حسان يكتفي بالأداء.. واليرموك يخطف نقاط اللقاء

> صنعاء «الأيام» عبدالله مهيم:

>
خرج لاعبو حسان يضربون أخماس في أسداس على الفرص المهدورة أمام مرمى سعود السوادي، حيث عادوا إلى أبين بخسارة جديدة من مضيفهم اليرموك بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس على ملعب المريسي في اختتام لقاءات الجولة (17) من دوري الأولى.

مفاجأة يرموكية

بدأت المباراة سريعة وكانت البداية الهجومية من نصيب الضيوف، حيث فاجأ عبود مبروك حارس اليرموك بتسديدة مباغتة أخرجها السوادي بصعوبة إلى ركنية، واستمر الضغط الحساني في أول خمس دقائق حتى أنه تحصل على ثلاث ركنيات لم يستفد منها، لكن د(9) قسمت ظهر الفرسان عندما أرسل ظهير اليرموك رؤوف ناجي كرة طائشة وضعيفة ناحية مرمى حسان أخطأ حليم الجبلي في التعامل معها لتدخل الشباك بصورة غريبة..هذا الهدف قتل حماس لاعبي حسان، ورفع من معنويات أصحاب الأرض، وكاد محترف اليرموك علاء بيضون أن يضيف الهدف الثاني عندما كسر مصيدة التسلل وانفرد بالمرمى وسدد الكرة، إلا أن حليم أبعدها إلى ركنية، واستمرت الهجمات البيضاء وسط ارتباك في صفوف الضيوف ليضيف أمين الصباحي الهدف الثاني في د(20).. هدأ اللعب بعد ذلك على الرغم من امتلاك حسان للكرة في معظم الأوقات، وأضاع زاهر فريد فرصة تقليص الفارق في د (33) عندما أخطأ حارس اليرموك في التوقيت لعكسية نزار رزق مرت الكرة من أمام المرمى الخالي، ولم يسعف الوقت المتبقي لاعبي حسان من الوصول إلى الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم اليرامكة بهدفين نظيفين.

الحظ يعاند حسان

الشوط الثاني صبغ باللون الأحمر واستطاع لاعبو حسان السيطرة عليه، وكانوا قريبين من الشباك البيضاء، وساهم في ذلك التغييرات الموفقة التي أجراها المدرب باعامر بنزول وسيم القعر وسالم الموزعي ونادر عبيد، وعلى الرغم من تعدد الهجمات الحسانية في هذا الشوط إلا أن النجاح لم يحالف لاعبيه إلا في د(30) عندما قلص سالم الموزعي الفارق بعد تناقل جميل بينه وزميله وسيم القعر.. واستمرت الأفضلية الحسانية في ظل تراجع اليرامكة واعتمادهم على الهجمات المرتدة التي كانت لا تتعدى عدد أصابع اليد الواحدة، في حين كشر لاعبو حسان عن أنيابهم في آخر خمس دقائق، ولكن الحظ وقف أمامهم، خصوصا لرأسية زاهر فريد التي مرت من على خط المرمى من دون أن تجد من يكملها في الشباك، وكرة نادر عبيد التي أخرجها الفدائي إبراهيم جهامة من حلق المرمى في الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بفوز اليرموك بهدفين مقابل هدف.

لقطات

- أدار اللقاء في الساحة الدولي حسين شقران وساعده خليل المعمري وشداد راشد وعبدالرقيب صوفان رابعا وراقبه إداريا بهاء عبدالحفيظ وفنيا د. يحيى الدحامي.

- شارك في صفوف حسان المحترف المصري محمد طلعت في أول مشاركة لمحترف مع الفريق الأبيني، لكنه لم يشكل أية إضافة للفريق.

- المقاتل عمر الكباس نجم وسط حسان تألق دائما وعطاء بلاحدود.. ولو أن جميع اللاعبين يلعبون بالحماس والقتالية نفسيهما لكان حسان في القمة وليس في آخر الصفوف.

- اليرموك كان بعيدا عن مستواه المعروف، لكنه عمل بمقولة المرحوم محمد لطيف (الكرة أجوااال) فحقق الأهم.

- حليم الجبلي حارس جيد.. بأمس دخل مرماه هدف لا يدخل مرمى حارس بمستواه والصدفة أن هدفا مماثلا دخل مرماه الموسم الماضي وأمام اليرموك ولكن في ملعب الظرافي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى