كأس العالم للشباب .. القرعة سحبت في الأقصر وارتياح مصري

> القاهرة «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
سحبت يوم الأحد الماضي في مدينة الأقصر المصرية قرعة كأس العالم للشباب (دون 20 عاماً) التي تستضيفها مصر من 24 سبتمبر إلى 16 اكتوبر حيث وزعت المنتخبات ال24 المتأهلة على 6 مجموعات بمعدل 4 منتخبات في المجموعة الواحدة.

وحضر جاك وارنر رئيس لجنة كأس العالم ونائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) وجون براون رئيس لجنة المسابقات، وعيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي حفل سحب القرعة التي أسفرت عن الآتي:

- المجموعة الاولى:

مصر وترينيداد وتوباجو والبارغواي وإيطاليا (تقام مبارياتها على ستاد القاهرة الدولي).

- المجموعة الثانية:

نيجيريا وفنزويلا وإسبانيا وتاهيتي (تقام منافساتها في الاسكندرية).

- المجموعة الثالثة:

الولايات المتحدة وألمانيا والكاميرون وكوريا الجنوبية (تقام منافساتها في السويس).

- المجموعة الرابعة:

غانا وأوزبكستان وانجلترا والأوروجواي(تقام منافساتها في الاسماعيلية).

- المجموعة الخامسة:

البرازيل وكوستاريكا وتشيكيا واستراليا (تقام منافساتها في بور سعيد).

- المجموعة السادسة:

الإمارات وجنوب أفريقيا وهندوراس والمجر (تقام منافساتها على ملعب الانتاج الحربي في القاهرة).

وتفتتح مصر وترينداد وتوباجو البطولة على ملعب برج العرب في الاسكندرية على أن تستكمل باقي مباريات المجموعة على ستاد القاهرة الدولي.

وساد ارتياح كبير لدى الجهاز الفني للمنتخب المصري واللجنة المنظمة برئاسة هاني أبو ريدة بفرصة مصر في تخطي الدور الأول وفق معايير وحسابات مستوى منتخبات المجموعة.

واعتبر المدرب العام للمنتخب المصري هاني رمزي أن الكرة «أصبحت لا تعترف بالتاريخ أو الأسماء ولكل منتخب طموح مشروع سيقاتل من أجله».

مضيفاً أن مجموعة مصر «جيدة بالنظر إلى المجموعات الأخرى وتعطي لاعبينا فرصة أن يحجزوا مكاناً لهم في الأدوار التالية».

وتابع:«سنحاول أن نقدم كرة حديثة أمام منتخبات البطولة التي تعتمد على النفس الطويل..والأجدر هو من يحافظ على ثبات مستواه لأن البطولات الكبرى لها حسابات أخرى..وكلنا أمل في تقديم عروض تظهر إمكانات الفريق الحقيقية».

وختم هاني رمزي بالقول:

«في المجموعة الأولى منتخبات لها تاريخ كبير مثل البارجواي وإيطاليا ويجب أن نعمل ألف حساب لترينداد لأنها بوابة العبور إلى الدور الثاني».

وتعتبر المجموعة السادسة الأسهل بين المجموعات الست ما يمنح المنتخب العربي الآخر الإماراتي فرصة تخطي الدور الأول أيضا. وانطلقت كأس العالم للشباب عام 1977 في تونس وتوج المنتخب السوفياتي بطلا للنسخة الاولى.

وهي تقام كل عامين، وتعد الارجنتين صائدة البطولات وصاحبة الرقم القياسي بفوزها 6 مرات باللقب (أعوام 1979 و95 و97 و2001 و2005 و2007) الغائب الأكبر عن البطولة الحالية.

وتأتي البرازيل في المركز الثاني بأربعة ألقاب (1983 و85 و93 و2003) ثم البرتغال مرتين عامي (1989 و1991)، فيما أحرزتها مرة واحدة كل من ألمانيا (1981) ويوغسلافيا (1987) وإسبانيا (1999).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى