بطولة ايطاليا.. جنوى يسدي خدمة كبيرة لانتر ميلان بإسقاط يوفنتوس وفوز هزيل لميلان وفي بطولة اسبانيا.. فوز غير مقنع لبرشلونة على ريكرياتيفو

> روما «الأيام» ا.ف.ب:

>
فرط انتر ميلان المتصدر بفوز ثمين كان سيقربه كثيرا من اللقب الرابع على التوالي حين اكتفى بالتعادل مع ضيفه باليرمو 2-2 أمس السبت في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم، لكن جنوى أسدى له خدمة كبيرة بإسقاط مطارده يوفنتوس 2-3.

في المباراة الاولى، تقدم انتر ميلان بهدفين نظيفين في الشوط الاول أولهما في وقت مبكر نسبيا عن طريق العملاق ماريو بالوتيلي الذي ارتقى لكرة عرضية أرسلها الغاني سولي علي مونتالي إلى الجهة اليسرى تابعها برأسه من مسافة 6 أمتار في أعلى الزاوية اليسرى (15).

واضاف انتر ميلان الهدف الثاني من ركلة جزاء تسبب بها المدافع الدنماركي سايمون كيار لارتكابه خطأ ضد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ترجمها الاخير بنفسه بنجاح (39) رافعا رصيده الى 20 هدفا فانفرد في صدارة ترتيب الهدافين.

وفي الشوط الثاني، عاد باليرمو من بعيد وأدرك التعادل خلال 3 دقائق عبر الاوروجوياني أديسون كافانا (73) ودافيدي سوتشي (75).

ورفع انتر ميلان رصيده إلى 73 نقطة وابتعد بفارق 10 نقطة عن يوفنتوس الثاني الذي سقط أمام مضيفه جنوى الخامس 2-3.

وافتتح البرازيلي تياجو موتا التسجيل لأصحاب الارض بمساندة من جاندومينيكو ميستو (29)، وأدرك قائد يوفنتوس اليساندرو دل بييرو التعادل من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه اثر تعرضه للإعاقة من قبل ماتيوة فيراري (45+1).

ولم يهنأ الضيوف بهذه النتيجة بعد أن أضاف موتا الهدف الثاني لفريقه من متابعة رأسية لكرة نفذها دومينيكو كريستشيتو من ركلة ركنية (45+3).

وفي الشوط الثاني، نقصت صفوف يوفنتوس بطرد لاعب وسطه ماورو كامورانيزي لكنه استطاع إدراك التعادل عبر فينتشنزو ياكوينتا الذي تابع بنجاح كرة من داخل المنطقة أرسلها إليه التشيكي بافل ندفيد (84).

ووجه رافائيلي بالادينو الضربة القاضية للضيوف بتسديدة يمينية من داخل المنطقة اثر تمريرة من ماركو روسي من ركلة حرة (88) ليرفع فريقه من المركز الخامس إلى الرابع برصيد 57 نقطة.

ولم يستطع نجوم ميلان دك شباك كييفو في الشوط الاول، وانتظروا حتى الدقيقة 53 لافتتاح التسجيل عبر المخضرم الهولندي كلارنس سيدورف الذي تلقى تمريرة عرضية من المخضرم الايطالي فيليبو اينزاجي تابعها الاول بيمناه في الزاوية اليمنى فصار رصيد ميلان 61 وبات على بعد نقطتين من يوفنتوس لتكبر آماله بلقب الوصيف.

وبقي فيورنتينا خامسا برصيد 55 نقطة بفوزه على ضيفه كالياري 2-1.

وسجل مانويل باسكوال الهدف الاول لفيورنتينا (53) قبل أن تنقص صفوف ضيفه بطرد اليساندرو اجوستيني (65)، فاستثمر الوضع وأضاف الهدف الثاني عبر البيروفي خوان فارجاس (85)، لكن دانييلي راجاتسي قلص الفارق بعد دقيقتين (87).

وانتهت موقعة الملعب الاولمبي في العاصمة بين لاتسيو وضيفه روما وصيف البطل في المواسم الثلاثة الاخيرة بفوز الاول 4-2.

وافتتح المقدوني جوران بانديف التسجيل لأصحاب الارض بعد مرور دقيقتين فقط اثر ركنية نفذها كريستيان بروكي وتابعها الاول بقدمه اليسرى في الشباك (2)، وأضاف الارجنتيني ماورو زاراتي الهدف الثاني بتسديدة يمينية من خارج المنطقة مستثمرا كرة من باسكوالي فوجيا (4) رافعا رصيده الشخصي إلى 11 هدفا.

ورد روما سريعا وقلص الفارق عبر المدافع الفرنسي فيليب مكسيس الذي تابع بيمناه كرة في الشباك وصلته من ركلة ركنية (10).

ومرت الدقائق ال35 الاخيرة في الشوط الاول هادئة، بينما شهد الثاني تحولات كثيرة أبرزها إضافة الهدف الثالث من قبل لاتسيو عبر السويسري ستيفان ليشتشتاينر (58) وطرد كريستيان بانوتشي (62) ومكسيس (75) من روما، والاسباني فرانشيسكو ماتوزالم (75) من لاتسيو.

ولم توقف حالات الطرد الثلاث شهية الفريقين بالتسجيل فأضاف روما هدفه الثاني عبر دانييلي دي روسي مقلصا الفارق (80)، لكن الصربي الكسندر كورالوف أعاده إلى سابق عهده بتسجيل الهدف الرابع (85).

وسقط بولونيا أمام ضيفه سيينا 1-4.

سجل للاول ماسيمو ماراتزينا (20) وللثاني إيمانويلي كالايو (6) ودانييلي بورتانوفا (11) والفرنسي عبد القادر غزال (62) والمغربي حسين خرجا (82).

وسقط ليتشي أمام ضيفه سمبدوريا 1-3.

وأنهى الضيوف الشوط الاول بهدفين نظيفين سجلهما جنابالو باتزيني (11) وانطونيو كاسانو (30 من ركلة جزاء) وفي الشوط الثاني، حصل ليتشي على ركلة جزاء بعد خطأ في المنطقة المحرمة ارتكبه بيترو اكاردي ضد اليوناني ديميتريوس بابادوبولوس ترجمها فابيو كازيرتا بنجاح مقلصا الفارق (59).

وخسر ليتشي جهود لاعبه جييرمو جاكوماتزي (72) فاستغل سمبدوريا الموقف الجديد ورفع غلته بالهدف الثالث عن طريق كاسانو أيضا ومن ركلة جزاء ثانية (88).

وفاز تورينو على ضيفه كاتانيا 2-1 سجلت جميعها في الدقائق الثماني الاخيرة.

سجل للفائز رولاندو بيانكي (82) وتشيزاري ناتالي (88) وللخاسر الاوروجوياني خورخي اندريس مارتينيز (85).

وتعادل نابولي مع ضيفه أتالانتا صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 73 نقطة من 31 مباراة

2- يوفنتوس 63 من 31

3- ميلان 61 من 31

4- جنوى 57 من 31

5- فيورنتينا 55 من 31

فوز غير مقنع لبرشلونة على ريكرياتيفو

حقق برشلونة المتصدر فوزا غير مقنع على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ولم يدع برشلونة ضيفه يستنشق النفس الاول بعد صافرة البداية حتى سجل أحد أسرع الاهداف بعد 42 ثانية اثر عرضية من الفرنسي تييري هنري من الجهة اليسرى الى داخل المنطقة تابعها اندريس انييستا غير المراقب في الشباك من مسافة قريبة.

وعجز برشلونة الذي فضل مدربه خوسيب جوارديولا إراحة عدد من الاساسيين منهم لاعب الوسط تشافي هرنانديز والمهاجم الكاميروني والمدافع قائد الفريق كارليس بويول، عن هز شباك ضيفه ورفع غلته طوال الشوط الاول رغم بعض الفرص السانحة.

وفي الشوط الثاني، احتاج الفريق الكاتالوني إلى مساندة من الفريق الخصم وتحديدا عبر المدافع الجنوب أفريقي ناصيف موريس الذي اعترض كرة عرضية أرسلها انييستا إلى داخل المنطقة فتحول مسارها واستقرت في أقصى الزاوية اليمنى لفريقه (68).

وفشل الارجنتيني ليونيل ميسي في تسجيل هدفه العشرين في البطولة من ركلة جزاء احتسبت اثر لمس الكرة بيد أحد المدافعين سددها في مكان وقوف الحارس اسيير ريسجو (81).

وألغى حكم اللقاء هدفا في الشوط الاول لبرشلونة سجله هنري، وفي الثاني لريكرياتيفو سجله الاحتياطي التركي إيرسن مارتن.

ورفع برشلونة رصيده إلى 75 نقطة موسعا الفارق إلى 9 نقاط بينه وبين ملاحقه ريال مدريد بطل الموسمين الماضيين الذي يستضيف اليوم بلد الوليد.

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 75 نقطة من 30 مباراة

2- ريال مدريد 66 من 29

3- اشبيلية 57 من 29

4- فياريال 48 من 29

5- فالنسيا 46 من 29 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى