دوري أبطال أوروبا:مانشستر يونايتد على موعد مع الثأر من بورتو

> نيقوسيا «الأيام» ا.ف.ب:

>
سيكون مانشستر يونايتد الانجليزي حامل اللقب على موعد مع الثأر عندما يستضيف بورتو البرتغالي اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبعد الفوز الدراماتيكي الذي حققه مانشستر يونايتد على أستون فيلا 2-3 في الدوري أمس الأول الأحد بتسجيله هدف الفوز في الوقت بدل الضائع فإن أنظار عشاق الشياطين الحمر ستترقب المواجهة الأوروبية.

وكان بورتو بقيادة المدرب البرتغالي القدير جوزيه مورينيو أخرج مانشستر يونايتد بطريقة دراماتيكية أيضا من المسابقة الأوروبية عام 2004 عندما تقدم عليه ذهابا 1-2 في مدينة اوبورتو، ثم كان متخلفا صفر/1 حتى الدقيقة 90 في مباراة الإياب قبل أن يسجل له كوستينيا هدف التعادل الذي كان جواز سفر فريقه إلى نصف النهائي علما بأنه أحرز اللقب في ما بعد.

وثأر مانشستر يونايتد من مورينيو تحديدا في الدور السابق عندما أخرج إنتر ميلان الإيطالي بتعادله معه ذهابا سلبا ثم فوزه عليه 2/صفر إيابا، ويبقى أن يكمل عملية الثأر.

واعتبر مدافع مانشستر يونايتد جون أوشى بأن الخروج على يد بورتو سيشكل دافعا لفريقه لكي يتخطى الفريق البرتغالي هذه المرة وقال في هذا الصدد: «الخروج أمام بورتو كان ضربة قوية، لأن بول سكولز سجل هدفا صحيحا ألغي بداعي التسلل قبل أن يسجل كوستينيا هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة، كما أن احتفالات مورينيو على جانب الملعب تشكل ذكرى مؤلمة لأنصار مانشستر يونايتد».

ويتسلح مانشستر يونايتد بسجله الرائع على أرضه حيث لم يخسر في 19 مباراة في دوري أبطال أوروبا، كما ستعزز حظوظه بتخطي بورتو بعودة ثلاثيه الموقوف محليا المهاجم واين روني ولاعب الوسط بول سكولز والمدافع الصلب الصربي نيمانيا فيديتش.

وقد حذر مدرب مانشستر يونايتد السير اليكس فيرجسون فريقه من مغبة الاستهتار ببورتو مشيرا إلى أنه تغلب على آرسنال في نهاية الدور الاول بهدفين نظيفين كما تخطى أتلتيكو مدريد القوي في الدور الثاني بفارق الأهداف.

وقال فيرجسون:«درسنا جيدا أسلوب لعب بورتو، إنه يملك هدافا رائعا هو ليساندرو لوبيز ، لن تكون مواجهتنا له سهلة على الاطلاق، لكننا لا نريد أن نلدغ من الجحر مرتين».ويعول بورتو للخروج بنتيجة إيجابية على لوبيز ومواطنه الارجنتيني لوتشو غونزاليز وقد سجل الثنائي ستة أهداف في ما بينهما في المسابقة الأوروبية..وقد يستغل الثنائي تراجع مستوى خط دفاع مانشستر يونايتد في الآونة الأخيرة.

فبعد أن سجل خط الدفاع ومن ورائه الحارس المتألق الهولندي إدوين فان در سار رقما قياسيا في المحافظة على شباكه نظيفة من الأهداف على مدى 13 مباراة، فإن مرماه تلقى 8 أهداف في مبارياته الثلاث الأخيرة.

ولا يملك بورتو سجلا جيدا أمام الفرق الانجليزية على أرض الاخيرة لأنه خسر 11 مباراة وتعادل في واحدة كانت ضد مانشستر يونايتد قبل خمس سنوات.

< وفي مباراة ثانية يلتقي فياريال الإسباني مع آرسنال الانجليزي على ستاد «مادريجال». والفريقان على طرفي نقيض في الآونة الأخيرة لأن آرسنال استعاد توازنه في الأشهر الأخيرة ولم يخسر في 17 مباراة في مختلف المسابقات في حين تراجع مستوى فياريال وأبرز دليل على ذلك خسارته الثقيلة أمام ألميريا صفر/3 في الدوري المحلي.

وتفوح رائحة الثأر من المباراة لأن آرسنال أقصى فياريال من نصف نهائي المسابقة عام 2006 بصعوبة قبل أن يخسر النهائي أمام فريق إسباني آخر هو برشلونة..وكان آرسنال تقدم ذهابا 1/صفر.

ثم استمر التعادل السلبي إيابا حتى الدقيقة الاخيرة عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة فياريال ليمنحه فرصة إدراك التعادل وفرض وقت إضافي، لكن صانع ألعابه المتألق الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي أضاعها.

وعاد إلى آرسنال عنصران مؤثران في صفوفه هما صانع ألعابه الإسباني المتألق سيسك فابريجاس وهدافه التوجولي إيمانويل أديبايور ومرر الأول تمريرتين أنهاهما الثاني داخل الشباك ليحقق الفوز على مانشستر سيتي في الدوري المحلي السبت الماضي.

في المقابل تلقى فياريال ضربة مؤلمة تمثلت بإصابة لاعب وسطه الدولي سانتياجو كازورلا بكسر في كاحله في المباراة ضد ألميريا وسيغيب حتى نهاية الموسم،ويستطيع فياريال أن يعول على مهاجمه الإيطالي جيوسيبي روسي والتركي نهاد قهوجي ولاعب آرسنال السابق روبير بيريس ولاعب الوسط الدولي ماركوس سينا.

يلعب اليوم

دوري أبطال أوروبا

9:45 فياريال- آرسنال

ART سبورت 4

9:45 مانشستر يونايتد - بورتو

ART سبورت 3

دوري أبطال آسيا

6:00 الجزيرة الإماراتي - الاتحاد السعودي

أبوظبي الرياضية 1

دبي الرياضية 1

7:00 أم صلال القطري - الاستقلال الإيراني

قناة الكأس والدوري

8:35 الهلال السعودي - الأهلي الإماراتي

أبوظبي الرياضية 1

دبي الرياضية 1

كأس الاتحاد الآسيوي

3:45 الهلال اليمني - الصفاء اللبناني

7:30 العهد اللبناني - التلال اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى