في بطولة إسبانيا .. انتصارات هزيلة لبرشلونة وريال مدريد وإشبيلية وخسارة مزدوجة لفياريال

> مدريد «الأيام» ا.ف.ب:

>
حققت فرق برشلونة المتصدر وريال مدريد الثاني وحامل اللقب في الموسمين الماضيين وإشبيلية الثالث انتصارات هزيلة بنتيجة1/صفر على مضيفتها بلد الوليد وملقة وريكرياتيفو هويلفا على التوالي.

فيما تعرض فياريال وصيف البطل لخسارة مزدوجة من مضيفه الميريا أمس السبت في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

< في المباراة الاولى، حقق برشلونة الأهم بحصوله على النقاط الثلاث في السباق الى اللقب مع ريال مدريد الثاني وبطل الموسمين الماضيين.

ورفع برشلونة رصيده إلى 72 نقطة مقابل 66 لريال مدريد الذي فاز بدوره بصعوبة بهدف وحيد للأرجنتيني جونزالو هيجوين (49) الذي رفع رصيده إلى 16 هدفا.

في المباراة الاولى، عجز برشلونة عن هز شباك مضيفه في الدقائق الاربعين الاولى قبل أن يمرر تشابي هرنانديز الكرة بإتقان إلى إيتو الذي تابعها بيمناه من داخل المنطقة (40) مسجلا هدفه السادس والعشرين في البطولة يتصدر بها الترتيب.

ولم تنجح المحاولات المتكررة لبرشلونة بهدف زيادة الغلة في الشوط الثاني، وتحطمت معظم هجماته عند الخط الدفاعي الثاني فاكتفى بالهدف الوحيد.

< وفي الثانية، سجل هيجوين الهدف بطريقة رائعة بعدما هرب من مدافعين إثنين في الجهة اليمنى وأرسل الكرة عرضية زاحفة في الزاوية اليمنى بعيدا عن متناول الحارس، وكان على وشك تسجيل الثاني بطريقة مماثلة تماما (84).

بينما أهدر الهولندي رافائيل فان در فارت فرصة هدف محقق من انفراد تام بالحارس ورفع الكرة من فوقه باتجاه المرمى الخالي فأخطأ التقدير (51)، وفوت راؤول جونزاليز فرصة تعزيز تقدم فريقه لكنه تزحلق وهو منفرد يحاول التسديد فطاشت كرته (90).

في المقابل، تصدى الحارس المتألق إيكر كاسياس لعدة كرات خطرة حارما أصحاب الارض من تبديل النتيجة.

< وفي المباراة الثالثة، حذا اشبيلية حذو برشلونة وريال مدريد واكتفى بهدف يتيم لهدافه المالي فريديريك كانوتيه الذي ترجم بنجاح ركلة جزاء (33) رافعا رصيده الشخصي إلى 16 هدفا.

< وفي اللقاء الرابع، أذل ألميريا ضيفه فياريال بثلاثية نظيفة افتتحها في وقت مبكر هداف الفريق الفارو نيجريدو (7) الذي رفع رصيده إلى 17 هدفا في المركز الثالث لترتيب الهدافين.

وأضاف بابلو بياتي الثاني (20)، واختتم مانيه بالثالث (35).

وكان لهذه النتيجة الثقيلة في الشوط الاول أثرها على أداء الضيوف في الثاني فطرد منهم الفرنسي روبير بيريس (59) لكن النتيجة لم تتبدل.

وكانت خسارة فياريال في المباراة مزدوجة فاضافة الى الاهداف الثلاثة وفقدان 3 نقاط في السباق، تعرض لاعب وسطه الانيق الدولي سانتي كازورلا لكسر في قصبة الساق الصغرى للقدم اليمنى.

واكد النادي الاسباني ان كازورلا يشكو من كسر في قصبة الساق ولن يلعب هذا الموسم.

وتعرض كازورلا لسقوط خاطىء بعد اصطدام مع لاعبين إثنين من الميريا حسب إفادة النادي الذي أشار إلى أن اللاعب سيخضع لفحوص معمقة غدا الاثنين سيتقرر على ضوئها موعد إجراء العملية.

< وحقق أتلتيك بلباو فوزا صعبا أيضا على ضيفه مايوركا بهدفين لفرانشيسكو يستي (3 من ركلة جزاء) وخافي مارتينيز (83) مقابل هدف لخوسيه خورادو.

< وتميزت مباراة ريال بيتيس وضيفه نومانسيا باللون الاحمر بعد إشهار البطاقة الحمراء 3 مرات دون المرور بالصفراء واحتساب 3 ركلات جزاء وانتهت بتعادلهما 3-3.

وسجل سيرجيو غارسيا (9) وخيسوس كابي (84) وريكاردو أوليفيرا (89) من ركلة جزاء تسبب بها مانويل بافون وطرد هداف أصحاب الارض، وكارلوس أراندا (39 و90 من ركلة جزاء تسبب بها أوليفيرا وطرد) وخوسيه باكيرو (75) من ركلة جزاء تسبب بها نيلسون وطرد.

وتختتم المرحلة اليوم فيلتقي أتلتيكو مدريد مع أوساسونا، واسبانيول مع ديبورتيفو لا كورونيا، وفالنسيا مع خيتافي، وسبورتينج خيخون مع راسينج سانتاندر.

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 72 نقطة من 29 مباراة

2- ريال مدريد 66 من 29

3- إشبيلية 57 من 29

4- فياريال 48 من 29

5- أتلتيكو مدريد 43 من 28.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى