منظمة الصحة العالمية تدعو لإنشاء مستشفيات مقاومة للكوارث

> مانيلا «الأيام» د.ب.أ:

>
حثت منظمة الصحة العالمية الاثنين الماضي الدول الآسيوية على الاستثمار في بناء مستشفيات ومنشآت طبية بوسعها الصمود أمام الكوارث والتى تمثل طوق النجاة خلال الكوارث وحالات الطوارئ الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه ينبغي على الحكومات التأكد من أن المستشفيات والمنشآت الصحية الأخرى يمكنها الصمود أمام الزلازل والكوارث الأخرى وسط تزايد الكوارث الطبيعية أو التي من صنع الإنسان.

كما شددت على ضرورة التأكد من أن يتلقى العاملون في مجال الصحة التدريب اللازم لعلاج الجروح ورعاية هؤلاء المتضررين في حالات الطوارئ.

وأشارت المنظمة إلى أن تحدي تأمين المستشفيات والمنشآت الطبية وتوفير السلام لها خلال الطوارئ سيكون القضية الرئيسية في يوم الصحة العالمي.

وقال شين يونج-سو المدير الإقليمي لمكتب غرب المحيط الهادي في منظمة الصحة العالمية «تقوم المنشآت الطبية بدور حاسم في النجاة خلال الكوارث والطوارئ.. لابد أن تكون المنشآت الطبية مرنة من الناحية الإنشائية ومجهزة بشكل جيد ويتوفر بها فرق عاملين كافية وفرق طبية مدربة بشكل مناسب لمواجهة الأمر».

وأضاف أنه من المهم بشكل خاص توفر المستشفيات المقاومة للكوارث في منطقة غرب المحيط الهادي حيث شهد الإقليم أكثر من ربع الكوارث الطبيعية التى وقعت في العالم خلال 10 أعوام الماضية والتي أصابت المنشآت الطبية بأضرار جسيمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى