فولفسبورج يحتفظ بالصدارة وبايرن ميونيخ يقتص من فرانكفورت

> برلين «الأيام» ا.ف.ب:

> احتفظ فولفسبورج بالصدارة اثر فوزه على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 2-1، واقتص بايرن ميونيخ حامل اللقب من ضيفه إينتراخت فرانكفورت وهزمه 4-صفر، وكان هرتا برلين وهوفنهايم أكبر الخاسرين بسقوط الاول أمام مضيفه هانوفر صفر-2، والثاني أمام ضيفه بوخوم صفر-3 أمس السبت في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى طال انتظار فولفسبورج المتصدر لهز شباك بوروسيا مونشنجلادباخ أحد فرق المؤخرة عبر هدافه البوسني إدين دزيكو من ضربة رأس ناجحة بعد كرة أرسلها إليه مواطنه زيفيزدان ميسيموفيتش (20) رافعا رصيده إلى 16 هدفا.

وفي الشوط الثاني أدرك البرازيلي دانتي التعادل لأصحاب الارض (79) قبل أن يعيد ساشا رايثر النقاط الثلاث إلى الضيوف (85) فرفعوا رصيدهم إلى 54 نقطة وتقدموا بفارق 3 نقاط على هامبورج الذي يلعب في ضيافة شتوتجارت الخامس اليوم في ختام المرحلة، و3 نقاط أيضا أمام بايرن ميونيخ الذي صار ثانيا بفارق الاهداف عن هامبورج.. وتمكن الفرنسي فرانك ريبيري من افتتاح التسجيل في وقت مبكر بعد تمريرة خارج المنطقة من الايطالي لوكا طوني تابعها بقدمه اليمنى في الشباك (3).

ورد ريبيري التحية لزميله طوني بتمريرة إلى داخل المنطقة من ركلة حرة تابعها الاخير بيسراه مسجلا هدف فريقه الثاني والحادي عشر له في البطولة (17).

وسجل البرازيلي لوسيو إسمه في قائمة هدافي المرحلة بضربة رأس ناجحة لكرة من ركنية نفذها باستيان شفاينشتايجر (36).

وفي الشوط الثاني، اكتفى بايرن ميونيخ بالهدف الرابع عبر شفاينشتايجر بعد مرور 3 دقائق فقط (48).

وتعرض هرتا برلين لتراجع جديد وصار رابعا بعدما سقط أمام مضيفه هانوفر بهدفين نظيفين سجلهما مايكه هانكه هدف السبق للمضيف (29) والهولندي أرنولد بروجينك (62).

وحقق شالكه فوزا مهما على ضيفه كارلسروه صاحب المركز الاخير بهدفين نظيفين افتتحهما كيفن كورانيي من متابعة رأسية لعرضية جيرماين جونز (23)، وأضاف الثاني البيروفي جيفرسون فارفان (80).

ترتيب فرق الصدارة:

1- فولفسبورج 54 نقطة من 27 مباراة

2- بايرن ميونيخ 51 من 27

3- هامبورج 51 من 26

4- هرتا برلين 49 من 27

5- شتوتجارت 45 من 26.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى