في دورة ميامي:بداية قوية لنادال وسيرينا وليامس وخروج يانكوفيتش

> ميامي «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تأهل الاسباني رافايل نادال والاميركية سيرينا وليامس المصنفين أولين عند الرجال والسيدات على التوالي، الى الدور الثالث من دورة ميامي الاميركية الدولية لكرة المضرب.

ثاني الدورات التسع الكبرى والبالغ مجموع جوائزها 9 ملايين دولار مشاركة بين الرجال والسيدات، في حين تلقت الصربية ييلينا يانكوفيتش خسارة مفاجئة وغادرت الدورة المقامة على أرض صلبة.

وتغلب نادال على الروسي تيموراز غابشفيلي المصنف 72 بنتيجة 6-2 و6-2، ولقي دعما مدهشا وحماسيا من جمهور ميامي تحت أنظار 14 ألف متفرج.

وقال نادال بعد فوزه:«أنا سعيد جدا، لا أعتقد أن غابشفيلي لعب مباراة سيئة، بل قدم مباراة جيدة».

وأضاف نادال الذي يبحث عن لقبه الثالث هذا العام بعد بطولتي استراليا المفتوحة وانديان ويلز الاسبوع الماضي: «لم أتمرن جيدا هنا كما في انديان ويلز، فالهواء القوي يصعب مهمتك، لكنك تعتاد عليه عندما تدخل في جو المباراة».

وارتكب نادال 10 أخطاء مباشرة فقط مقابل 32 لغابشفيلي ، وسيواجه في الدور المقبل البرتغالي فريديريكو جيل الفائز على الكرواتي إيفو كارلوفيتش 6-4 و6-4.

وبلغ البريطاني اندي موراي المصنف رابعا والذي خاض نهائي انديان ويلز أمام نادال، الدور الثالث بفوزه على الارجنتيني خوان موناكو المصنف 59 بنتيجة 6-4 و6-3 و6-2.

وأقر الاسكتلندي أن إرساله ساعده كثيرا في قلب نتيجة المباراة بعد خسارته المجموعة الاولى، وهو سيواجه في الدور المقبل التشيلي نيكولاس ماسو الفائز على الاميركي ماردي فيش المصنف السابع والعشرين بصعوبة 7-5 و7-6 (7-4) و6-2.

وفي باقي النتائج عند الرجال، فاز الصربي فيكتور ترويكي على الارجنتيني دافيد نالبنديان المصنف في المركز الرابع عشر بنتيجة 6-1 و6-3، والاسباني فيليسيانو لوبيس المصنف الثاني والثلاثين على الاميركي سام كيري 7-6 (7-5) و7-5 و6-2، والاسباني فرناندو فيرداسكو الثامن على الالماني بنجامين بيكر 6-3 و6-4، والروسي إيجور اندرييف العشرين على التايواني لي ين-هسون 7-6 (7-4) و6-3، والاسباني دافيد فيرر الحادي عشر على الاميركي جون ايسنر 6-3 و6-3 و6-2، والتشيكي رايك ستيبانيك الثامن عشر على الاميركي بوبي رينولدز 7-5 و7-6 (7-3) و6-2.

كما فاز الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس على مواطنه مارتن فاسايو ارغوييو 6-2 و6-2، والصربي يانكو تيبساريفيتش على النمسوي يورغن ملتسر المصنف 30 بنتيجة 6-4 و6-3، والسويسري ستانيسلاف فافرينكا السادس عشر على الايطالي اندرياس سيبي 7-5 و7-5، والالماني بيورن فاو على الاسباني البرت مونتانيس 6-4 و2-صفر ثم بالانسحاب، والتشيلي فرناندو غونزاليس الثاني عشر على الروسي ايجور كونيتسين 6-4 و6-4، والكرواتي مارين تشيليتش السابع عشر على الاميركي عامر ديليتش 6-3 و7-6 (7-9) و6-3.

< وفي فئة السيدات، تغلبت سيرينا وليامس حاملة لقب الدورة في العامين الماضيين وخمس مرات في الأعوام السبعة الماضية، على مواطنتها اليكسا جلاتش 6-2 و6-3..وقالت وليامس بعد فوزها على جلاتش (19 عاما):«لعبت بطريقة جيدة، لكن كان بإمكاني تقديم الافضل..اليكسا كانت جيدة ولا تزال صغيرة، لكن مستقبلها باهر».

وتلعب سيرينا، التي احتفلت في يناير الماضي في استراليا بلقبها العاشر في الدورات الكبرى، مع الصينية بنغ شواي في الدور المقبل.

وكانت أبرز مفاجآت هذا الدور، خروج الصربية يانكوفيتش المصنفة ثالثة عالميا أمام الارجنتينية جيزيلا دولكو المصنفة خامسة وثلاثين عالميا 4-6 و6-7 (5-7)..ورغم تقدمها في كل مجموعة 4-2، لم تتمكن الصربية من متابعة تقدمها أمام دولكو لتفوز الاخيرة في اللقاء الذي دام ساعتين و20 دقيقة.

وهذه المرة الثانية على التوالي التي تتعثر فيها يانكوفيتش بعد خروجها في الدور الثاني من انديان ويلز أمام الروسية الشابة اناستازيا بافليوتشنكوفا.

وتلعب دولكو (24 عاما) في الدور المقبل مع التشيكية ايفيتا بينيسوفا السدسة والعشرين عالميا والفائزة على الالمانية سابين ليسيكي 6-2 و6-4.

وتأهلت الاميركية فينوس وليامس بطلة ويمبلدون والمصنفة خامسة، على حساب الاسرائيلية شاهار بير 6-3 و6-3، وبحال استمرت هي وشقيقتها في تحقيق الانتصارات ستتواجهان في الدور نصف النهائي.

وخسرت فينوس أول ثلاثة أشواط من المجموعة الاولى، قبل أن تضرب بقوة وتفوز ب12 شوطا من أصل 15 وتفوز في اللقاء وفي مباراتها ال11 على التوالي، بعد إحرازها لقبي دبي واكابولكو.

وتواجه فينوس في الدور المقبل الالمانية آنا لينا جرونفيلد الفائزة على الايطالية سارا ايراني الثلاثين بنتيجة 6-4 و6-3.

وفي باقي النتائج عند السيدات، فازت الصينية لي نا على الكندية الكسندرا فوزنياك التاسعة والعشرين 7-5 و6-3، والبولندية انييشكا رادوانسكا العاشرة على التايلندية تامارين تاناسوج جارن 6-4 و6-3 و6-2، والاستونية كايا كانيبي الحادية والعشرون على الاسبانية ماريا خوسيه مارتينيز 6-4 و6-4 و7-5، والاسبانية انابيل ميدينا التاسعة عشرة على الروسية الا كودريافتسيفا 7-6 (7-3) و6-4، والصينية شواي بنغ الثانية والثلاثون على الايطالية مارا سانتانجلو 7-5 و6-3.

كما فازت الفرنسية اليز كورنيه الرابعة عشرة على التشيكية زاهلافوفا ستريكوفا 6-4 و7-6 (7-4)، والروسية ايكاتيرينا ماكاروفا على اليابانية اي سوجيياما المصنفة 23 بنتيجة 6-3 و6-4، والصينية شنج جي السابعة عشرة على الالمانية جوليا جورج 6-4 و6-2، والروسية ناديا بتروفا التاسعة على الهولندية ميكاييلا كرايتشيك 6-3 و6-4 و6-2، والروسية فيرا زفوناريفا السادسة على الايطالية تاتيانا غاربين 6-4 و6-1، والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السادسة عشرة على الكرواتية كارولينا سبريم 6-4 و6-3.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى