في بطولة اسبانيا.. أوساسونا واسبانيول ينعشان آمالهما وفالنسيا خامسا

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أنعش أوساسونا آماله في البقاء ضمن أندية النخبة بفوزه الكبير على مضيفه أتلتيكو مدريد 2-4 أمس الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وبكر أوساسونا بالتسجيل بواسطة المهاجم الأوروجوياني والتر باندياني في الدقيقة الثامنة، ورد أتلتيكو مدريد بعد 7 دقائق مدركا التعادل بواسطة مواطن الاخير الدولي دييجو فورلان رافعا رصيده إلى 20 هدفا على لائحة الهدافين فانفرد بالمركز الثاني بفارق 5 نقاط خلف مهاجم برشلونة الدولي الكاميروني صامويل إيتو المتصدر.

ومنح المجري كريستيان فادوش التقدم لأوساسونا في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، وعزز باندياني تقدم الضيوف بهدف ثالث في الدقيقة 49، ثم أضاف الدولي الإيراني مسعود شجاعي الهدف الرابع في الدقيقة 70، قبل أن يقلص بابلو إيبانيز تيبار الفارق بتسجيله الهدف الثاني لأصحاب الارض في الدقيقة 74.

وصعد أوساسونا من المركز الثامن عشر إلى الرابع عشر برصيد 32 نقطة بفارق الأهداف أمام مايوركا الذي كان خسر أمام مضيفه أتلتيك بلباو 2-1 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة، فيما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 43 نقطة وتراجع إلى المركز السادس تاركا المركز الخامس إلى فالنسيا الذي أكرم وفادة ضيفه خيتافي 1-4.

وضرب فالنسيا بقوة في الشوط الاول وتقدم بهدفين نظيفين سجلهما خوان ماتا مانويل (20) ودافيد سانشيز فيا (25 من ركلة جزاء)، بيد أن الضيوف نجحوا في تقليص الفارق عبر فرانشيسكو خافيير كاسكيرو في الدقيقة 49 من ركلة جزاء.

وأعاد راؤول البيول الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 56.

ثم حصل أصحاب الارض على ركلة جزاء ثانية انبرى لها فيا بنجاح مسجلا هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه رافعا رصيده إلى 20 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وحذا اسبانيول صاحب المركز الاخير حذو أوساسونا وأنعش بدوره آماله في البقاء بفوزه الصعب على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بثلاثة أهداف لإيفان ألونسو (13) وإيفان دي لابينيا (40) والبرتو لوبو (90 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للتونسي لسعد النويوي (43).

وبقي اسبانيول في المركز الاخير برصيد 25 نقطة، وتجمد رصيد ديبورتيفو لا كورونيا عند 43 نقطة في المركز السابع.

ترتيب فرق الصدارة:

1 - برشلونة 72 نقطة من 29 مباراة

2 - ريال مدريد 66 من 29

3 - اشبيلية 57 من 29

4 - فياريال 48 من 29

5 - فالنسيا 46 من 29.

كازورلا لاعب فياريال يغيب حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة

< أعلن نادي فياريال الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم أمس الأول السبت أن لاعبه سانتي كازورلا أصيب بكسر في عظمة بالساق إثر سقوطه بشكل خاطيء في المباراة التي خسر فيها الفريق صفر/3 أمام الميريا ضمن منافسات البطولة.

واستبدل جناح منتخب اسبانيا الذي سيغيب عن بقية الموسم عقب 65 دقيقة ونقل إلى مستشفى محلي حيث تأكدت طبيعة إصابته.

وسيخضع كازورلا لمزيد من الفحوص اليوم الاثنين لرؤية ما إذا كانت الجراحة ضرورية.

وهو ما سيحدد المدى الزمني الذي سيغيب فيه اللاعب عن المباريات.

ونقل موقع صحيفة «اس» الإسبانية على الانترنت عن خوسيه مانويل لانيزا المدير الاداري لفريق فياريال قوله:

«إنها ضربة قاسية لمعنويات الفريق بأكمله.. إنه لاعب هام يصعب خسارته في هذا الوقت الصعب والحساس من الموسم».

وسيغيب كازورلا عن مباراة الفريق أمام آرسنال الانجليزي في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا غدا الثلاثاء وآخر تسع مباريات في الدوري ومن المحتمل عن مباريات اسبانيا في كأس القارات في جنوب أفريقيا في يونيو حزيران المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى