رئيس لاتسيو:«مانشستر سرق ماكيدا»

> «الأيام الرياضي» متابعات :

>
شن رئيس لاتسيو روما الإيطالي كلاوديو لوتيتو هجوما لاذعاً على نادي مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم في العامين الأخيرين، واتهمه بسرقة لاعبه الموهوب فيديريكو ماكيدا من أكاديمية النادي.

وكان ماكيدا (17 عاما) سجل هدفا غاليا للشياطين الحمر في مرمى أستون فيلا 2-3 في الوقت بدل الضائع من تسديدة رائعة من داخل المنطقة على ملعب «أولد ترافورد» الأحد الماضي ضمن الدوري الانجليزي أعاده إلى الصدارة ، علماً بأنه نزل احتياطيا مكان البرتغالي لويس ناني في الدقيقة 61.

وقال لوتيتو لصحيفة «دايلي مايل» الانجليزية:«هذا النادي يسرق اللاعبين، فهو لا يسلك إلا الطرق الملتوية».

وأضاف لوتيتو:«يذهبون إلى أهالي اللاعبين ويقدمون الأموال لهم ويعدونهم بوظائف هامة..هؤلاء الاطفال يأتون من عائلات فقيرة تبني خياراتها على المصالح المادية».

وأضاف لوتيتو:«الوضع ليس أخلاقيا، بل كسوق للماشية..اللاعبون الشبان يعاملون الآن مثل الماشية».

من جهته، قال باسكوالي ماكيدا والد فيديريكو، وهو الشخص الذي هرع الاخير إلى تقبيله بعد تسجيله في مرمى أستون فيلا قبل أن يغرق الوالد بدموعه:«بفضل لاتسيو يبلي فيديريكو حسنا اليوم في الدوري الانجليزي.

لقد ولد في روما ونشأ مع لاتسيو، لكن من الصعب أن تقاوم عرضا من ناد عريق كمانشستر يونايتد»..وأضاف باسكوالي:«الآن نستمتع بهذه اللحظات، ونحن فخورون بما فعله فيديريكو..إنه شاب جاد، ولا يزال متواضعا».

وبدت الفرحة على مدرب فيديريكو السابق في أكاديمية لاتسيو ستيفانو افينكالو، الذي قال:«أنا مسرور لأجله..بالطبع الندم موجود لتركه لاتسيو، لكن أشدد أن الاخير قام بما في وسعه لإبقائه في روما، لأنهم رأوا فيه لاعب المستقبل».

يذكر أن القوانين في إيطاليا وإسبانيا تمنع الاندية من التوقيع مع اللاعبين دون 18 عاما، ما يجعلهم عرضة لمغريات الأندية الانجليزية الغنية.

وكان فالتر ساباتيني المدير الرياضي السابق في لاتسيو، راسل مدرب مانشستر السير اليكس فيرجسون 3 مرات، واحتج لديه على طريقة اقتلاع ماكيدا من ناديه وبيئته، فأتى الرد عبر سكرتير في النادي الانجليزي، أن تصرفات الاخير تأتي ضمن القوانين.

وتذكر خسارة لاتسيو لماكيدا بخسارة برشلونة الاسباني للاعب وسطه اليافع سيسك فابريجاس، المنتقل بعمر 16 عاما إلى آرسنال الانجليزي، قبل أن يتحول اليوم إلى أفضل لاعبي الوسط في العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى