تصفيات مونديال 2010 .. مارادونا المدرب يعيد سحر الارجنتين

> بوينس آيرس «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
قدم لاعبو منتخب الارجنتين لكرة القدم استعراضا كرويا ملفتا في المباراة الرسمية الاولى مع مدربهم الأسطورة دييجو مارادونا ، وسحقوا فنزويلا 4-صفر في الجولة الحادية عشرة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل ليونيل ميسي (25) وكارلوس تيفيز (47) وماكسي رودريجيز (51) وسيرجيو أجويرو (73) ألاهداف.

وتألق «سحرة» المدرب مارادونا أمام 50 ألف متفرج على ملعب «مونومنتال»في العاصمة بوينس آيرس، حيث افتتح الجوهرة ميسي التسجيل بتسديدة رائعة في قدمه اليسرى (25).

واستمر تألق الساحر ميسي لاعب برشلونة الاسباني في الشوط الثاني، فاخترق الدفاع الفنزويلي، ولعب كرة عرضية قابلها «على الطائر» مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي كارلوس تيفيز في المرمى الخالي، معلنا تسجيل الهدف الثاني لل«البيسيليستي» (47) وهدفه الرابع في التصفيات.

وعزز ماكسي رودريجيز النتيجة لأصحاب الارض اثر تمريرة من المهاجم الآخر سيرجيو «كون» أجويرو (51).

واختتم أجويرو المهرجان (73) في وقت كانت الجماهير تصرخ مثل أيام العز «أولي، أولي، أولي، دييجو، دييجو» وقال مارادونا بعد اللقاء:

«لقد قدمنا مباراة كاملة..لم أكن أتوقع هذا الأداء، لقد كانت الحقيقة أفضل من الخيال».

< وتعرضت الباراجواي متصدرة ترتيب المجموعةالموحدة لخسارة مفاجئة على أرض مضيفتها الأوروجواي صفر-2، أمام 45 ألف متفرج على ملعب «سنتيناريو» في العاصمة مونتيفيديو.. وسجل دييجو فورلان (29) ودييجو لوجانو (57) الهدفين، وافتتح فورلان التسجيل بعد تمريرة ذكية من المهاجم لويس سواريز، فسدد مهاجم أتلتيكو مدريد الاسباني في المرمى الخالي (29)..وعزز قائد الاوروجواي دييجو لوجانو النتيجة من كرة رأسية (57)..

وعجز لاعبو المدرب جيراردو مارتينيز عن إيقاف فورلان ورفاقه، ليتكبدوا خسارتهم الثانية في 11 مباراة، وتتعرض محاولاتهم بالتأهل للمونديال للمرة الرابعة على التوالي إلى ضربة موجعة، وبخسارتها تكون الباراجواي قد فتحت الفرصة للبرازيل لتقليص الفارق معها إلى 3 نقاط.

ورغم خسارتها، حافظت الباراجواي على صدارة المجموعة بانتظار الجولة المقبلة من التصفيات، في حين صعدت الأوروجواي مؤقتا إلى المركز الرابع، وأنهت كولومبيا سلسلة من 5 مباريات لم تسجل أي هدف خلالها، وفازت على ضيفتها بوليفيا 2-صفر على ملعب «ال كامبين» في العاصمة بوجوتا.

وافتتح لاعب الوسط ماكنيللي توريس التسجيل لأصحاب الارض في ليلة ممطرة في بوجوتا (26)، مسجلا الهدف الاول لبلاده منذ مواجهة البيرو (1-1) في يونيو الماضي.

وأضاف البديل واسون رينتيريا الهدف الثاني من كرة رأسية (88)، لتحتل كولومبيا المركز السادس مؤقتا، علما بأن مشاركتها الاخيرة في المونديال تعود إلى عام 1998.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى