الرهيب عاد إلى البيضاء بثلاث نقاط وثلاثة أهداف نظيفة .. شعب صنعاء يفتتح ملعبه الجديد بخسارة كبيرة

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
لم يراع فريق شباب البيضاء أن مضيفه شعب صنعاء يحتفل بافتتاح اللعب رسميا على ملعبه المعشب، واكتسحه بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن الجولة (17) من دوري الأولى، الذي احتضنه ملعب العشب الصناعي بنادي الشعب بمذبح.

أفضلية شبابية

منذ صافرة البداية اتضح جليا أن رهيب البيضاء ينوي العودة بالنقاط الثلاث، وذلك من خلال سيطرته على مجريات المباراة، وإجبار الكرة على الاتجاه نحو مرمى رمزي عقلان حارس الشعب، في حين ظهر أصحاب الضيافة بصورة باهتة في ملعبهم، وكأنهم ضيوف عليه.

بداية الخطورة كانت في د(25) عندما أرسل مصطفى حميد كرة عرضية ناحية زميله عبدالله اللبني الذي كان مواجها للمرمى، إلا أنه أهدرها بغرابة، وبعد أربع دقائق كان أوليفرا على موعد مع هز الشباك الشعب، إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم.. واستمرت الأفضلية للشباب وأثمرت الهدف الأول في د(39) عندما تابع عبدالرزاق مقصم كرة أوليفرا العائدة من القائم ليكملها في الشباك، ولم يمهل رهيب البيضاء مضيفه ليلتقط أنفاسه، بل زاد من أوجاعه بإضافة هدف ثان بعد ثلاث دقائق فقط بواسطة المتألق عبدالله اللبني.. بالمقابل لم يصل لاعبو الشعب إلى منطقة الخطر الشبابية نهائيا، ولم يهددوا مرمى أحمد رامي الذي عانى من بطالة حقيقة خلال الشوط الأول الذي انتهى شبابيا بثنائية نظيفة.

انتفاضة شعباوية ولكن..!!

تحسن أداء أصحاب الأرض خلال الحصة الثانية، وكانت لهم اليد الطولى، لكن مهاجموهم فشلوا في هز الشباك، وتناوب عزيز الزريقي وعادل قائد في إهدار الفرص، في حين اعتمد الضيوف خلال هذا الشوط على تهدئة اللعب والحفاظ على التقدم، وزاد من صعوبة المهمة أمام الضيوف طرد مدافعهم علي العراسي لحصوله على الإنذار الثاني في د(33) ليستمر اللعب سجالا حتى د(42) التي حملت آخر مسمار في نعش الشعب الصنعاني عندما استغل محمد العبيدي دربكة أمام المرمى وخطف الهدف الثالث، منهيا المباراة، ومدخلا الفرح في قلوب جماهير فريقه في الملعب وفي مسقط الرأس مدينة البيضاء.

لقطات

- أدار اللقاء الدولي علي جوف وساعده أحمد فقيرة وحسن حلة وعامر الحجاجي رابعا وراقبه صالح الحواني وفنيا عبدالسلام ناجي.

- حضر المباراة د.يحيى الشعيبي، وزير الخدمة المدنية رئيس نادي الشعب ود.عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والعليم نائب رئيس نادي الشعب.

- مباراة أمس كانت أول مباراة رسمية تقام على ملعب العشب الصناعي بنادي الشعب، وكان الجميع يظن أن أصحاب الأرض سوف يستفيدون من ذلك، لكونهم يتمرنون عليه في حين يؤثر على الضيوف، لكن أبناء الرهيب قلبوا الطاولة وفازوا بثلاثية نظيفة.

- دورينا فيه ما يحير المرء.. شعب صنعاء يهزم وحدة عدن صاحب المركز الثالث في الأسبوع الماضي ويخسر في افتتاح ملعبه الجديد بالثلاثة.

- مدرب شباب البيضاء محمد حلمي ظل يصرخ طوال المباراة حتى وفريقه متقدم بثلاثة، لكن لاعبيه لم يخيبوا الآمال وعادوا بالنقاط الثلاث.

- سمح للجمهور بالدخول مجانا بعد أن أصدر د.يحيى الشعيبي أمرا بذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى