الهلال السعودي ينتزع فوزا بشق الأنفس من أهلي دبي في دوري أبطال آسيا

> الرياض «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
انتزع فريق الهلال السعودي فوزا ثمينا من ضيفه الأهلي الإماراتي 1/2 أمس الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ونجح الهلال في تحويل تأخره بالهدف الذي سجله المهاجم الصاعد أحمد خليل للفريق الإماراتي في الدقيقة 13 ورد بهدفين حملا توقيع ياسر القحطاني ولاعب خط الوسط الروماني الدولي ميريل رادوي (ضربة جزاء) في الدقيقتين 31 و93 .

وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني بالمجموعة خلف باختاكور الأوزبكي ، الذي تغلب على مضيفه صبا باتري الإيراني 2/صفر في وقت سابق أمس ، بينما تجمد رصيد الأهلي عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وبعد مرور 13 دقيقة فقط من بداية المباراة تقدم أحمد خليل بهدف لأهلي دبي بعدما استغل الخطأ الفادح لمدافع الهلال لينتزع منه الكرة ويشق طريقه نحو المرمى قبل أن يسدد بسهولة على يسار الحارس السعودي المخضرم محمد الدعيع..وفي الدقيقة 27 أهدر ياسر القحطاني فرصة ثمينة للهلال بعدما تلقى تمريرة عرضية من خارج منطقة الجزاء ولكن تسديدته الرأسية مرت بجوار القائم.

وأدرك ياسر القحطاني التعادل للهلال في الدقيقة 31 بعدما اخترق لاعب خط الوسط الكوري الجنوبي سيول كي هيون من الناحية اليسرى وأرسل كرة عرضية متقنة على رأس القحطاني الذي لم يتوان عن تسجيل هدف التعادل لفريقه.

وحصل ماجد المرشدي على بطاقة صفراء في الدقيقة 35 إثر تدخله بعنف مع مدافع الفريق الإماراتي.

وشن كي هيون هجمة جديدة من الناحية اليمنى ومرر كرة متقنة داخل منطقة الجزاء ولكن رأسية القحطاني مرت من فوق العارضة..وحصل الهلال على دفعة معنوية قوية بعد الهدف حيث سيطر على مجريات اللعب تماما في الوقت الذي تراجع فيه الفريق الإماراتي للدفاع.

وتوغل النجم الليبي طارق التائب بالكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يمرر الكرة إلى زميله السويدي كريستيان فيلهامسون الذي سدد مباشرة ولكن حارس الفريق الإماراتي عبيد محمد الطويلة تصدى له بثبات. وواصل الفريق السعودي محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حتى أطلق الحكم صفارته معلنا نهاية النصف الأول من المباراة.

ومع بداية الشوط الثاني أرسل فيلهامسون كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن رأسية كي هيون ذهبت مباشرة في أحضان الحارس الاماراتى.

وضاعت أخطر فرصة للفريق الإماراتي في الدقيقة 50 عندما انطلق علي عباس بالكرة من الناحية اليسرى وتوغل بها داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية ارتدت من القائم الأيمن لتصل إلى أحمد خليل الذي سدد مباشرة ولكن الكرة اصطدمت بالقائم الأيسر وخرجت إلى ضربة مرمى لتضيع فرصة هدف محقق على الفريق.

وكاد كي هيون أن يضيف الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 53 بعدما اخترق دفاعات الأهلي وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم.

وأرسل كي هيون كرة عرضية في منتهى الخطورة داخل منطقة جزاء الفريق الإماراتي ولكنها لم تجد أي متابع ليخرجها مدافع الفريق إلى ضربة ركنية.

وحصل محمد فوزي على بطاقة صفراء في الدقيقة 59 لاستخدامه الخشونة مع فيلهامسون خارج منطقة الجزاء مباشرة. وتصدى الحارس الإماراتي عبيد محمد الطويلة لفرصة هدف محقق من السويدي فيلهامسون.

وأهدر أسامة هوساوي فرصة محققة للهلال في الدقيقة 65 بعدما تهيأت له الكرة على بعض يارادات قليلة من مرمى محمد الطويلة ولكن تسديدته الرأسية علت العارضة بقليل.

وكان الفريق السعودي هو الطرف الأفضل طوال العشرين دقيقة الأولى من الشوط الثاني حيث هجوم متواصل يقابله تكتل دفاعي من جانب الأهلي.

وطالب القحطاني بالحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 68 مدعيا تعرضه للعرقلة داخل منطقة الجزاء..وأطلق ميريل رادوي قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت من فوق العارضة لتضيع فرصة جديدة على الفريق السعودي..وأضاع التائب فرصة ثمينة لفريق الهلال بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بدلا من أن يمرر الكرة إلى القحطاني المنفرد.

وأهدر القحطاني فرصة تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 82 بعدما تهيأت له الكرة وهو أمام المرمى مباشرة ولكن تسديدته الرأسية ضلت طريقها للمرمى.. وأنقذ الدعيع مرماه من هدف محقق في الدقيقة 84 ولكنه تعرض للاصطدام خلال هذه الهجمة ليتدخل الطاقم الطبي لفريق الهلال لعلاجه قبل أن يستأنف اللعب مرة أخرى.

وتواصلت المحاولات الهجومية للفريق السعودي في الدقائق الخمس الأخيرة من عمر المباراة ولكن دون أن ترتقي هذه الهجمات للغة الأهداف.

واحتسب حكم اللقاء خمس دقائق وقتا بدل ضائع حصل خلالها القحطاني على ضربة جزاء بعد تعرضه للعرقلة داخل منطقة الجزاء من جانب محمد قاسم.

وانبرى ميريل رادوي لتسديد ضربة الجزاء محرزا منها هدف الحسم للفريق السعودي.

دوري أبطال آسيا:أم صلال ينتزع فوزا ثمينا من الاستقلال في الدوحة

< حقق أم صلال القطري فوزا ثمينا على الاستقلال الايراني 1/صفر أمس الثلاثاء في الدوحة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن دوري أبطال آسيا لكرة القدم..وسجل فابيو سيزار القطري الجنسية البرازيلي الاصل الهدف في الدقيقة 67.

وكان الجزيرة الاماراتي تعادل مع ضيفه الاتحاد السعودي صفر-صفر أمس أيضا في المجموعة ذاتها.

واحتفظ الاتحاد بصدارة المجموعة رافعا رصيده إلى سبع نقاط، بفارق نقطة أمام أم صلال الذي حقق فوزه الثاني، الاول كان على الجزيرة 1/صفر في الجولة الاولى، ويأتي الجزيرة ثالثا بنقطتين، والاستقلال رابعا بنقطة واحدة.

ويعد هذا الفوز الاول منذ فترة طويلة لفريق قطري على أحد الفرق الإيرانية، فعزز به آماله في إمكان حجز إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني..بينما تأزم موقف الاستقلال وبات في وضع صعب نظرا لعدم تحقيقه أي فوز حتى الآن في 3 مباريات.

قدم فريق أم صلال مباراة جيدة مختلفة تماما عن مباراته الاخيرة أمام الاتحاد السعودي بالدوحة في الجولة الماضية والتي خسرها 3-1، وكان بإمكانه الفوز بأكثر من هدف لولا إهدار لاعبيه البرازيلي ماجنو الفيس والبحريني علاء حبيل أكثر من فرصة محققة أمام المرمى، وظهر الاستقلال بمستوى مغاير تماما لمستواه السابق ولم يهدد مرمى أم صلال إلا نادرا.

الجزيرة يفشل في تحقيق فوزه الاول

< فشل الجزيرة الإماراتي في تحقيق فوزه الاول عندما تعادل مع مستضيفه الاتحاد السعودي صفر-صفر أمس الثلاثاء في أبوظبي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وكان الجزيرة خسر أمام أم صلال القطري صفر/1 وتعادل مع الاستقلال الايراني، ليرفع رصيده إلى نقطتين ويحتل المركز الثالث مؤقتا.

في المقابل بقي الاتحاد في الصدارة رغم تعادله بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط حيث كان حقق فوزين متتاليين في الجولتين الاوليين على الاستقلال 1-2 وأم صلال 1-3، ليقترب من حجز إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلة الى الدور الثاني.

لعب الاتحاد وتركيزه منصب على مباراته المقبلة الحاسمة مع الهلال على لقب الدوري السعودي الاحد المقبل، وهذا ما ظهر من خلال التشكيلة التي دفع بها مدربه الارجنتيني جابرييل كالديرون حيث فضل الابقاء على محمد نور وأسامة المولد والعماني أحمد حديد والمغربي هشام بوشروان على مقاعد الاحتياط في الشوط الاول لإراحتهم، قبل أن يدفع ببوشروان ونور في منتصف الشوط الثاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى