مواطن يبلغ عن اعتداء عليه من قبل مجموعة بتعز

> تعز «الأيام» خاص

> أبلغ «الأيام» الشاب ذو يزن أحمد مهيوب (25 عاما) من أهالي مدينة تعز أنه تعرض صباح أمس الأول للاعتداء والضرب المبرح أمام نيابة استئناف تعز من قبل مجموعة قال إنها تتبع الشيخ محمد منصور الشوافي وكيل محافظة تعز لشؤون خدير والصلو.

وقال الشاب ذو يزن: «عند خروجي من مبنى نيابة تعز بعد أن كنت أتابع قضية أخي المحبوس على ذمة قضية مقتل مدير عام خدير الأخ أحمد منصور الشوافي اعتدى عليّ مجموعة مكونة من 8 أشخاص، فحاولت الهرب منهم إلا أنهم لحقوا بي وأوسعوني ضربا وأخذوا مني تلفوني الجوال».

وناشد الشاب ذو يزن رئيس نيابة تعز ومدير الأمن ملاحقة الجناة المعتدين.

من جانبه أدان المحامي صلاح الدين عبدالجليل، مقرر منظمة (هود) بتعز هذا الاعتداء، فقال لـ «الأيام» : «إن مثل هذه الأعمال غير القانونية والهمجية غير مبررة مهما كانت الأسباب التي دفعت المجموعة للاعتداء على ذي يزن، وأن ذلك يؤدي إلى زيادة التوتر والصراعات»، مشيرا إلى أن «القانون والدستور قد كفل للمواطنين حق الاستقرار والأمن وعدم التعرض والاعتداء الجسدي عليهم».

وأضاف: «إذا كان المواطن ذو يزن له أي ضلع أو مشترك في الجريمة فليست هذه هي الطريقة للمحاسبة، فالقانون قد رسم الطريق القانوني لذلك».

يأتي هذا الاعتداء بعد مرور أكثر من أسبوع من الاعتداء على مراسل «الأيام» في تعز الزميل عبدالملك الشراعي من قبل جماعة الشيخ محمد منصور الشوافي وكيل محافظة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى