فوز صعب لمانشستر يبقيه في الصدارة..وفوز كبير لليفربول..وتشلسي يفلت من الهزيمة

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

> حقق مانشستر يونايتد حامل اللقب في الموسمين الماضيين فوزا صعبا على مضيفه سندرلاند 2-1 فاحتفظ بالصدارة ، وسحق ليفربول ضيفه بلاكبيرن 4-صفر.

وأفلت تشلسي من الخسارة وفاز بصعوبة على ضيفه بولتون 4-3 بعد أن كان متقدما برباعية نظيفة أمس السبت في افتتاح المرحلة الـ 32 من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

< في المباراة الاولى بدأت خطورة مانشستر يونايتد تتوضح مع رأسية الصربي المدافع نيمانيا فيديتش اثر ركلة ركنية (18) أبعدت وتمت متابعتها مرة ثانية فخرجت .. سبقها تهديد مباشر لفريق سندرلاند عبر أكثر من لاعب، وتلاها هدف السبق لمانشستر اثر عرضية من واين روني من الجهة اليسرى ومتابعة رأسية ناجحة لبول سكولز غير الاختصاصي في مثل هذه المتابعات وعانقت كرته الشباك (19).

وفي الشوط الثاني، كانت البداية لصالح صاحب الارض الذي استطاع بعد عدة محاولات إدراك التعادل بعد تمريرة عرضية من الجهة اليسرى أطلقها الفنلندي تيمو تاينيو إلى باب المرمى أخطأ الحارس بن فوستر في التعامل معها فسقطت الكرة على صدر الترينيدادي كنيوين جونز الذي تابعها بيسراه من مسافة قريبة (55).

وأهدر البلغاري ديميتار برباتوف فرصتين لمنح التقدم إلى البطل، ثم سكولز مرة أيضا قبل أن يعوض الشاب الإيطالي فيديريكو ماكيدا (18 عاما) بعد دقيقة و3 ثوان من نزوله بدلا من برباتوف بعد عرضية من مايكل كاريك أطلقها قوية بيسراه ارتطمت بآخر مدافع وتحولت إلى الشباك خادعة الحارس جريج جوردون بعد أن كانت في الطريق إلى خارج الملعب (76).

< وتألق المهاجم الاسباني فرناندو توريس وساهم في فوز فريقه وسجل له الهدفين الاولين (5 و33) وأضاف الدنماركي دانيال آجر (84) الثالث، وختم الفرنسي دافيد نجوج بالرابع (90).

ولم يمهل ليفربول ضيفه طويلا وافتتح التسجيل في وقت مبكر بعدما تلقى كرة في الجهة اليمنى وهرب من المدافعين النيوزيلندي راين نيلسن والفرنسي جايل جيفيه والتف حول نفسه وسدد قذيفة بطريقة رائعة وخادعة مسجلا أحد أجمل الاهداف (5).

وتوالى ضغط ليفربول الذي ارتد في هجمة سريعة عبر الهولندي ديرك كوييت في الجهة اليسرى الذي ارسل عرضية الى الارجنتيني خافيير ماسكيرانو في وسط منطقة بلاكبيرن سددها الاخير في الحارس بول روبنسون ارتدت إلى توريس سددها بتسرع دون مراقبة مفوتا فرصة هدف ثان (15).

وأهدر الاسرائيلي يوسي بن عيون فرصة ثمينة أيضا لرفع الغلة من كرة مرتدة من الحارس روبنسون أعادها من مسافة قريبة دون تركيز (20) ، وعوض توريس الفرصتين الضائعتين بهدف ثان بعدما نفذ مواطنه تشابي ألونسو ركلة حرة من صلب اختصاصه في الجهة اليسرى اندفع إليها توريس وطار فوق الكونغولي الفرنسي الجنسية كريستوفر سامبا ووضعها برأسه في الزاوية اليمنى البعيدة عن روبنسون (33) رافعا رصيده إلى 11 هدفا في البطولة، وبعد مرور دقيقة واحدة من زمن الشوط الثاني أرسل الاسباني البرت رييرا كرة أرضية منحرفة من الجهة اليسرى مرت بجانب القائم الايسر (47).

وتابع ليفربول تفوقه الميداني وأهدر رييرا فرصة ثانية مناسبة تحولت منها الكرة إلى ركنية لم تثمر (52)، وعلت قذيفة كوييت الخشبات (56)، وأهدر رييرا مجددا من مكان مناسب بعد فترة هدوء نسبي بتسديدة يمينية بعيدة عن المرمى (68).

وهدأت سرعة الأداء مجددا، وسدد بلاكبيرن أول كرة مركزة من رأس سامبا كان لها حارس ليفربول الاسباني خوسيه رينا بالمرصاد (70)، رد عليها ليفربول بواحدة كاد كوييت ينهيها بالهدف الثالث (72) قبل أن يحتسب خطأ ضده على خط مرمى بلاكبيرن، وخرج توريس تاركا مكانه للمغربي نبيل الزهار، وحرم رينا الكونغولي كريستوفر سامبا من فرصة تقليص الفارق بعد أن سيطر على كرة سددها الاخير من مسافة قريبة لكنها كانت خفيفة (77)، وأهدر ماسكيرانو أخطر فرصة لليفربول في الشوط الثاني من مسافة قريبة (80).

وحقق المدافع الدنماركي دانيال آجر ما عجز عنه زملاؤه بقذيفة يسارية من داخل المنطقة طار لها روبنسون دون أن يمنعها من هز الشباك (84) معلنة الهدف الثالث لأصحاب الارض.

وختم الفرنسي دافيد نجوج المهرجان بالهدف الرابع بعد ثوان من نزوله بديلا لكوييت من متابعة رأسية لركلة ركنية نفذت خلفية ثم إلى داخل المنطقة تابعها البرازيلي لوكاس بديل ألونسو برأسه إلى باب المرمى ثم أكملها الفرنسي برأسه في الشباك (90).

< وكاد تشلسي الثالث يخرج بغلة كبيرة بعد أن تقدم على ضيفه بولتون 4-صفر سجلها على التوالي الألماني ميكايل بالاك (40) اثر تمريرة من العاجي سالومون كالو، وأضاف العاجي ديدييه دروجبا الثاني (48) بعد تمريرة من ركلة حرة نفذها فرانك لامبارد الذي أضاف الثالث من ركلة جزاء تسبب بها المدافع الايسلندي جريتار رافن شتاينسون (60)..وعزز دروجبا بالهدف الشخصي الثاني والرابع لفريقه اثر تمريرة من الصربي إيفانوفيتش الذي تابع كرة برأسه مرتين بعد ركنية (63)..وسجل اندرو أوبراين (70) وكريس باشام (74) وماتيو تايلور (78) الأهداف الثلاثة لبولتون.

< وتخلف آرسنال الرابع أمام مضيفه ويجان بهدف في الشوط الاول سجله المصري أحمد حسام «ميدو» (17)، ثم حقق نتيجة كبيرة في الشوط الثاني بأربعة أهداف تعاقب على تسجيلها ثيو والكوت (61) والفرنسي ميكايل سيلفستر (71) والروسي أندري أرشافين (90) والكاميروني آلكسندر سونغ (90+1).

< وفاز ميدلزبره على هال سيتي 3-1.

<وتعادل بورتسموث مع ضيفه وست بروميتش ألبيون بهدفين للفرنسي يونس قبول (33) والكرواتي نيكو كرانيكار (65) مقابل هدفين لجوناثان غرينينج (48) وكريس برينت (62).

< وتعادل ستوك سيتي مع ضيفه نيوكاسل بهدف سجله المدافع السنغالي عبد اللاي فاييه في مرمى فريقه السابق من متابعة رأسية لكرة رفعت من ركلة ركنية من الجهة اليمنى وضعها على يسار الحارس ستيف هاربر (33)، مقابل هدف لأندرو كارول (81).

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 71 نقطة من 31 مباراة

2- ليفربول 70 من 32

3- تشلسي 67 من 32

4- آرسنال 61 من 32

5- أستون فيلا 52 من 31.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى