تصفيات كأس العالم 2010 .. إيطاليا تقترب من النهائيات و ريبيري يقود فرنسا لفوز ثمين

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
اقتربت إيطاليا بطلة العالم من الدفاع عن لقبها في نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا بفوزها أمس خارج أرضها على مونتينيغرو 2-صفر في منافسات المجموعة الاوروبية الثامنة لكرة القدم.

وسجل اندريا بيرلو (11 من ركلة جزاء) وجانباولو باتزيني (74) الهدفين.

ورفعت إيطاليا رصيدها إلى 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل واحد مقابل 11 لجمهورية ايرلندا و4 نقاط لبلغاريا صاحبة المركز الثالث.

وافتتح المنتخب الإيطالي التسجيل عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء إثر لمسة يد من المدافع رادوسلاف باتاتش داخل المنطقة فانبرى لها صانع ألعاب ميلان اندريا بيرلو خادعا الحارس (11)، ثم تعرض المنتخب الإيطالي لضربة بإصابة مهاجمه انطونيو دي ناتالي في ركبته فلم يكمل المباراة..

واستمرت أفضلية إيطاليا في الشوط الثاني وتصدى حارس مونتينيغرو فوكاسين بوليكسيتش لتسديدة قوية من جانباولو باتزيني (70)، لكن الأخير نجح في إضافة الهدف الثاني عندما مرر سيموني بيبي الكرة عرضية داخل المنطقة تابعها باتزيني برأسه داخل الشباك (74).

ريبيري يقود فرنسا لفوز ثمين على ليتوانيا

قاد النجم الفرنسي فرانك ريبيري لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم منتخب بلاده إلى الفوز على مضيفه منتخب ليتوانيا 1/صفر أمس السبت ضمن منافسات المجموعة السابعة .

وسجل ريبيري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67 ليهدي المنتخب الفرنسي الملقب باسم «الديوك» ثلاث نقاط مهمة.

وجدد المنتخب الفرنسي أمله في التأهل للنهائيات حيث رفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث بفارق خمس نقاط خلف نظيره الصربي المتصدر ونقطتين خلف منتخب ليتوانيا صاحب المركز الثاني.

فوز متوقع لألمانيا على ليشتنشتاين

حقق منتخب المانيا فوزا متوقعا على ليشتنشتاين 4-صفر أمس السبت في لايبزيغ ضمن تصفيات المجموعة الرابعة وسجل ميكايل بالاك (4) ومارسيل يانسن (9) وباستيان شفاينشتايغر (48) ولوكاس بودولسكي (50) الأهداف.

ورفعت المانيا رصيدها إلى 13 نقطة من 5 مباريات مقابل 9 لروسيا من 4 مباريات.

وبعد خسارتها مباراتيها الوديتين الأخيرتين على أرضها أمام انكلترا 1-2 وامام النروج صفر-1، كان منتخب ليشتنشتاين الانسب لنظيره الالماني لكي يستعيد ثقته بالنفس، علما بانه كان خاض مباراته الرقم 200 في تصفيات كأس العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى