تأثير ريبري على أداء فرنسا يلامس السحاب

> باريس «الأيام الرياضي» رويترز:

> إن كانت فرنسا لا تزال موجودة في سباق المنافسة على التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 فإنها تدين بالفضل في ذلك لفرانك ريبري الذي زاد تأثيره كثيرا على منتخب بلاده هذا الموسم.

وحققت فرنسا خلال خمسة أيام انتصارين صعبين كلاهما بهدف مقابل لا شيء على ليتوانيا في المجموعة السابعة من التصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم وفي كل مرة كان ريبري لاعب وسط بايرن ميونيخ صاحب الهدف الوحيد.

وهز ريبري الذي سيكمل عامه 26 يوم الثلاثاء المقبل الشباك بتسديدة قوية من 20 مترا في المباراة الأولى التي جرت في كوناس يوم السبت الماضي ثم عاد ليسجل هدف الفوز باستاد فرنسا يوم الأربعاء الماضي بتسديدة سهلة من أمام المرمى إثر تمريرة عرضية رائعة من اندريه بيير جينياك.

وقال تييري هنري مهاجم فرنسا للصحفيين يوم السبت الماضي في كوناس «إنه هدف غير عادي. نسجل أهدافا من أصعب الفرص التي تتاح لنا لكن هذا هو فرانك».

وأضاف المدرب ريمون دومينيك الذي يتحفظ عادة في التعليق على الأداء الفردي للاعبين «ريبري له تأثير هائل على أداء بايرن وتأثير هائل على أداء المنتخب الوطني. تأثيره يصبح كبيرا فور أن يرتدي قميصا لكرة القدم في واقع الأمر».

وبفضل تأثير ريبري تقدمت فرنسا للمركز الثاني في المجموعة السابعة متأخرة بفارق نقطتين وراء صربيا المتصدرة والتي ستلتقي معها في بلجراد في سبتمبر المقبل في مباراة ربما تكون حاسمة في التصفيات.

وضم دومينيك ريبري لتشكيلة المنتخب الفرنسي الذي شارك في نهائيات كأس العالم 2006 في المانيا وأحرز اللاعب هدف التعادل حين تغلب الفريق 3 -1 على اسبانيا في دور الستة عشر.

ومنذ ذلك الوقت وتأثير ريبري آخذ في الزيادة كما أنه خارج الملعب لا يتوقف عن المزاح وخلق اجواء من المرح تساعد على تبديد توتر اللاعبين.

والعام الماضي أظهرت لقطات تلفزيونية ريبري وهو يخيف المارة في المانيا بينما كان يتظاهر بأنه تمثال في أحد المتاجر كما ظهر في تسجيل الماني بالفيديو وهو يقود حافلة لبايرن ميونيخ في دبي ويتعرض لحادث بها بينما كان الفريق يعسكر هناك في يناير الماضي.

وقال ريبري قبل مباراتي ليتوانيا «يجب أن نتحلى ببعض المرح».

وداخل الملعب وجد ريبري شريكا مثاليا ليتمازح معه هو يوان جوركوف صانع ألعاب بوردو. والتجانس بينهما واضح وتجلى هذا في تمريرة جوركوف التي صنع بها هدف ريبري في كوناس.

وقال ريبري الذي قد يخلف هنري في قلوب المشجعين الفرنسيين: «هناك تفاهم بيننا. ناديت عليه بصوت مرتفع وارسل لي الكرة في المكان الذي توقعته تماما».

ونال ريبري إشادة من زميله باتريس ايفرا مدافع مانشستر يونايتد والذي قال «إن لاعب الوسط كان عنصرا أساسيا في تشكيلة فرنسا بكأس العالم».

وقال ايفرا حين سئل عن أداء ريبري «للفوز بكأس العالم تحتاج لفريق لكن للفوز بمباراة تحتاج لموهبة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى