الصحف القطرية تشن هجوما على منتخب بلادها ومدربه ميتسو

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> شنت الصحف القطرية الصادرة أمس الاحد هجوما عنيفا على منتخب بلادها الاول لكرة القدم بعد الخسارة الثقيلة التي تعرض لها امس الأول السبت أمام أوزبكستان صفر/4 في تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010.

وحملت الصحف المدرب الفرنسي ميتسو ولاعبي المنتخب خاصة بلال محمد قلب الدفاع الذي طرد في الدقيقة 30 مسؤولية الخسارة الثقيلة.

وتحت عنوان «ضربة موجعة» قالت «الوطن» :«تراجع منتخبنا الوطني إلى ذيل القائمة في مجموعته الاولى في تصفيات كأس العالم 2010 بعد خسارته أمس الأول أمام المنتخب الاوزبكي برباعية نظيفة.وجاءت الخسارة لأن منتخبنا لم يكن مؤهلا للفوز واللاعبون كانوا مجرد أشباح والمدرب ديكور واقف قرب الدكة وبلال محمد كان أحد أهم أسباب هذه الهزيمة فضلا عن افتقاد البعض من اللاعبين إلى ثقافة التعامل في المواقف الصعبة مع الخصم».

وتابعت:«فقد البعض أعصابه وبالتالي فقد تركيزه وفقد أي أداء يمكن أن يكون عونا له في المباراة»..وقالت «الراية» تحت عنوان «العنابي..احباط وانهيار»:«انهار العنابي في طشقند، وسمح للمنتخب الاوزبكي الذي سبق وأن هزمناه في الدوحة بثلاثية نظيفة أن يهزمه بأربعة أهداف دون رد في مباراة كان يمكن أن تنتهي بنتيجة أكبر وأقسى وأكثر مرارة بسبب المستوى الهزيل الذي ظهر عليه لاعبونا.. وكذلك بسبب سوء تقديرات مدربه الفرنسي ميتسو الذي أثبت مرة أخرى عجزه وتواضع قدراته التدريبية التي أدت بالعنابي الى أن يخرج تحت قيادته بثلاث هزائم في ثلاث مباريات خاضها معه في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لكأس العالم بعد أن اهتزت شباك مرماه 11 مرة دون أن يتمكن من تسجيل أي هدف فيها أمام استراليا واليابان وأخيرا أوزبكستان!!».ورغم انتقادها العنيف أيضا للاعبين وميتسو فإن جريدة «الشرق» طالبت المنتخب القطري بسرعة نسيان الخسارة القاسية قبل لقاء البحرين الاربعاء المقبل بالمنامة من أجل تحقيق الفوز الذي سيعيد العنابي إلى الواجهة من جديد.

وقالت جريدة «العرب» أن خيبة أمل اصابت الجماهير القطرية بالخسارة القاسية، وأكدت أن ميتسو رغم الخسارة لا يزال متشبثا بالأمل.

من جهته عبر الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم عن أسفه للخسارة الكبيرة وأكد ان الفريق لم يقدم ما يشفع له لتحقيق الفوز أو حتى التعادل «الذي كان سيكون مقبولا ويعزز فرصتنا في المنافسة التي احتدمت بعد نتيجتي مباراتي أمس الأول وخسارة المنتخب البحريني أيضا».

وقال:«إننا اصبحنا نخجل من كثرة الاعتذار للجماهير بسبب الخسائر»، وتمنى أن تعود الامور الى مجراها الطبيعي في اللقاء المصيري المرتقب بالبحرين يوم الاربعاء المقبل.

وأشار رئيس اتحاد الكرة إلى أن الموقف أصبح صعبا جدا وعلى اللاعبين أن يراجعوا أنفسهم وأن يشعروا بالمسؤولية وأن يضاعفوا جهدهم للخروج من هذا الموقف الحرج.وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة، عزا ميتسو أسباب الخسارة إلى طرد بلال محمد قلب الدفاع وإصابة زميله ماركوني وقال:«إن الطرد والإصابة أربكت الفريق وأفقدته التوازن رغم أنه كان جيدا في الدقائق الأولى».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى