أصحاب الأرض أضاعوا العديد من الفرص..وعلاوي اعترض كثيراً والهلال وشعب صنعاء..ضربتا جزاء أنهت اللقاء بالتعادل

> الحديدة «الأيام الرياضي» محمد صبري

>
انتهت المباراة التي جمعت فريق هلال الحديدة بضيفه الشعب الصنعاني والتي أقيمت على ملعب الشهيد العلفي بمدينة الحديدة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل من الفريقين.

وذلك في لقاء مؤجل من الأسبوع الخامس عشر ضمن مباريات الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، حيث سجل كل من الفريقين هدفيهما من ضربتي جزاء احتسبهما الحكم أحمد الوحيشي في الشوط الثاني من اللقاء.

فريق الهلال كان الأفضل بوضوح خلال شوطي اللقاء والأكثر سيطرة على الكرة، وحصل لاعبو الهلال على كم هائل من الفرص خلال شوطي اللقاء، ولكن التوفيق لم يحالف أصحاب الأرض فغابت اللمسة الأخيرة عن كافة الهجمات الهلالية، وعلى الجانب الآخر فإن لاعبي الشعب وإدارييه بقيادة مدربهم العراقي كريم علاوي أكثروا من الاعتراضات على حكم اللقاء وعلى مراقب المباراة بشكل زائد عن اللازم، هذا رغم أن الحكم الوحيشي أدار اللقاء بسلاسة واقتدار، ولم تكن له أية هفوات واضحة.. وزاد الاعتراض الشعباوي عندما احتسب الحكم ضربة جزاء للهلال، رغم أن تدخل مدافع الشعب سامي الزريقي كان عنيفاً على لاعب الهلال عمر مراد.

المباراة بدأت قوية من جانب الشعب عندما حصل عزيز سالم الزريقي كابتن الشعب على كرة على حافة المنطقة الهلالية ولكنه لم يستغلها بالشكل المطلوب ويسددها خارجاً، ليتعرض بعدها لاعب الهلال عمر مراد لعرقلة في منطقة الجزاء الشعباوية ولكن الحكم طلب مواصلة اللعب.

وبعد مرور ربع ساعة من اللقاء يقدم ياسر باصهي مهاجم الهلال فاصلاً جميلاً من المراوغة ليراوغ ثلاثة لاعبين داخل منطقة جزاء الشعب ثم أرسل تمريرة لمنصر باحاج والذي بدوره سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة الشعباوية.

بعدها شن الشعباوية بقيادة عزيز سالم الزريقي وطارق فوز عدة هجمات شعباوية لم تشكل خطورة على مرمى محمد ابراهيم عياش، وفي الدقيقة 29 خرج ياسر باصهي متأثراً بإصابة في عضلة الفخذ اليمنى ليدخل بدلاً عنه أكرم الصلوي والذي أنعش خط الوسط الهلالي بشكل واضح.

وقبل نهاية الشوط الأول يرسل أكرم الصلوي والذي استلم كرة متقنة من عمر مراد تسديدة قوية يتألق في صدها الحارس الشعباوي أحمد البرحي بقفزة هوائية جميلة رغم صعوبة الكرة المتجهة نحو أقصى الزاوية اليمنى، لتتجه الكرة مرتدة نحو برهانو قاسم ليسدد كرة تعلو المرمى الشعباوي الخالي.

الشوط الثاني شهد دخول تامر حنش لتعزيز الهجوم الهلالي، ولكن مع بداية الشوط يحتسب الحكم الوحيشي ضربة جزاء للشعب بعد أن تعرض المهاجم طارق فوز لعرقلة من حارس مرمى الهلال إثر إنفراده بعد استغلال خطأ دفاعي..لينفذ المحترف رحمتو أيوب الضربة بنجاح.

بعدها شعر الهلاليون بخطورة موقفهم، ليشنوا كماً هائلاً من الهجمات في ظل تراجع شعباوي للحفاظ على الهدف ولكن خط الدفاع الشعباوي كان متماسكاً وكان أبرز مدافعيه علي الغراسي..وأثناء الهجمات الهلالية يشن الشعباوية هجمة وإثر عرضية يقوم عزيز الزريقي بإرسال كرة رأسية متقنة يتصدى لها بنجاح محمد عياش وبأطراف أصابعه، ليحصل بعدها الهلال على ضربة جزاء في الدقيقة29 بعد تعرض عمر مراد المندفع لعرقلة من الخلف ليتقدم برهانو قاسم لتسديد ضربة الجزاء وينفذها بنجاح لتتعادل كفة الأهداف بين الفريقين.

وواصل الهلاليون وبقيادة عمر مراد وناصر غازي وأكرم الصلوي ومنصر باحاج وبرهانو قاسم شن العديد من الهجمات،وتحصلوا على العديد من الفرص، ولم يوفقوا في ترجمتها إلى أهداف، خاصة تامر حنش الذي تحصل على فرصتين محققتين داخل منطقة جزاء الشعب..وفي مناسبتين أخريتين وصلت الكرة إلى خط المرمى الشعباوي نفسه ولكن مدافعي الشعب كانوا يتصدون لها في كل مرة ليشتتوها بعيداً..لينتهي اللقاء بتعادل إيجابي جعل الفارق بين الهلال والأهلي الصنعاني المتصدر خمس نقاط في ظل وجود مباراة مؤجلة للأهلي تجمعه بالتلال ، في حين بقى الشعب متذيلاً للترتيب العام برصيد 11نقطة.

لقطات

- أدار اللقاء الحكم أحمد الوحيشي ومعه محمد العمري وخالد أمين وحسن حله، وراقب المباراة أمين غياث.

- مدرب شعب صنعاء العراقي كريم علاوي كان كثير الاعتراض وأثناء المباراة وتحديداً بعد احتساب ركلة جزاء للهلال توجه غاضباً نحو مراقب المباراة أمين غياث وقال له:(مفيش داعي نلعب..من البداية قولوا لنا ونحن حنروح)..الغريب أن هذا الاعتراض جاء في مباراة هي إحدى أفضل مباريات الموسم تحكيمياً في الحديدة، وبشهادة عدد من الحكام الذين سألتهم «الأيام الرياضي» والذين حضروا اللقاء! هذا على الرغم من مطالبة لاعبي الهلال بركلتي جزاء غير التي احتسبها الحكم لصالحهم!

- الكابتن وائل غازي يظل ناجحاً مع الهلال بما يقدمه من مستوى رغم هذا التعادل، لأننا شاهدنا الهلال يهاجم ويقدم كرة جميلة وتحصل لاعبوه على عدد كبير من الفرص وتصل الكرة إلى خط المرمى نفسه! وإلى من ينتقد وائل غازي نقول: هل تريدون أن يدخل هو بنفسه ليسجل الأهداف؟!!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى