصل من المراوغة، أرسل سامي كرامة تسديدة قوية بشكل سينمائي جميل من خارج منطقة الجزاء لتدخل الكرة شباك الهلال، رغم محاولة بن عياش صدها.. ليحتفل المشجعون التلاليون بتقدم فريقهم بهذا الهدف الجميل.

بعد الهدف تم الدفع بياسر باصهي في الهلال، والدفع بعبدالله يسلم في التلال، وكاد كرامة أن يضيف هدفاً آخر عندما انفرد داخل منطقة الجزاء بحارس الهلال، ولكن بن عياش يحول تسديدة كرامة إلى ركنية.

وكاد عمر مراد أن يفتتح التسجيل للهلال عندما سدد كرة قوية مرت بمحاذاة المرمى التلالي.. وتعرض محمد صالح مدافع الهلال لإصابة ليدخل بدلاً عنه شقيقه أنس، وبعد اكتمال التغييرات الهلالية تعرض منصر باحاج لإصابة منعته من مواصلة اللعب، ليكمل الهلال اللقاء بعشرة لاعبين.

وكان لدخول باصهي فاعليته، حيث أزعج مدافعي التلال بتحركاته بمعية الإثيوبي برهانو قاسم، وهدد المرمى في مناسبتين، ولكن برهانو تعرض في الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء إلى طرد بعد حصوله على كرت أصفر آخر بسبب ردة فعله (سوء السلوك) بعد تعرضه لعرقلة عنيفة من قبل المحترف الكونغولي بصفوف التلال.. ليكمل الهلال اللقاء بتسعة لاعبين.

وفي الوقت بدل الضائع كاد صالح الشهري أن يدرك التعادل لفريقه من ضربة حرة مباشرة، عندما أرسل كرة متقنة، ولكن بايعشوت أتقن صدها وأزاحها بأطراف أصابعه، وهذه الفرصة جعلت جماهير التلال تقف قلقاً لمتابعتها، ليصفقوا بعدها لحارسهم الذي تألق في حماية مرماه.. لتنتهي بعدها المباراة بفوز تلالي بهدف وحيد.

لقطات

- حضر اللقاء الإخوة إنصاف مايو عضو مجلس النواب والشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم وعارف الزوكا رئيس نادي التلال وحافظ معياد وياسر حوشب نائبا رئيس النادي، وعدد من الشخصيات العامة بمحافظة الحديدة.

- كان واضحاً على لاعبي الهلال الإرهاق بسبب كثرة المباريات وزحمة جدولتها، حيث تساقط اللاعبون في مناسبات كثيرة بسبب تعرضهم للإصابات.

- الأخ حافظ معياد نزل بين الشوطين إلى أرضية الملعب في بادرة طيبة من شخص مسئول في النادي، والتقى أعضاء الجهاز الفني والإداري للتلال وتحدث مع الكابتن عبد الله فضيل مدرب الفريق، وتواجد مع اللاعبين أثناء تلقيهم توجيهات المدرب.

- جماهير التلال حضرت لمؤازرة فريقها في ملعب العلفي، وهو شيء طيب، لكن ما يثير الاستياء هو ما قامت به هذه الجماهير من ترديدها عبارات خارجه عن النص في الدقائق الأخيرة من المباراة وبعد انتهائها.

- أدار المباراة الحكم الشاب كمال الغيل ومعه حمود المقفزي وعادل الشاب وحسن خليل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى