هويلفا الفريسة الجديدة للمتألق برشلونة في الدوري الاسباني

> مدريد «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
مع انطلاق منافسات الأسبوع 30 من مسابقة الدوري الأسباني لكرة القدم اليوم السبت ، سيأتي الدور على فريق هويلفا المتواضع ليحاول مواكبة سرعة وقوة أداء المتألق برشلونة عندما يحل ضيفا على الفريق الكاتالوني الكبير اليوم.

وسيكون على هويلفا ، الثالث من القاع بترتيب الدوري الأسباني ، أن يقدم اليوم على ملعب «كامب نو» الكاتالوني أداء أفضل من أداء فريق بايرن ميونيخ الألماني الذي انسحق صفر/ 4 في الشوط الأول فقط من مباراته أمام برشلونة في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.

وأكد لوكاس ألكاراز مدرب هويلفا أنه «يجب علينا أن نفعل كل شيء بطريقة صحيحة حتى تكون لدينا أي فرصة في برشلونة».

ولكن مدافع هويلفا سيزار أرزو ادعى أنه «من الأفضل لنا أن يتوقع الجميع فوزا كبيرا لبرشلونة علينا .. فمن يدري ربما تمكنا من تفجير مفاجأة هناك».

ومن المؤكد أن مدرب برشلونة جوسيب جوارديولا سيجري العديد من التغييرات في تشكيل الفريق ، برغم أن مباراة العودة بدور الثمانية لدوري الأبطال أمام بايرن يوم الثلاثاء المقبل باتت أشبه بالشكليات..ومن أقوى المرشحين للجلوس على مقاعد البدلاء اليوم كارلس بويول وتشافي هيرنانديز ويايا توريه وأندريس إنييستا وتييري هنري حيث عانى جميعهم من مشاكل مع الإصابة في الآونة الأخيرة.

وقد يفتح هذا الباب أمام مشاركة مارتن كاسيريس وسيدو كيتا وألكسندر هليب وبويان كركيتش أمام هويلفا مع تلهفهم جميعا للعب كأساسيين في أي مباراة.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني بفارق ست نقاط أمام حامل اللقب ريال مدريد..وسجل برشلونة 85 هدفا هذا الموسم ويسعى جاهدا لتحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بالدوري الأسباني والمسجل بإسم ريال مدريد برصيد 107 أهداف في عام 1990 .

وحذر مدرب برشلونة جوزيب جوارديولا فريقه من مغبة الاستهتار بالفريق الزائر وقال:«يجب أن نحتفظ بتواضعنا بعد مباراة بايرن ميونيخ، والطريقة المثلى لذلك هو إحراز النقاط الثلاث في الدوري والمحافظة على فارق النقاط الست».

ومازال أمام هنري وباقي زملائه ببرشلونة تسع مباريات لتنفيذ المهمة وتسجيل ال23 هدفا الذين يحتاجهم الفريق.

وتجمع مباراة السبت الأخرى هذا الأسبوع بين فريقين بعيدين عن مستواهما وهما فياريال وملقة..وسمح فياريال ، رابع الدوري الإسباني حاليا ، لمنافسه الانجليزي آرسنال باقتناص نقطة ثمينة منه عندما تعادل الفريقان 1/1 على ستاد «إل مادريجال» يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال.

أما ملقة فقد هبط إلى المركز السابع بالدوري الإسباني خلال الأسابيع القليلة الماضية لتتبخر أحلامه في المشاركة بدوري الأبطال بالموسم المقبل..ويستضيف ريال مدريد فريق بلد الوليد المتماسك في أهم مباريات غد الأحد هذا الأسبوع.

ويتوقع أن يواصل مدرب ريال مدريد خواندي راموس تجاهله لصانع الألعاب المخضرم جوتي مع استمرار الخلافات الكبيرة بينهما للشهر الثالث الآن.. ويستطيع آريين روبين ولاسانا ديارا الانضمام إلى تشكيل راموس اليوم بعد تعافيهما تماما من الإصابة.

من جانبه يستضيف اشبيلية ثالث الدوري الأسباني فريق خيتافي المتواضع في مباراة أخرى يوم غد الأحد..وقد تعجل الهزيمة في اشبيلية بالإقالة المتوقعة لمدرب خيتافي فيكتور مونوز..ويحل بلنسية ضيفا على سبورتنج خيخون.

ولم تعد تفصل بلنسية عن فياريال سوى ثلاث نقاط فقط وسط سعيه المستمر للعودة من جديد لبطولة دوري الأبطال.

ويغيب لاعب الوسط مانويل فيرنانديز عن صفوف بلنسية يوم غد الأحد بعدما أصيب بكسر في ساقه اليمنى خلال مباراة الفريق السابقة التي تغلب فيها 1/4 على خيتافي يوم السبت الماضي.

وفي باقي مباريات غد الأحد بالأسبوع 30 من الدوري الأسباني يلتقي ديبورتيفو لا كورونا مع أتلتيكو مدريد ومايوركا مع ألميريا ونومانسيا مع إسبانيول وأوساسونا مع أتلتيك بلباو وريسنج سانتاندر مع ريال بيتيس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى