وسط هزائم صعبة للمنتخبات العربية فوز تاريخي للسعودية على إيران يدخلها أجواء المنافسة مجددا

> عواصم «الأيام» وكلات :

>
حقق أمس المنتخب السعودي فوزا تاريخيا على نظيره الايراني 2-1 في عقر دار الاخير ملعب ازادي في طهران امام نحو 100 الف متفرج يتقدمهم الرئيس الايراني احمدي نجاد في الجولة السادسة من المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

وكان المنتخب الإيراني سباقا للتسجيل عن طريق مسعود شجاعي (56)، ولكن الأخضر رد بهدفين عن طريق نايف هزازي (79) وأسامه المولد (87), وبهذا الفوز ارتقى الأخضر الى المركز الثالث على حساب المنتخب الايراني بالذات رافعا رصيده إلى 7 نقاط ليدخل أجواء المنافسة مجددا.

هزائم صعبة للمنتخبات العربية

بدورها، تعرضت قطر والبحرين والامارات أمس لهزائم خارج ارضها في فيما وضع شونسوكي ناكامورا بلاده اليابان على اعتاب التأهل لجنوب افريقيا.

وخسرت الامارات 2-صفر أمام كوريا الشمالية مفاجأة التصفيات في بيونجيانج في المجموعة الثانية ايضا بينما سجل ناكامورا هدفا من ركلة حرة ليقود اليابان للفوز 1-صفر على البحرين في مباراة اقيمت في سايتاما بالمجموعة الأولى.

ومنيت قطر التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 32 بهزيمة مذلة 4-صفر خارج ملعبها أمام اوزبكستان التي حققت فوزها الأول في خمس مباريات بالمرحلة النهائية للتصفيات لتنعش امالها في التأهل لكأس العالم لأول مرة في تاريخها.

وتحتل اليابان صدارة المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة قبل ثلاث جولات من نهاية التصفيات وتتقدم بنقطة واحدة على استراليا صاحبة المركز الثاني والتي لم تلعب في هذه الجولة, وارتقت كوريا الشمالية لصدارة المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط وبفارق نقطتين عن جارتها كوريا الجنوبية التي تحتل المركز الثاني وقطعت خطوة جديدة نحو التأهل لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1966.

وتبددت آمال الامارات عمليا في التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 1990 عندما سجل باك نام تشول ومون إن جوك هدفين لكوريا الشمالية في الشوط الثاني في ظل مساندة جماهيرية كبيرة باستاد كيم إيل سونج في بيونجيانج.

وتوقف رصيد الامارات عند نقطة واحدة من خمس مباريات وصار تأهلها لكأس العالم امرا مستبعدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى