توقعات بمشاركة رونالدو مع المنتخب البرازيلي في كأس العالم 2010

> ريودي جانيرو «الأيام الرياضي» وكالات :

>
أكد خواكيم جرافا طبيب نادي كورينثيانز البرازيلي لكرة القدم أن حالة البرازيلي رونالدو ، الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات ، ربما تسمح له بشكل كاف بالمشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا عام 2010.

وصرح جرافا لوكالة الأنباء الألمانية بأن رونالدو سيمكنه المشاركة في كأس العالم إذا ما استطاع استعادة لياقته ، علما بأنه سيكون في الرابعة والثلاثين من عمره عند انطلاق البطولة.

وقال جرافا:«إذا واصل رونالدو العمل على هذا المنوال ولم يتعرض لإصابات أو أي شيء غير متوقع فإنه سيكون بالتأكيد مؤهلا للمشاركة في كأس العالم».

وكان رونالدو قد عاد إلى الملاعب في أوائل الشهر الماضي بعد تعافيه من إصابة خطيرة في الركبة ، وسجل هدفه الخامس خلال سبع مباريات يوم الثلاثاء الماضي ليساعد كورينثيانز في الفوز على إتوانو 3/صفر والتأهل إلى الدور قبل النهائي ببطولة ساو باولو.

ولم يكن المهاجم رونالدو يعاني من مشكلات في الركبة اليسرى لكنه لا يتمتع بأفضل حالاته البدنية ، حسب ما أكده الطبيب.

وقال جرافا:«سيستعيد لياقته البدنية خلال المباريات القليلة المقبلة..وربما يستعيد مستواه بنسبة 100 بالمئة بحلول منتصف مايو المقبل».

وغاب رونالدو عن الملاعب لمدة أكثر من عام بعد خضوعه لعملية جراحية بسبب الإصابة بتمزق في أربطة الركبة كما كان يعاني من زيادة وزنه.

وذكرت وسائل الإعلام البرازيلية أن وزن رونالدو يبلغ حوالي 90 كيلوجراما في الوقت الحالي ، لكن جرافا قال إن ذلك لا يؤثر على لياقته.

وقال جرافا أن الوزن يمكن أن يزيد على الرغم من انخفاض مستوى الدهون فى الجسم. واستعاد رونالدو لياقته البدنية في الوقت الذي يبلغ فيه مستوى الدهون لديه 5ر10 بالمئة وهي «نسبة طبيعية لأي لاعب».

وأوضح جرافا أيضا أن لاعبين بارزين آخرين زاد وزنهم خلال مسيرتهم كلاعبي كرة قدم.

وقال جرافا «(وزن رونالدو ) يضاهي وزن أسطورة الكرة البرازيلي بيليه في كأس العالم 1958 وكأس العالم 1970 أو وزن فرانز بيكنباور في بداية مسيرته كلاعب وفي نهايتها».

وأضاف جرافا أن عمر رونالدو أيضا لن يشكل عقبة في طريقه العام المقبل ، حيث أن اللاعب اللائق يمكنه اللعب في سن ال36 أو ال38 .

ولم يشارك رونالدو مع المنتخب البرازيلي منذ كأس العالم 2006 بألمانيا ، لكن كارلو دونجا المدير الفني للمنتخب لم يستبعد استدعاء النجم المخضرم إذا استعاد أفضل مستوياته.

وحقق رونالدو رقما قياسيا بتسجيل 15 هدفا خلال ثلاث بطولات لكأس العالم ، من بينها ثمانية أهداف خلال كأس العالم 2002 حيث قاد المنتخب البرازيلي لإحراز لقبه الخامس في البطولة.

باريس سان جيرمان يهزم نيس ويبقى في صراع المنافسة

< حافظ باريس سان جيرمان على آماله في المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بالفوز 1-2 على ضيفه نيس في المسابقة أمس الأحد.

وأحرز سامي تراوري هدف الفوز لباريس سان جيرمان في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني..وكان جويلوم هواراو تقدم لباريس سان جيرمان في الدقيقة 20 لكن لويك ريمي أدرك التعادل لفريق نيس في الدقيقة 36.

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الخامس برصيد 55 نقطة بفارق أربع نقاط عن أولمبيك ليون المتصدر قبل ثماني جولات من نهاية المسابقة.

وفي لقاء آخر أحرز رياض بوديبوز ومفلوت أردينج وفاسلاف سفركوس ثلاثة أهداف ليفوز سوشو على ستاد رين 3/صفر ويبتعد الفريق الفائز بثلاث نقاط عن منطقة الهبوط بينما تجمد رصيد الفريق المهزوم عند 48 نقطة.

بطولة ألمانيا:فوز كبير لفيردر بريمن وباير ليفركوزن يعيد الوصل مع الانتصارات

< حقق فيردر بريمن وصيف البطل فوزا كبيرا على ضيفه هانوفر 1-4 أمس الاحد في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم..وافتتح البيروفي كلاوديو بيتزارو التسجيل أولا للمضيف بتسديدة يمينية من خارج المنطقة اثر تمريرة من البرازيلي دييجو (41).

وفي الشوط الثاني، أدرك البولندي ياتشيك كرينوفيك التعادل بعد أن وضعه الفنلندي مايكا فورسل في مواجهة المرمى (69)، لكن أصحاب الارض ردوا بسرعة وبتسديدة يسارية من دييجو الذي استثمر تمريرة اليوناني الكسندروس تزيوليس (77).

وأكمل بيتزارو الثلاثية الشخصية بتسجيله الهدفين الأخيرين (80 و84) رافعا رصيده إلى 15 هدفا في بطولة الموسم الحالي ورصيد فريقه إلى 35 نقطة لكنه بقي في المركز العاشر.

وأعاد باير ليفركوزن الوصل مع الانتصارات حين أسقط مضيفه كولن بهدفين لستيفان كيسلينج (66) وباتريك هيلمز (76 من ركلة جزاء) الذي رفع رصيده إلى 18 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين..والفوز هو الاول منذ 13 فبراير والثاني في دور الاياب مقابل 4 هزائم و3 تعادلات بعد أن أنهى الذهاب في المركز الثالث وهو يحتل حاليا المركز السابع وله 41 نقطة.

وتعادل كارلسروه مع بوروسيا مونشنجلادباخ صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة:

1- فولفسبورج 51 نقطة من 26 مباراة

2- هامبورج 51 من 26

3- هرتا برلين 49 من 26

4- بايرن ميونيخ 48 من 26

5- شتوتجارت 45 من 26.

بطولة اسكتلندا:المطاردة مستمرة بين سلتيك ورينجرز

< استمرت المطاردة بين سلتيك حامل اللقب في الموسمين الماضيين وغريمه التقليدي ووصيفه رينجرز اثر فوز الاول على ضيفه هاميلتون 4/صفر، والثاني على مضيفه فولكيرك 1/صفر في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.

وسجل اليوناني يورجوس ساماراس (5 و66) وإيدن ماكجيدي (22) والهولندي يان فينيجور أوف هاسيلينك (83) أهداف سلتيك الذي رفع رصيده إلى 67 نقطة مقابل 64 لرينجرز الذي سجل له كريس بويد هدف الفوز في الدقيقة التاسعة رافعا رصيده إلى 22 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وتغلب هارتس الثالث على ضيفه كيلمارنوك بثلاثة أهداف لكالوم إيليوت (22 و29) وبرونو أجيار (49) مقابل هدف للاسترالي دانيال أنطوني إينفنسيبل (8)، علما بأن أجيار أهدر ركلة جزاء لأصحاب الارض (62).

واكتفى إبردين الرابع بالتعادل مع مضيفه مذرويل بهدف لكريستيوفر ماجير (67) مقابل هدف لجيمس أوبراين (9).

وخسر أبردين جهود لاعبه اندرو كونسيداين بالحمراء (70) دون أن يستغل المضيف الوضع الجديد.

وتعادل دندي يونايتد الخامس مع ضيفه هيبرنيان 2-2..وتقدم هيبرنيان بهدفين نظيفين عبر كولن جون نيش (6 و10)، وحصل دندي يونايتدعلى ركلة جزاء أهدرها كريج كونواي (32) فبقي متخلفا حتى نهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، قلص جاري كينيث الفارق (53)، وأدرك ديفيد جودويل التعادل (90) مجنبا فريقه خسارة كانت وشيكة..وتغلب اينفرنيس على ضيفه سانت ميرين بهدفين للبرتغالي فيليبي مورايش (40 و47) مقابل هدف لاندي دورمان (7).

ترتيب فرق الصدارة:

1- سلتيك 67 نقطة من 30 مباراة

2- رينجرز 64 من 30

3- هارتس 52 من 31

4- ابردين 45 من 31

5- دندي يونايتد 45 من 31.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى