آل قطن بأحور يعلنون العفو والسماح في مقتل ولدهم ترسيخا لروح الإخاء

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح

> عقد يوم السبت الماضي بمديرية أحور محافظة أبين لقاء للجنة المفوضة بإعلان الحكم في قضية آل قطن بحضور وفد قبلي من آل قردع ومشايخ وشخصيات اجتماعية وجموع غفيرة من المواطنين.

وقد أعلن آل قطن قبل صدور الحكم العفو والسماح في مقتل ولدهم تعبيرا منهم عن إرساء روح التسامح والإخاء، ومحافظة على صلة الإخاء والروابط المتينة مع أخوانهم آل قردع فيما قام آل قردع بإطلاق (التعشيرة) وذبح العقيرة أمام منازل آل قطن.

بعد ذلك أصدرت اللجنة حكمها على آل قردع بدفع عشرة مليون ريال يمني فيما يخص الحشم وفقا للأعراف القبلية تم تخفيض ستة مليون ريال ثلاثة مليون احتراما للحاضرين من المحفد ومن جاء معهم ومليونين احتراما للحاضرين من شيوخ وأعيان باكازم أحور ومليون تنازل به للجنة التحكيم، وفيما يخص عملية أخذ سلاح الجندي فقد حكمت اللجنة بعشرة بنادق آلية خفضت إلى ستة على أن تسلم في الحال أما الملايين الأربعة فخلال شهرين بواقع مليونين في الشهر.

وكانت قد أقيمت مراسيم الاستقبال من قبل آل قطن للوفد القبلي الذي ضم أكثر من 200 شخصية اجتماعية ومشايخ وأعيانا من مديرية المحفد، وكان في مقدمة المستقبلين منصب باكازم السيد محمد أبوبكر الحامد والشيخ مهدي أحمد بن ناصر والشيخ عقيل أحمد لطهف والشيخ ناصر عوض العاقل شيخ آل العميسي والشيخ سعيد عوض وجموع غفيرة من مشايخ وأعيان باكازم بأحور وبحضور مدير عام أحور الأخ يسلم بوست والأخ أحمد محمد أحمد الأمين العام لمحلي المديرية وعدد من أعضاء المجلس المحلي والمسئولين في السلطة المحلية وجموع غفيرة من المواطنين.

وتكونت لجنة إعلان الحكم من السيد محمد أبوبكر الحامد، منصب باكازم، الشيخ سعيد عاتق باعزب، الشيخ مهدي أحمد، الشيخ عقيل بن لطهف، الشيخ علي عبدالله العواضي، والعميد ركن علي عمر العنسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى