فيما واصل المضيف نتائجه المخيبة .. حسان يتجاوز وحدة عدن بهدفي الموزعي

> عدن «الأيام» فضل الجونة:

>
خطف حسان فوزا مستحقا وثمينا، ووضع حدا للخسائر المتتالية التي مني بها في الأسابيع الماضية، وجاء فوز حسان أبين إثر تغلبه على فريق وحدة عدن.

ضمن مباريات الجولة الـ 19 من منافسات أندية الدرجة الأولى، حيث رفع حسان رصيده إلى 22 نقطة، وقفز إلى المركز الثامن مؤقتا، فيما بقي وحدة عدن عند 33 نقطة في المركز الثالث أيضا مؤقتا.

بدأت المباراة وحسان عينه على الثلاث النقاط لوضع حد للخسائر المتتالية التي مني بها في الأسابيع الماضية، وبالرغم من مواجهة خصمه وحدة عدن في أرضه إلا أنه استطاع أن يقدم مباراة كبيرة، وكان الشوط الأول متكافئا في الهجمات المتبادلة التي تفتقر إلى الإنهاء الصحيح، وظهر لاعبو الفريقين بحماس، حيث بدأ الوحدة عبر صبري عبيد الذي سدد كرة قوية في د(6) أبعدها الحارس حليم الجبلي إلى خارج المرمى، ثم تلاه محمد العنبري في د(17) بمحاولة داخل منطقة الجزاء لم يستثمر الكرة ويحسن استغلالها، وتوالت الهجمات في الشوط الأول لكن دون فعالية، ورغم استحواذ لاعبي وحدة عدن على مجريات اللعب إلا أن ذلك لم يشفع لهم في خدش شباك خصمهم.

وحاول لاعبو حسان الوصول إلى الشباك الخضراء، حيث بدأها خالد ربصن في د(23) عندما أطاح بكرة وهو في منطقة الجزاء، وسدد مارسيل صالح كرة من بعد ولا أروع أبعدها حليم الجبلي بصعوبة، وظهر الحماس واضحا لدى لاعبي حسان والرغبة في تحقيق النتيجة لمصلحتهم، وشنوا عدة هجمات من خلال الثنائي سالم الموزعي وعبود مبارك في ظل مساندة من خط الوسط بقيادة قائد الفريق ماجد حسن، ولكنهم لم يحسنوا استغلال الفرص السانحة لهم، وأنهى الحكم الشوط الأول سلبا.

في الشوط الثاني الذي بدأه مدربا الفريقين بالتغيير، حيث دفع الكابتن أحمد الراعي بالثنائي ساهر عبدالله ومحمد الطاحوس بدلا عن غانم عبده ووسام معاوية، وتبعه مباشرة مدرب حسان الكابتن عبدالله مكيش بإشراك كل من أوسان السيد ووسيم القعر بدلا عن عبود مبروك وخالد ربصن، وكانت التغييرات في مصلحة حسان الذي سيطر لاعبوه على مجريات اللعب وقادوا عدة هجمات خطيرة على مرمى ماجد السوسوة، وشكل سالم الموزعي مصدر إزعاج لدفاع الوحدة، وظهر لاعبو وحدة عدن بمستوى أقل من الشوط الأول، ولم يكن بمقدورهم مجاراة خصمهم الذي فاجأهم في د(29) بتسجيل هدف السبق عبر لاعبه سالم الموزعي الذي استغل كرة عكسية وحطها برأسه في مرمى ماجد السوسوة الذي لا يتحمل مسؤولية الهدف، وحينها قاد محمد الطاحوس هجمة كاد أن يعدل النتيجة عندما واجه الحارس حليم الجبلي الذي خرج في الوقت المناسب وأبعد الكرة من أمام الطاحوس. وما زاد الطين بلة هو عند استبدال المهاجم المزعج محمد العنبري ودخول بدلا عنه عبدالله الدالي ليتقدم الطاحوس بجانب صبري عبيد في المقدمة، لتأتي د(40) الذي يتبادل فيها الثنائي أوسام السيد وسالم الموزعي كرة بينهما تمكن على إثرها نجم المباراة سالم الموزعي من تسجيل الهدف الثاني الذي وضع الطمأنينة للاعبي حسان وسط ذهول الجماهير التي حضرت المباراة، وحينها شعر الجميع أن نقاط المباراة في مصلحة حسان، لينتهي اللقاء بفوز مهم للفارس الأبيني وخسارة فادحة للأخضر العدني، ليزيد النزيف النقاطي للوحدة، وبات مهددا تواجده في مراكز المقدمة.

- أدار اللقاء عامر الحجاجي وساعده عبد عثمان وجولان محمد وعبدالله العزب رابعا، وراقبه من الاتحاد عبدالخالق شمسان ومن الحكام محمد النويجي، ومن الفرع أمين بلال.

- نجم وحدة عدن الخلوق معاذ هزاع غاب عن اللقاء.

- 6 دقائق احتسب وقت بدل ضائع في الشوط الثاني.

- قبل لقاء الفريقين انتشرت أخبار مفادها أن المباراة ستكون لمصلحة حسان كرد جميل سابق للأخضر العدني، وهو ما أكدته نتيجة المباراة.. هل هو بداية لمسلسل البيع والشراء للدوري اليمني؟

- حسان لو لعب بهذا المستوى لنافس على الصدارة.

- نجم اللقاء دون منازع نجم حسان سالم الموزعي، ليس لأنه سجل الهدفين بل لتحركاته السليمة والخطيرة.

- وحدة عدن هل يضع حدا لمسلسل نزيف النقاط الذي لازمه في الأسابيع الأخيرة في أرضه وبين جماهيره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى