وحدة عدن ينتزع تعادلا صعبا من الاتحاد في آخر الدقائق

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
استضاف فريق اتحاد إب عصر أمس الجمعة على ستاد 22 مايو فريق وحدة عدن في إطار الأسبوع السابع عشر من دوري الدرجة الأولى، وأراد الاتحاد أن يواصل صحوته ويقهر فرق المقدمة.

حيث فعلها أمام الأهلي والشعلة، وأن يثأر من الوحدة من هزيمة الذهاب، ولكن عبدالله الوالي كان له رأي آخر، وأحرز هدف التعادل للوحدة في د(85) من الشوط الثاني، ليحرم الاتحاد الفوز الثالث على التوالي، وحصل لاعب الاتحاد إبراهيم باسلامة على جائزة أحسن لاعب المقدمة من مستشفى الأمين.

بداية المباراة كانت جيدة وسط غياب في صفوف الاتحاد، فلعب الاتحاد بخطة هجومية فيما اعتمد الوحدة على الهجمات المرتدة التي كان يقودها العنبري ووسام معاوية، فيما ضغط طلال الصباحي وقائد الفريق محمود الكحصة المتطور من مباراة إلى أخرى، ليعود إلى مستواه.

وتألق المحترفان ولكن يقظة حارس الوحدة ماجد ومن أمامه أمجد والمحترف خوستي ووممدوح أوقفت كل المحاولات ووقفت سدا منيعا أمام الهجمات الاتحادية، ومع الشد والجذب ومحافظة الوحدة عبر توجيهات الراعي على الخطة الدفاعية خرج الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني أشرك مدرب الاتحاد أحمد قاسم ماجد الجراني وشكل بجانب نجم اللقاء إبراهيم باسلامة والكحصة والمحترفين خطورة على مرمى الوحدة، واستطاع المد الهجومي للاتحاد من تسديدة لباسلامة هيأها محمود الكحصة إلى ماجد الجراني استقبلها بشكل جيد أمام زحمة المدافعين أن يسكن الكرة يسار السوسوة مسجلا الهدف الأول للاتحاد.

وواصل الاتحاد ضغطه، وضاعت فرص كثيرة، وأشرك الراعي محمد الطاحوس وكان تغييرا موفقا إلى جانب العنبري والوالي اللذين شكلا خطورة بالمرتدات على مرمى أنور العوج الذي كان يقظا ومن أمامه حتيوة والميتمي وفتاوى، وظل الاتحاد يضيع الفرص، ومع تراخي الدفاع في العشر الدقائق الأخيرة ضغط الوحدة واقتنص عبدالله الوالي كرة لعبها قوية سريعة لم يشاهدها أنور العوج إلا وهي تهز مرماه في د(85)، لتتواصل الدقائق الأخيرة سجالا بين الفريقين، وحسرة وندما في مدرجات الاتحادية على ضياع الفوز الثالث على التوالي الذي كان في متناول اليد، ليخرج اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، بطعم الفوز للوحدة عكس الاتحاد.

أدار اللقاء الدولي نادر شخص، وساعده قيس محمد علي وعبدالكريم قاسم وعبدالحكيم موفق وعبدالعزيز طه رابعا وراقبه الخشعي.

جماهير الاتحاد كانت رائعة بتشجيعها طيلة المباراة.

عبدالعزيز الضياني مدير عام المرور قال: أتوقع فوز الاتحاد أو التعادل بآخر الدقائق فصدق التوقع.

نقلت المباراة عبر إذاعة عدن وإب بصوت الزميلين العزيزين محمد البرعي وعبدالرحيم.

محترف الاتحاد فتاوى ظل رقم فانلته يسقط طيلة الشوط الأول فأخرجه الحكم مرتين، وكان يتم تلصيق الرقم وفي الخروج الثالث خرج ورمى الفانيلة على الأرض فرفع الحكم الكرت الأصفر له مع أنه كان يفترض أن تتحملة الإدارة وجهازها الفني.. فأين الفانيلة الاحتياطية؟!.

غياب عصام الورافي الظهير الأيسر شكل ثغرة.

تنظيم جيد من إدارة الملعب ممثلة بعبدالله غازي ومن فرع القدم ممثلة بعبدالرحيم الخشعي بطبع الكشوفات للإعلاميين، وكذا من قائد النجدة الذي تواجد ونظم الجانب الأمني بعد أن حاول بعض أفراد الأمن المركزي الجدد تعكير جو المباراة قبل أن تنطلق، والمطلوب من القائد الماوري إبعادهم قبل أن يسيئوا له ولزملائهم القدامى في حراسة الملعب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى