رونالدو وزيدان في مباراة ضد الفقر في الدوحة

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
يخوض سفيرا النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي البرازيلي رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان «مباراة ضد الفقر» في الدوحة في موعدٍ مقترح في السابع عشر من نوفمبر المقبل.

وتقام هذه المباراة بين فريقي أصدقاء اللاعبين سنوياً منذ عام 2003، وتستخدم الأموال التي يتم جمعها خلالها لدعم مشاريع للحد من الفقر وتحقيق الأهداف الإنمائية.

وقد استضافت ست مدن هذه المباراة حتى الآن هي بازل السويسرية (2003) ومدريد (2004) ودوسلدورف الألمانية (2005) ومرسيليا الفرنسية (2006) وملقة الإسبانية (2007) وفاس المغربية (2008).

واقترح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن تقام المباراة السابعة في إحدى الدول الخليجية ووقع الاختيار على قطر التي وافقت على ذلك.

وعلى صعيدٍ آخر، أوضح الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية في تصريحٍ إلى وكالة «فرانس برس» أمس الأحد أنه:«تمّ تحديد موعد بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات التي تستضيفها قطر في العام المقبل وذلك أيام 12 و13 و14 مارس في صالات أكاديمية أسباير» .. وأضاف:«نتوقّع مشاركة نحو 1200 عدّاء وعدّاءة في هذه البطولة التي تقام للمرة الأولى في المنطقة».

وعن الدورة الرياضية العربية التي تحتضنها قطر أيضاً عام 2011 قال:«سنقدّم التقرير الثاني عن سير الأعمال في الثاني والعشرين من الشهر الحالي في اجتماع الجمعية العمومية للجان الأولمبية العربية في الرياض، فالأمور تسير على ما يرام، كما أن الدعوات أرسلت إلى الدول الـ 22 وذلك قبل ثلاث سنوات من الدورة وهذا ما يحصل للمرة الأولى» ، مشيراً إلى تلقّي اللجنة الأولمبية القطرية «موافقة ست دول على المشاركة حتى الآن».

وأوضح أن:«العدد المتوقّع للمشاركين في الدورة العربية سيصل إلى نحو 8200 رياضي ورياضية، في 33 لعبة».

وتحدّث عن سلسلة الدورات والبطولات الدولية والعالمية التي تستضيفها العاصمة القطرية منذ أعوام، معتبراً أن الأزمة العالمية لم تؤثّر على خطط الاستضافة وإنما الاختيار بات أكثر دقة الآن لكي تحقّق الدورات التي نريد استضافتها الشروط الموضوعة من أجلها»، وألمح إلى أن:«بطولة العالم للأندية في الكرة الطائرة التي حصلت قطر على شرف استضافتها العام المقبل ربما يتم التخلّي عنها بعد أن رفع الاتحاد الدولي للعبة الميزانية المرصودة لها أصلاً» ، مؤكّداً أن «هدفنا أن ننشر جميع الرياضات في قطر ولكننا لن نستضيف الأحداث العالمية التي يطلب منا استضافتها إلا إذا كانت تضيف أموراً جديدة لقطر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى