في كـأس الاتحاد الأوروبي :تفوق ألماني واضح في ذهاب ربع النهائي

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> تفوق هامبورج وفيردر بريمن الألمانيان على ضيفيهما مانشستر سيتي الانجليزي وأودينيزي الايطالي بنتيجة واحدة 1-3 أمس الأول الخميس في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كاس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

وحقق الفريقان الألمانيان قفزة كبيرة نحو نصف النهائي وباتت مهمتهما أسهل في الاياب الخميس المقبل.

< في المباراة الاولى على ستاد «أول أرينا» في هامبورج وأمام أكثر من 50 ألف متفرج، سجل الهولندي يوريس ماتييسن (8) وبيوتر تروتشوفسكي (63 من ركلة جزاء) والبيروفي خوسيه باولو جيريرو (78) أهداف هامبورج ، والإيرلندي ستيفن إيرلاند (1) هدف مانشستر سيتي.

وحقق مانشستر يونايتد أحد أسرع الاهداف في المسابقة الاوروبية مباشرة بعد 36 ثانية من ركلة البداية حيث أرسل إيرلاند الكرة إلى البرازيلي روبينيو في الجهة اليسرى سار بها الاخير عدة خطوات وأرسلها عرضية إلى إيرلاند المنطلق من الخلف تابعها الاخير زاحفة على يمين الحارس مفتتحا التسجيل.

وكاد الكرواتي ملادن بترتيس يعادل من ضربة رأس لولا يقظة الحارس الايرلندي شاي جيفن الذي سيطر على كرته اثر كرة عرضية (5)، ونجح جيفن في إبعاد كرة تابعها المدافع الدنماركي ميكايل جرافجارد اثر تمريرة من نفس المكان في الجهة اليمنى وخرجت إلى ركنية نفذت من الجهة اليمنى تابعها المدافع الهولندي يوريس ماتييسن برأسه ولم ينجح هذه المرة جيفن في إبعادها بعد أن أصاب الكرة بأصابع يده اليسرى فارتطمت بالقائم الأيسر واستقرت في الشباك معلنة التعادل (8).

وارتدت رأسية لاعب وسط هامبورج البوركينابي جوناثان بيترويبا من العارضة (20)، وأهدر مارسيل يانسن فرصة منح التقدم لأصحاب الأرض عندما سدد من مسافة قريبة كرة عالية في مكان وقوف جيفن الذي أمسكها بسهولة (21)، وكانت آخر فرص الشوط الاول من نصيب بيوتر تروتشوفسكي لكن الحارس جيفن لم يمكنه من التسجيل (31).

وكانت بداية الشوط الثاني هادئة نسبيا قياسا على مجريات الاول، وسنحت أول فرصة فيه بعد مرور ربع ساعة لهامبورج من عرضية تصدى لها الحارس جيفن وأبعدها شون رايت فيليبس الى ركنية نفذت الى نقطة الجزاء فحاول لاعب من هامبورج متابعتها بطريقة مقصية خلفية فأصابت يد المدافع ميكا ريتشاردز احتسب الحكم البرتغالي باولو كوستا بعدها ركلة جزاء نفذها تروتشوفسكي على يسار غيفن مانحا التقدم لفريقه (63).

وأضاف البيروفي خوسيه باولو جيريرو الهدف الثالث بعد قليل من نزوله بديلا للكرواتي إيفيكا أوليتش، اثر عرضية من تروتشوفسكي من الجهة اليسرى وفشل المدافعون ريتشارد دان وإيرلاند في قطع الكرة فتابعها جيريرو في سقف الشبكة (78).

< وفي المباراة الثانية على ملعب «فيزر شتاديوم» في بريمن وأمام أكثر من 32 ألف متفرج، سجل البرازيلي دييجو (34 و67) والبرتغالي هوجو ألميدا (69) أهداف فيردر بريمن، وفابيو كوالياريللا (87) هدف أودينيزي..وافتتح دييجو التسجيل بعدما وصلته كرة في الجهة اليمنى لمنطقة الفريق الزائر أطلقها بيمناه قوية من مسافة نحو 17 مترا في أعلى الزاوية اليسرى (34).

وقام الفريقان بعدة محاولات خطرة في الشوط الاول قبل وبعد الهدف لكنها لم تكتمل لصالح أي منهما رغم الافضلية الميدانية للفريق الالماني.وفي الشوط الثاني، لم يتغير كثيرا نسج الفريقين، وأضاف فيردر بريمن هدفين أولهما بواسطة دييجو نفسه بالطريقة ذاتها ومن المسافة ذاتها لكن من الجهة اليسرى المعاكسة هذه المرة (67).

فيما جاء الثاني عن طريق البرتغالي هوجو ألميدا بتسديدة من داخل المنطقة أيضا تبعد نحو 12 مترا وضع الكرة منها في أسفل الزاوية اليمنى (69) رافعا غلة فريقه إلى 3 أهداف نظيفة..وقلص فابيو كوالياريللا الفارق بتسديدة من داخل المنطقة (87).

< وعلى ستاد «بارك دي برانس» أمام 30 ألف متفرج، ارتضى باريس سان جرمان بالتعادل السلبي مع ضيفه دينامو كييف الذي كان الافضل على صعيد الاداء وانتشار اللاعبين في الملعب والخطورة والفرص دون ان يتمكن من هز شباك مضيفه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى