أحرز كأس القدس عاصمة الثقافة العربية :الأهلي يكسب حسان برباعية في شوط واحد

> صنعاء «الأيام» عبدالله مهيم:

>
أنهى فريق أهلي صنعاء مباراته أمام ضيفه حسان في أول 25 دقيقة عندما سجل أربعة أهداف في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس على ملعب المريسي في افتتاح الجولة التاسعة عشرة.

الأهلي يحسمها مبكرا

المباراة بدأت بهجوم أهلاوي وأثمر ذلك افتتاح التسجيل في الدقيقة (3) بواسطة علي النونو الذي استغل خطأ دفاعيا واضحا، ويستمر المد الأهلاوي مع هطول الأمطار الغزيرة التي أثرت بشكل واضح على الضيوف وكاد النونو يضيف هدفا آخر في الدقيقة (12) بانفراده بالمرمى إلا أنه تهاون في التسديد إلى يد الحارس سليم الجبلي، ووقفت العارضة مع حسان في الدقيقة (15) بعد تسديدة قوية من المحترف انتوني، لكن المتألق عبده الإدريسي يخطف هدفا ثانيا بعد دقيقيتن فقط، وذلك بعد فاصل رائع وجميل.

واستمر الأداء على نمط هجوم أهلاوي مكثف ودفاع حساني مرتبك ليضيف علاء الصاصي هدفا ثالثا في الدقيقة (22)، وبعد ثلاث دقائق فقط يكسر انتوني مصيدة التسلل وينفرد من الناحية اليسرى، ويرسل كرة عرضية من ناحية المتربص عبده الإدريسي الذي سجل الهدف الرابع، وأنهى المباراة مبكرا في حين لم يكن هناك مايستحق الذكر من الناحية الحسانية سـوى بعض التحركات للنجم أوسام السيد، لكن اليد الواحدة لاتصفق لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي برباعية نظيفة.

تحسن حساني ولكن :

في الشوط الثاني كانت أفضلية حسان واضحة ولكن بعد ماذا؟! حيث اعتمد أصحاب الأرض على تهدئة اللعب بعد أن ضمنوا النتيجة في حين مال اللعب لصالح الضيوف الذي هاجموا مرمى معاذ عبدالخالق بغية تقليص الفارق أو تسجيل هدف شرفي وكانت هناك محاولات عديدة قادها أوسام وعبود مبروك ومن خلفهما عمر الكباس إلا أن جميع هجماتهم لم يكتب لها النجاح، فيما لم يشكل مهاحمو الأهلي أي خطورة على مرمى الحارس سامح صالح عوض الذي حل بديلا للحارس حليم الجبلي الذي خرج مصابا ليعلن بعدها الحكم نهاية المباراة بفوز أهلاوي كبير قوامه أربعة أهداف نظيفة.

لقطات:

-أدار اللقاء في الساحة الدولي نادر شخص وساعده علي المبيض وأحمد فقيرة مكان علوي الحرازي وراقبها إداريا د. بلال الرام ، وفنيا عبدالسلام ناجي.

-المباراة أقيمت على كأس القدس عاصمة الثقافة العربية، حيث قدم السيد فايز عبدالجواد القائم بمهام سفير فلسطين كأس هذه المناسبة لقائد الأهلي معاذ عبدالخالق .

-الأهلي واصل الصدارة وخسارة حسان أمس هي الرابعة على التوالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى