أهداف وشغب وطرد ورمي بالحجارة ورفع للحذاء..الأثيوبي أنتوني يحول تأخر أهلي صنعاء إلى فوز ثمين على شعب حضرموت في الدقائق الأخيرة

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري :

>
نجح أهلي صنعاء في تحويل تأخره بهدف إلى فوز ثمين بهدفين أحسن استثمارهما مهاجمه الأثيوبي أنتوني في الربع الساعة الأخير من مباراته مع مضيفة شعب حضرموت في إطار الأسبوع الـ18 لدوري الدرجة الأولى.

التي شهدها عصر أمس ملعب الفقيد بارادم في المكلا، وشهدت أحداثا مؤسفة تكررت كثيرا خلال المواسم الأخيرة وساعدها على ذلك رداءة الملعب، ووجود أكوام من الحجارة، وهو ما يدعو إلى سرعة تجهيز الملعب وتحصينه وتقديم ملعب يليق بمحافظة حضرموت.

مباراة أمس تمحورت مجرياتها في الشوط الثاني على عكس الشوط الأول الذي شهد استقرارا وبرودا من الطرفين، ففي الشوط الثاني جاءت الأهداف، وبرزت الاحتكاكات بين اللاعبين، وطرد لاعب من كل فريق، وشهدت اعتراضات على قرارات الحكم، ورمي بالحجارة من بعض الجماهير وسوء سلوك، ورفع الأحذية في وجه الجمهور.

شوط هادئ ولا وجود لخطورة على المرميين:

على الرغم من جدية الفريقين في الشوط الأول لكسب نقاط المباراة إلا أن اللعب عموما لم يسجل حالات خطورة عدا تسديدة قوية للاعب الوسط المصري في صفوف الشعب تامر محمد الذي تلقى كرة داخل المنطقة من مواطنه عمرو سامي فسددها قوية نجح معاذ عبدالخالق في التصدي لها وأبعدها إلى ركينة في د(22).. وسجل المدافع أسعد القماسي أخطر اللعبات لأهلي صنعاء عندما حصل على كرة ركنية في المنطقة الخالية ولعبها برأسه لكنها لم تجد المتابعة، وقام بتشتيتها الدفاع في د(35).. واعتمد الأهلي على تسديدات من خارج المنطقة لم تثمر عن خطورة على مرمى أحمد كرامة.

أهداف وشغب وطرد ورمي بالحجارة وسوء سلوك:

كل ما في كرة القدم من أحداث شهده الشوط الثاني، فالحماس والندية والأهداف الجميلة والصراع على الكرة قابلته احتكاكات بين اللاعبين وطرد ورمي بالحجارة وشتم وأخلاق غير رياضية.. فقد احتدمت الأمور عند تسجيل مدافع شعب حضرموت محمد محسن اليهري لهدف من متابعة جميلة لركنية من جهة اليمنى أرسلها علي العمقي ليتابعها اليهري ويضعها في الشباك معلنا الهدف الأول لفريقه في د(58)، وهنا بدأت الاعتراضات على الهدف من لاعبي الأهلي، لكن الأمور جرت بسلام.

وفي د(63) اشترك علي العمقي وفؤاد العماري في كرة تدخل على إثرها العماري بخشونة على العمقي، واشتبك اللاعبون إلى أن تدخل العقلاء لفك الاشتباك، وقام على إثر ذلك حكم اللقاء أنيس سالم بطرد لاعب من كل فريق، فأشهر الكرت الأحمر للاعب شعب حضرموت فيصل بلبحيث ولمدافع أهلي صنعاء حمادة الزبيري الذي ما كان ينبغي منه أن يظهر بذلك السلوك غير الرياضي وغير الأخلاقي حين قام بحركة غير أخلاقية للجمهور، وهو في طريقه للخروج من مقصورة بارادم حتى إن كان الجمهور قد طالبه بالرحيل والخروج، فهذا التصرف لم نشهده في مؤسسة رياضية كبرى مثل نادي أهلي صنعاء الذي عرفناه نادي بطولات وأخلاق رياضية وتعاون مع الأندية، كما قام مرافق له برفع الحذاء للجمهور، وكادت على إثر ذلك أن تقوم أحداث مأساوية واشتباكات تم إيقافها.

بعد ذلك دانت الكفة لصالح أهلي صنعاء الذي كثف من هجماته على مرمى الشعب وشكل خطورة على مرماه، لكن الخبرة في كل شيء وعلى كل المستويات وضعت الشعب في وضع لم يكن يحتاجه، وحولت النتيجة لمصلحة الضيوف.. ففي د(73) وعندما كان لاعب وسط أهلي صنعاء فؤاد العماري متجها صوب السور الحديدي لاستقدام الكرة من خارج أرضية الملعب تعرض لرمية بالحجارة على كتفه من بعض جمهور شعب حضرموت الذي كان فريقه متقدما حينها بهدف، الحجارة أسقطت العماري على الأرض، وكادت تقف مجريات المباراة بعد خروج العماري من المباراة لتلقى العلاج.. ومن فرصة شبيهة لهدف الشعب أكمل الأثيوبي أنتوني كرة عرضية إلى داخل المرمى بعد متابعته لها وفي ظل عدم وجود متابعة لصيقة ليعلن هدف التعادل وسط احتجاجات شعب حضرموت بوجود لمسة يد على اللاعب الأثيوبي لفريقه في د(75)، هدف التعادل أفقد الشعب توازنه وضاعت عليه مفاتيح الأمور بسبب العصبية الزائدة من داخل الملعب وخارجه، وأضاف الحكم (7 دقائق) كوقت بدل ضائع نجح الغائب الحاضر علي النونو في صنع هدف الفوز لفريقه عندما توغل بكرة من الجهه اليمنى بكل سهولة وفي منطقة الخطورة أرسل الكرة عرضية ليتلقاها بفن ومتابعة الأثيوبي أنتوني الذي لم يكذب خبرا وأرسلها قوية اهتزت على إثرها الشباك في د(94).

من وحي اللقاء:

- الحكم الدولي أنيس سالم عرفناه منذ بدايته مع التحكيم قويا شديدا يحسم الأمور في وقتها.. كان الأحرى به التعامل بحزم منذ البداية، وعدم السماح للاعبين بالاقتراب منه والاعتراض على كل شاردة وواردة.

- أدار المباراة الحكم الدولي أنيس سالم وساعده علي الحسني وفكري السقاف وصلاح بن غودل رابعا وراقبها ناصر الخليفي وصلح جوبان فنيا ومحمد بكران من الفرع.

- مراقبوا المباراة: ناصر الخليفي وصالح عوض جوبان ومحمد صالح بكران ومعهم بعض إداريي الفريقين ورئيس فرع الساحل وأعضاء الفرع ورجال الأمن ساهموا في احتواء بعض الأحداث التي كادت أن تخرج المباراة عن طورها..الاحتكاك والاشتباك بين اللاعبين خلق غير رياضي.. ورمي الحجارة والفريق منتصر سلوك غريب.. رفع الحذاء في وجه الجمهور وبعض الحركات السيئة سلوك غير رياضي.

- طرد الحكم من شعب حضرموت فيصل بلبحيث لسوء السلوك بعد نيله الكرت الأصفر، كما طرد حمادة الزبيري من أهلي صنعاء لسوء السلوك، وأنذر المصري تامر محمد يوسف للاعتراض.

- محافظ حضرموت سالم أحمد الخنبشي ونائبه سعيد علي بايمين ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي حضرموت صالح عبود العمقي ومدير عام المكلا سالم صالح عبدالحق ومدير مكتب الشباب بوادي حضرموت علي عبيد بامعبد زاروا مقر الشعب قبل اللقاء وحثوا اللاعبين على الفوز.

- حضور جماهيري كبير شهدته المباراة.

- غاب سالم موسى عن صفوف الشعب للإيقاف.

- لعب علي العمقي منذ بداية اللقاء لأول مرة هذا الموسم، ولم يكن في مستواه المعهود.

- الإصابة أظهرت مدافع الشعب فهد با ميلوح غير جاهز للقاء.

- لعب لاعب الوسط المصري سيد علي في مركز الليبرو لفريق الشعب.

- تسلم مدافع شعب حضرموت وليد باعقيل درع مقدم من صحيفة «شعب حضرموت» بموقع كوورة يمنية على شبكة الإنترنت بمناسبة اختياره أفضل لاعب في صفوف فريقه من قبل الجمهور الرياضي في الاستفتاء الذي نظمه الموقع خلال دور الذهاب، قام بتسليمه الدرع الإخوة درويش عبدالله سويد رئيس فرع الكرة بالساحل وناصر الخليفي رئيس فرع اتحاد الكرة بمحافظة شبوة والكابتن صالح عوض جوبان.

- معاذ عبد الخالق قائد يجمع بين الموهبة والعقل والأخلاق العالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى