معلمو ومعلمات باجل يعتصمون أمام ديوان المحافظة احتجاجا على عزل مدير تربية المديرية

> الحديدة «الأيام» منصور عبدالله

>
اعتصم صباح أمس أمام ديوان محافظة الحديدة معلمو ومعلمات مديرية باجل وأعلنوا الإضراب الشامل عن العمل، احتجاجا على عزل مدير إدارة التربية بالمديرية علي حسن السحول من قبل المجلس المحلي بالمديرية وتعيين شخص آخر بدلا عنه، في إجراء وصفوه بالمخالف للقانون، وبدون ذنب ارتكبه.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ بكري عبدالحافظ حزام، رئيس التدريب والتأهيل بمديرية باجل أن «ما أقدمت عليه الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية من ترشيح مدير إدارة تربية وتعليم جديد يعتبر إجراءا غير قانوني».

وأضاف قائلا: «كما أن مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة قد قام بإجراء مخالف للقانون لإصداره قرارا بترشيح شخص بمؤهل دبلوم معلمين، والقانون ينص على أن يتم ترشيح أي شخص لأي إدارة مدرسية أو إدارة أخرى يكون مؤهله بكلاريوس أو ما يعادلها، ولدينا في صفوف المديرية مدرسين من حملة الماجستير، وحاولنا إيقاف القرار من قبل الأخ المحافظ، وقدمنا له مذكرة موقعة منا، وترددنا على مكتبه ووعدنا بتشكيل لجنة، إلا أننا فوجئنا أمس (أمس الأول) بأن المحافظ وقع على القرار بتعيين الشخص الجديد بدلا عن الأستاذ علي حسن السحول».

وأوضح قائلا: «إننا اليوم (أمس) معتصمون أمام ديوان المحافظة حتى يتم إلغاء القرار، ما لم فإننا سنستمر بالاعتصام والإضراب عن التدريس حتى يتم تلبية مطالبنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى