صبري عبيد نجم وحدة عدن لكرة القدم في حوار مع «الأيام الرياضي»:نادي وحدة عدن من الأندية الكبيرة والعريقة أنجب أفضل نجوم الكرة اليمنية وإذا توفرت للأخضر العدني وسائل الدعم لأحرز البطولة لسنوات عديدة

«الأيام الرياضي» فضل الجونة:

ضيفنا في هذا العدد لاعب مميز برز بقوة في المستطيل الأخضر خلال هذا الموسم الذي يعد من نجومه البارزين وقد وضع قدمه بقوة في بداية مشوار التألق والابداع والنجومية وهو من محافظة أبين، التي اشتهرت بتفريخ النجوم الكروية.

وقد لفت انظار كل المتابعين الكرويين كهداف متمكن ولاعب بارعا ومهاجم خطير تميز بهز الشباك بكل قوة وبراعة مستفيدا من بنيته الجسمانية وطول قامته التي شكلت مصدر ازعاج لخصومه المدافعين كما صار مرعباً لحراس المرمى بتسديداته الصاروخية وقد يلجأ خصومه إلى استخدام طرق محظورة للحد من خطورته..هل عرفتموه إنه الفتى الأسمراني صبري عبيد ، نجم وحدة عدن لكرة القدم الذي يعد وجوده مكسباً للفرسان الخضر وصفقة رابحة لأبناء الفيحاء..هذا المرعب في الملعب يختلف كثيرا في خارجه ، فهو خجول ومتواضع وصاحب أخلاق عالية ولطيف في تعامله مع الآخرين.

«الأيام الرياضي» التقت بهذا المهاجم الأسمر،و خرجت بهذا الحوار الآتي:

< ممكن تعرف الجمهور الرياضي عن بداية مشوارك الكروي؟

- أولاً وقبل كل شيء أحب أن أشكر صحيفة «الأيام الرياضي» على هذا اللقاء الذي أنا سعيد جداً به.. وبالنسبة لسؤالكم أحب أن أوضح لكل الجماهير بأن بدايتي كانت مثل أي لاعب بدأ مشواره من الحارة إلى المدرسة ، وقد بدأت مع فريقي المجد والنجوم في زنجبار أبين وبعد ذلك تم اختياري للعب للمنتخب المدرسي في المحافظة ، ثم اختياري لأنضم إلى فريق الصقر فهو بالمناسبة أول فريق ألعب له رسمياً في بداية مشواري وكان انضمامي إليه عبر الكابتن نبيل مكرم الذي أوجه له خالص التحية والتقدير لموقفه الجيد معي ومنحي فرصة اللعب رسمياً.

< من هم المدربون الذين كانت لهم بصمات في مشوارك الرياضي؟

- هناك كثير من المدربين الذين لهم الفضل بعد الله في ما وصلت إليه من مستوى رفيع وأذكر منهم الكابتن نبيل مكرم وعلي العبيدي والعراقي سعدي يونس والكابتن القديرأحمد صالح الراعي ومهما قلت عنهم فإن اللسان يعجز عن شكرهم.

< لماذا اخترت اللعب لنادي وحدة عدن، وكيف وجدت نفسك فيه؟

- نادي وحدة عدن من الأندية الكبيرة والعريقة والمعروفة في الساحة الرياضية وكثير من اللاعبين يتمنون الانضمام إلى هذا النادي الذي أنجب أفضل نجوم الكرة اليمنية الكبار ممن تركوا بصمات في تاريخ الكرة اليمنية، وكل تلك عوامل أثرت علي فسارعت إلى انضمامي إليه دون شرط أو قيد إضافة إلى قرب سكني من موقع النادي الذي يسهل التواصل مع أسرتي بصورة مستمرة ومنحي الاستقرار، كما أنني وجدت نفسي منسجماً مع زملائي اللاعبين وأيضاً احترام قيادة النادي وجمهور الأخضر الوفي الذي أعطاني حافزاً قوياً لأقدم مستوى يليق وطموح هذا النادي الكبير والعريق، وأعتبر تجربتي مع وحدة عدن ناجحة بكل المقاييس لأن الجميع سهلوا لي كل الأمور واعتبروني واحدا من أبناء النادي المخلصين وإن شاء الله سأكون عند حسن ظن الجميع.

< هل سبق أن تلقيت عروضاً احترافية من أندية أخرى؟

- نعم تلقيت عدة عروض منها عرضان من ناديين كبيرين ، ولكن كما قلت مسبقاً أن وحدة عدن من الأندية التي يتمنى أي لاعب الانضمام إليه وطبعاً أنا فضلت وحدة عدن وأعتبره بيتي الثاني.

< شاهدنا عودتك في مباراتكم مع اليرموك فهل تغلبت على الإصابة؟

- نعم عودتي في مباراة اليرموك جاءت بعد غيابي لمدة 4 أسابيع بسبب تمزق جزئي في العضلة الخلفية، وأنا الآن قد شفيت من الإصابة ولله الحمد.

< ماذا تتوقع لفريقك خلال هذا الموسم؟

- فريقنا في صفوفه مجموعة من المواهب الشابة القادرة على تحقيق الانتصارات ولديها الطموح في حصد النقاط وأنا أتوقع وبكل ثقة أقولها بأن وحدة عدن لن يخرج عن المراكز الثلاثة الأولى.

< لكن يا كابتن لوحظ تراجع وحدة عدن في حصد النقاط فهل هو بداية العد التنازلي؟

- فريقي في أحسن حال ولكن سوء الطالع في حصد النتائج الأخيرة السلبية لا تلبي طموحنا وطموح جماهيرنا في المنافسة على البطولة، فهناك عدة عوامل أثرت علينا ومنها:غياب أكثر من نصف الفريق بسبب الإصابات والتوقيف وبلا شك هذا يؤثر على مستوى الفريق..ولكن القادم سيكون الأفضل وسنعود لحصد النقاط للحفاظ على موقعنا في المقدمة إن شاء الله.

< إذاً ماذا ينقص وحدة عدن لتحقيق البطولة؟

- كما هو معروف نادينا يفتقر إلى كثير من وسائل الدعم وأعتقد إذا توفر لنا نصف ما تحظى به بعض الأندية الأخرى سوف نعانق الكأس ونحقق البطولة لسنوات عدة مستمدين قوتنا من عزيمة لاعبينا ووفائهم وإخلاصهم للفانلة والنادي والتفاف جماهيرنا الوفية حولنا.

< من وجهة نظرك من ترشح للبطولة؟

- الترشيح أو التوقع في الوقت الراهن سيكون ظالما لأن كل الفرق طامحة للفوز باللقب..ولكن المؤشرات تشير إلى أن الأهلي هو الأقرب إلى اللقب إذا لم تحدث مفاجأة لأن البطولة لا تزال في الميدان.

< لاعب تتمنى وجوده في وحدة عدن؟

- أتمنى وجود النجم علي النونو في فريقنا لتمتعه بصفات كثيرة ولأنني سبق وأن لعبت إلى جانبه في المنتخب الوطني.

< أفضل مباراة لعبتها وأسوأها في هذا الموسم؟

- أفضل مباراة كانت مع شعب إب ضمن مرحلة الذهاب وأسوأها مباراة اليرموك الأخيرة.

< وماذا عن لقب الهداف؟

- لقب الهداف بالنسبة لي شيء ثانوي ولا يهمني بقدر ما يهمني فوز فريقي وهو الأهم فهدفنا كلنا كسب النقاط الثلاث للفريق بدرجة رئيسية.

< كلاعب بارز أين أنت من عيون مدربي المنتخبات الوطنية؟

- سبق وأن تم اختياري للمنتخب الوطني من قبل المدرب المصري محسن صالح في تصفيات كأس العالم الأخيرة وكنت ضمن العشرين لاعباً، ولكن لم تعط لي الفرصة للعب مباريات رسمية لكي أثبت قدراتي ، كما تم استبعادي من كأس الخليج الـ19 في عمان، ولا يزال لدي الطموح والأمل في الانضمام للمنتخب الوطني وتمثيل بلادي ، وما أتمناه أن يكون القائمون على شؤون المنتخب منصفين وعادلين في اختيار العناصر المستحقة لتمثيل البلد.

< كيف تنظر إلى استضافة بلادنا لخليجي20 وهل ستكون ناجحة؟

- بطولة بحجم خليجي عشرين تحتاج إلى امكانيات كبيرة وتوفير كل المتطلبات الضرورية من ملاعب وبنى تحتية وهناك اهتمام من قبل الحكومة بهذا الحدث التاريخي وإذا منحت الفرصة للشخصيات الرياضية المجربة في عملية الإعداد والتحضير لهذه البطولة فبلا شك ستكون ناجحة وكل الأطراف ستتفاعل بقوة وسيكون جمهورنا سر نجاحنا لما عرف عنه من حب للرياضة وكشعب مضياف والأمل معقود عليه.

< علاقتك بفريقك السابق وحدة صنعاء كيف كانت؟

- لا تزال تربطني علاقة ببعض قيادات النادي ولاعبيه وخلال تجربتي السابقة بذلت كل ما بوسعي مع الفريق وأجدها فرصة برفع مطالبتي للإخوة في قيادة نادي وحدة صنعاء بدفع مستحقاتي المتبقية لثلاثة أشهر والتي لم تصرف لي على الرغم من وعودهم السابقة وأخص بالذات الأستاذ علي الصباحي الذي أتمنى أن يوفي بوعده لي.

< الكلمة الأخيرة؟

- أجدها فرصة بمطالبة جماهيرنا الوفية بالوقوف خلف الفريق لأننا نستمد قوتنا من مؤازرتهم وتشجيعهم المتواصل لنا الذي يشعل فينا روح الحماس والقوة ونحن إن شاء الله سنكون عند حسن ظنهم وسنقدم ما يرضيهم ليبقى دائماً وحدة عدن في المقدمة كما عرف منذ زمن طويل، وشكراً لـ«الأيام الرياضي» وللقائمين عليها على هذه الاستضافة ولك شخصياً أخي فضل.

بطاق تعريفية

> الإسم: صبري عبدالله عبيد

> تاريخ الميلاد: 1984م

> الحالة الاجتماعية: متزوج

> الوظيفة: بدون عمل

> رقم الفانلة: 18

> المستوى الدراسي : ثانوية عامة

> النادي : وحدة عدن.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى