أدريانو يواجه حربا كلامية كبيرة بعد قراره اعتزال اللعب «مؤقتا»

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
بعد إعلانه الخميس الماضي اعتزال لعب الكرة مؤقتا بهدف «مراجعة» مشواره الرياضي , تلقى المهاجم البرازيلي أدريانو صيحات انتقاد ورسائل دعم عقب قراره المفاجئ , الأمر الذي أثار ردود فعل واسعة في جميع أنحاء البرازيل.

ففي الوقت الذي أعرب فيه كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم ورونالدو نجم فريق كورينثيانز عن مساندتهما للاعب , إلى جانب عدد من الشخصيات الاخرى , وصف أسطورة كرة القدم بيليه, أدريانو الملقب بـ «الامبراطور» بأنه مثل سيء للشباب..وقال دونجا في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد البرازيلي لكرة القدم:«الأمر الأهم الآن هو أن يتمكن أدريانو من تجاوز مشكلاته وأن يعود سعيدا.. فبهذه الطريقة فقط سيجد طريقه مرة أخرى».

ويعاني أدريانو منذ نحو عامين من مشكلات مع الاحباط وتعاطي الخمور , وأعلن الخميس الماضي أنه سيهجر كرة القدم مؤقتا رغم نفيه أن تكون مشكلاته الحالية ناجمة عن الاحباط أو المرض.

وأضاف دونجا:«لقد أظهر (ادريانو) دائما استمتاعا باللعب للمنتخب وهو يجتهد كثيرا في التدريبات..أتمنى أن يعود للعب الكرة..وأن يشعر بالسعادة».

وكان دونجا استدعى اللاعب لمواجهتي الاكوادور وبيرو الاخيرتين في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا , لكنه أبقاه على مقاعد الاحتياطيين.

أما المدير الفني لساو باولو بطل الدوري البرازيلي موريسي راماليو , الذي تولى تدريب أدريانو لمدة ستة أشهر عندما انضم اللاعب لفريقه معارا من ناديه انتر ميلان الايطالي مطلع عام 2008 , فأكد أن اللاعب «يهدر موهبته».

وقال راماليو:«عليه الاعتناء بصحته.. عليه أن يبحث عن محترفين ليس فقط كي يعود للعب الكرة , بل أيضا من أجل حياته..إنه يهدر موهبته..قبل أن يتخذ المرء قرارا عليه أن يطلب المساعدة»..أما النجم الكبير رونالدو فلم يكتف بالتضامن مع «الصديق العزيز» , بل انتقد أيضا «الانتهازيين» الذين يستغلون اللحظة السيئة التي يمر بها المهاجم البالغ من العمر 26 عاما.وقال رونالدو:«نرى شخصيات عديدة تقيم وتتوجه بالنصح , العديد من الانتهازيين ومعلقين بالصدفة يأتون ويعطون رأيهم في الوقت الذي يمر فيه الفتى بصعوبات»..وأضاف مهاجم كورنثيانز وهداف بطولات كأس العالم:«إنني حزين لأنه ثبت مجددا قلة الاحترام التي يعاني منها النجوم».

وأكد رونالدو أن ما عليه فعله لمساعدة الامبراطور سيفعله بعيدا عن أعين الصحافة «فقط أنا وهو , لن أجعل من نفسي حكما آخرا على تصرفاته».

راموس:لا نحسد برشلونة

< شدّد المدرّب الإسباني خواندي راموس المدير الفني لنادي ريال مدريد بطل إسبانيا في الموسمين الأخيرين بأن فريقه لا يحمل أي مشاعر حسد أو غيرة تجاه غريمه التقليدي نادي برشلونة الذي ما زال يواصل تفوّقه محلياً وأوروبياً.

وعبّر راموس عند سؤاله عن رأيه بفوز برشلونة العريض على العملاق البافاري بايرن ميونيخ برباعية نظيفة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، عن قناعته بأن النادي الكاتالوني ليس فريقاً كاملاً وأن فوزه هذا لا يشعر ريال مدريد وجماهيره بالحسد على الإطلاق، حيث قال:«نحن لا نحسد برشلونة على الإطلاق ويمكنني أن أؤكّد بأنه ليس فريقاً كاملاً».

وتابع موضّحاً:

«فوزه على بايرن ميونيخ كان رائعاً لكن كان هنالك العديد من الأخطاء والثغرات وجوارديولا يعرف تماماً ما أتحدث عنه، ليس هنالك أي فريق كامل وبرشلونة يعاني من الكثير من الأخطاء مثلنا جميعاً ، وتفوّق برشلونة في الليجا حتى الآن جاء بسبب تعثّرنا في البداية لكن مستوانا الحالي لا يقلّ شأناً على الإطلاق عن ما يقدّمه برشلونة محلياً وأوروبياً».

جوزيه: الموسم المقبل آخر مواسمي مع الأهلي

< أعلن مدرب النادي الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه أنه لن يجدد تعاقده مع الفريق الأحمر، وأن موسم 2009/2010 هو آخر مواسمه مع الأهلي.

وقال جوزيه في تصريحات لبرنامج «البيت بيتك» بالتليفزيون المصري:

«حقيقة أنا سعيد بتجربتي مع الأهلي، ولكني لن أجدد تعاقدي مع النادي وسأرحل في نهاية الموسم المقبل 2009/2010م، ولا أعرف كيف سيكون مستقبلي بعدها، لكني أود أن آخذ إجازة أربعة أشهر ثم أقرر بعدها».

وأضاف جوزيه:«قضيت أجمل أوقات حياتي في مصر وأشعر أنني مصري ولست أجنبياً، فقد أعطتني تلك البلاد حب الناس الذي أراه في كل مكان مما يجعلني فخوراً بتدريبي لإحدى فرقها».

وشارك المدرب البرتغالي في إحدى الحملات الخيرية التي يتبناها البرنامج، حيث تبرع بمبلغ 20 ألف جنيه لصالح معهد الأورام القومي، كما تبرع بالبدلة الخاصة به التي ارتداها في كأس العالم للأندية الأخيرة لإقامة مزاد خيري عليها.

وهاجم كذلك جوزيه كعادته في البرنامج وسائل الإعلام الرياضية قائلاً: «يوجه النقاد الرياضيون لي الأسئلة في المؤتمرات الصحفية ، ويضعوا الإجابة على التي يريدونها، كما أن آخرين يطلبون التصوير معي فأجدهم قد نشروا حواراً مطولاً معي لم أقل أي كلمة منه».

وتابع كلامه قائلاً:«لن أجري مجدداً أي حوار مع أي ناقد رياضي أو وسيلة إعلامية، وسأتعامل فقط مع قناة النادي الأهلي ومجلة النادي الأهلي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى