بطولة انجلترا .. ليفربول يسجل هدفا قاتلا ويتصدر

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
انتظر ليفربول حتى الدقيقة 92 ليسجل هدف المباراة الوحيد في مرمى فولهام محققا فوزا ثمينا في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم وضعه في الصدارة بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الذي يلعب اليوم ضد أستون فيلا ويملك مباراة مؤجلة أخرى ضد بورتسموث.

ورفع ليفربول رصيده إلى 67 نقطة مقابل 65 لمانشستر و64 لتشلسي.

على ملعب «كرافن كوتيج» في لندن كان فولهام يمني النفس بتحقيق نتيجة إيجابية أخرى ضد أحد الفرق الاربع الكبيرة بعد فوزه على أرضه على آرسنال ومانشستر يونايتد وتعادله مع تشلسي، وكاد يصل الى مبتغاه لولا الهدف القاتل الذي سجله ليفربول في الوقت بدل الضائع.

واستحق ليفربول الفوز لأنه كان الافضل خصوصا في الشوط الاول حيث تصدت العارضة والقائم لأربع محاولات خطيرة له للإسباني تشابي ألونسو وستيفن جيرارد والاسباني الآخر فرناندو توريس.

أما الشوط الثاني فكان أكثر تكافؤا مع أفضلية نسبية لليفربول نجح في ترجمتها إلى هدف الفوز الثمين عبر مهاجمه الاسرائيلي يوسي بن عيون والمباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة بتسديدة قوية من داخل المنطقة فشل الحارس الاسترالي مارك شفارتسر في التصدي لها.

وسيكون الضغط كبيرا على مانشستر في مباراته اليوم ضد أستون فيلا الخامس خصوصا أنه يخوضها في غياب ثلاثة لاعبين موقوفين هم واين روني والمدافع الصربي نيمانيا فيديتش وبول سكولز في حين لن يلعب المهاجم الآخر ديميتار برباتوف للإصابة.

< وأفسد تشلسي احتفالات أنصار نيوكاسل يونايتد بانطلاق مسيرة ألن شيرر التدريبية بالفوز عليه 2/صفر في عقر داره.

واستقبل أنصار نيوكاسل أسطورة النادي شيرر لدى دخوله أرض الملعب استقبالا حافلا وعلى الرغم من الحماس الذي أظهره أصحاب الارض إلا أنهم لم ينجحوا في الخروج بنتيجة إيجابية تبعدهم عن شبح الهبوط.

وكان شيرر عين مدربا لنيوكاسل الخميس الماضي في محاولة لإبقاء النادي ضمن أندية النخبة لكن خطوته الاولى في مجال التدريب كانت ناقصة وتبقى له 7 مباريات لإنقاذ فريقه من المحنة التي يتخبط فيها.

ولم يشرك مدرب تشلسي الهولندي جوس هيدينك مهاجمه العاجي ديدييه دروجبا مدخرا جهوده للمباراة المرتقبة ضد ليفربول الاربعاء المقبل ضمن ذهاب ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في حين كانت المفاجأة مشاركة الفرنسي نيكولا أنيلكا بعد أن أعلن الجهاز الطبي لمنتخب فرنسا أنه سيغيب ثلاثة أسابيع على الاقل.

وكان الشوط الأول سجالا بين الفريقين من دون خطورة حقيقية على باب المرميين، ثم دخل تشلسي بقوة الشوط الثاني ونجح في افتتاح التسجيل عندما استغل خطأ للمدافع الارجنتيني فابريتسيو كولوتشيني فسدد أنيلكا كرة ارتدت من القائم ليتابعها فرانك لامبارد برأسه داخل الشباك (56).

وسرعان ما أضاف الفريق اللندني هدفا ثانيا عندما لعب لامبارد كرة أمامية باتجاه الفرنسي فلوران مالودا تابعها زاحفة داخل الشباك لحظة خروج الحارس ستيف هاربر (65).

ومرر النيجيري أوبافيمي مارتنيز كرة متقنة باتجاه مايكل أوين الذي سدد باتجاه المرمى فارتطمت بقدم المدافع البرازيلي أليكس وتابعت طريقها نحو الشباك قبل أن يتدخل أشلي كول لينقذ الموقف في اللحظة الاخيرة، بيد أن الإعادة أظهرت بأن كرة أوين تجاوزت خط المرمى بوضوح (71).

< وتابع آرسنال عروضه الجيدة في الأشهر الاخيرة حيث لم يخسر في الدوري في مبارياته ال16 الاخيرة وتغلب على مانشستر سيتي بـ 0/2..وعاد إلى صفوف آرسنال صانع ألعابه الاسباني سيسك فابريجاس بعد غياب عن الملاعب منذ 21 ديسمبر الماضي اثر إصابة في ركبته بعد كرة مشتركة مع لاعب وسط ليفربول مواطنه خابي ألونسو، كما شارك أيضا المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور بعد غياب عن الملاعب لشهر ونصف لإصابته بتمزق عضلي، فكان الاخير نجم المباراة بتسجيله الهدفين.

وكان أديبايور سجل أيضا هدف المباراة الوحيد لمنتخب بلاده في مرمى الكاميرون في تصفيات مونديال 2010 الاسبوع الماضي.

وتقدم آرسنال مبكرا عندما رفع فابريجاس الكرة من ركلة حرة داخل المنطقة فتابعها أديبايور برأسه في الزاوية البعيدة (8)..وكان بوسع آرسنال الخروج بعدد وافر من الاهداف في الشوط الاول لكن مهاجميه تناوبوا على إهدار الفرص الواحدة تلو الاخرى..وأضاف اديبايور الهدف الثاني أيضا اثر تمريرة رائعة أخرى من فابريجاس من وراء دفاع مانشستر سيتي فراوغ الحارس الدولي الإيرلندي شاي جيفن وأودع الكرة داخل شباكه.

< وتغلب بلاكبيرن على توتنهام 1-2.. وكان توتنهام افتتح التسجيل من ركلة جزاء بعدما ارتطمت الكرة بيد الفرنسي جايل جيفيه ترجمها الإيرلندي روبي كين بنجاح (30).

وكانت المباراة تتجه إلى خسارة أصحاب الارض حتى الدقائق العشر الاخيرة حيث كانت نقطة التحول بطرد لاعب توتنهام الهندوراسي ويلسون بالاسيوس بالبطاقة الصفراء الثانية اثر مخاشنة ديفيد دان، فاستغل بلاكبيرن الموقف وأدرك التعادل بعد تسديدة من دان نفسه فارتدت الكرة إليه من الحارس أرسلها إلى الكونغولي الفرنسي الجنسية كريستوفر سامبا ومنه إلى الجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي الذي وضعها في الشباك مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم (82).وقلب بلاكبيرن الطاولة على ضيفه بتسجيله الهدف الثاني اثر ركنية من الجهة اليمنى فسقطت الكرة من يد الحارس البرازيلي جوميش أمام الهولندي أندريه أوير الذي دفعها بقدمه في الشباك من مسافة قريبة (89).

< وسحق بولتون ضيفه ميدلزبره 1-4. سجل كيفن ديفيس (8) وجاري كاهيل (44) ومات تايلور (78) وريكاردو جاردنر (84) أهداف بولتون، وللخاسر غاري أونيل (38).

< وتغلب ستوك سيتي على مضيفه وست بروميتش البيون بهدفين لمهاجمه الجمايكي ريكاردو فولر (2) وجيمس بيتي (49).

< وتغلب وست هام على سندرلاند بالنتيجة ذاتها بفضل جونيور ستانيسلاس (42)وجيمس تومكينز (53).

وتختتم المرحلة اليوم بلقاءي إيفرتون مع ويجان، ومانشستر يونايتد بطل الموسمين الماضيين مع أستون فيلا الخامس.

الأهلي يتأهل لدور الستة عشر بدوري أبطال أفريقيا

< تأهل الأهلي المصري إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بتغلبه على مضيفه يانج أفريكانز التنزاني 1/صفر أمس السبت في مباراة الإياب بالدور الأول (دور ال32) للمسابقة.

وحسم الأهلي المواجهة لصالحه بالفوز في مجموع المباراتين 4/صفر حيث سبق له الفوز ذهابا في القاهرة 3/صفر لتكون بداية رائعة في رحلة الفريق للدفاع عن لقب البطولة.

وسجل الأنجولي فلافيو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة من اللقاء بينما فشل الفريقان في تغيير النتيجة على مدار أكثر من 90 دقيقة.

وأصبح الأهلي ثاني الفرق المتأهلة للدور الثاني في البطولة حيث سبقه الترجي التونسي بتعادله السلبي مع مضيفه جمعية أولمبي الشلف أمس الأول الجمعة وفوز الفريق التونسي 1/2 في مجموع المباراتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى