الأخ علي حسن غالب مدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية صيرة لـ «الأيام الرياضي»:نشاطنا حاليا مجرد حبر على ورق لعدم وجود لائحة تنظم عمل مكاتب مديريات عدن

«الأيام الرياضي» جميل عبدالوهاب :

منذ الإعلان عن تشكيل مكاتب للشباب والرياضة بمديريات محافظة عدن، لم نشهد أي نشاط فاعل لهذه المكاتب كما لم نلمس أي دور عملي يذكر.

فكيف هي علاقة مكاتب المديريات بمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ، وكيف هي علاقة مكاتب المديريات مع المجالس المحلية في المديريات - وتحديداً - مديرية صيرة، لمعرفة كل ذلك كان لـ «الأيام الرياضي» هذا الحوار الخاطف والسريع مع الأخ علي حسن غالب، مدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية صيرة محافظة عدن :

< كيف جاء تشكيل مكاتب الشباب والرياضة في مديريات المحافظة وهل الهيكلية التنظيمية لوزارة الشباب والرياضة تشمل ذلك؟

- جاء تشكيل مكاتب الشباب والرياضة في المديريات بناءً على قانون السلطة المحلية رقم (4) لعام (2000م) وقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن والهيكلية التنظيمية لوزارة الشباب والرياضة تشمل مكاتب للشباب والرياضة في المديريات.

< ما هي المهام المناطة بمكاتب الشباب والرياضة في المديريات وهل توجد لائحة تنظم عمل هذه المكاتب؟

- المهام المناطة بفروع مكاتب الشباب والرياضة من المفترض أن تكون كبيرة وتتمثل في تجميع الشباب للنشاط في المجالات الرياضية والفكرية والاجتماعية.. ولكن لعدم وجود لائحة تنظم عمل المكاتب في المديريات فإن النشاط حالياً مجرد حبر على ورق..وأنا أتحدث هنا عن مكاتب الشباب بمحافظة عدن - وتحديداً- مديرية صيرة.

< أنتم في مكتب الشباب والرياضة بمديرية صيرة كيف هي علاقتكم بمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وكذا علاقتكم بقيادة مديرية صيرة ممثلة بمدير عام المديرية، والأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية؟

- علاقتنا بمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة (ضعيفة)،لعدم وجود لائحة تنظم عملنا كمديرية - كما أشرت سلفاً - وفي الاتجاه الآخر لا توجد لائحة تنظم علاقتنا بمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة..أما علاقتنا بقيادة المجلس المحلي بالمديرية ممثلة بمدير عام المديرية والأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية، فهي علاقة وطيدة، وتتمثل بتقديم الدعم لنا لتسيير بعض الأنشطة وبحسب إمكانيات قيادة المديرية.

< عن أي أنشطة تتحدث أخ علي، فيما الملاحظ عدم وجود أي دور يذكر لمكاتب الشباب والرياضة بمديريات محافظة عدن (عامة) ومديرية صيرة (خاصة) فماذا تقول؟

- نحن لا ننكر بأنه لا يوجد دور لمكاتب الشباب والرياضة في مديريات المحافظة عامة، ولكن هناك بعض الأنشطة ربما لا تكون كبيرة، والسبب في ذلك عدم وجود اعتمادات مالية لتسيير هذه الأنشطة، ولكن في ذات الوقت نؤكد بأن مديريات الشباب والرياضة بمحافظة عدن تمتلك كوادر جيدة ومؤهلة، ولديها القدرة على تسيير العديد من الأنشطة الرياضية والاجتماعية والفكرية فيما لو توفرت لها الإمكانيات، ومن هنا نحن نطالب قيادة محافظة عدن ممثلة بالأخوين د. عدنان الجفري محافظ المحافظة، وعبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة النظر بعين الاهتمام إلى وضع الشباب والرياضة بالمحافظة، ووضع مكاتب الشباب والرياضة بمديريات المحافظة، ونحن نعدهم بأننا على استعداد كامل لتنفيذ أي مهام شبابية ورياضية توكل إلينا في المستقبل.

< نادي التلال الرياضي والذي موقعه الجغرافي يقع في إطار مديريتكم، يمر حالياً بأوضاع سيئة جداً - وتحديداً - وضع فريقه الكروي الأول..هل لديكم أي معلومات عن الأسباب التي أدت إلى هذه الأوضاع، في ظل أحاديث تدور هنا وهناك..عن أن بعض أبناء التلال يعملون على تدميره؟

- التلال عميد الأندية اليمنية وكبيرها..وهذا القول يفرضه تأسيس النادي في 1905م وتفرضه إنجازاته الكبيرة على الصعيد الكروي..أما الأوضاع السيئة التي يمر بها فريقه الكروي حالياً، لا نستطيع الجزم بأن هناك من أبناء النادي من يعمل على تحطيمه وتدمير تاريخه وإنجازاته،لذا نطالب وزارة الشباب والرياضة على الاهتمام بوضع هذا النادي العريق أسوة باهتمامها ببعض الأندية الأخرى كما نتمنى على قيادة محافظة عدن ممثلة بالأخوين د. عدنان الجفري محافظ المحافظة، وعبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الاهتمام بوضع الفريق الكروي الأول للنادي في هذا الوقت الحرج، والتواصل الدائم مع اللجنة الإدارية المؤقتة للنادي حتى لا يقع الفأس في الرأس.