يوفنتوس للحفاظ على كبريائه في ديربي إيطاليا أمام إنتر

> ميلانو «الأيام الرياضي» د. ب. أ :

>
يلعب فريق يوفنتوس من أجل كبريائه الشخصي على الأرجح اليوم السبت عندما يستضيف حامل اللقب ومتصدر ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم إنتر ميلان مع عدم وجود أي أمل تقريبا للسيدة العجوز في اللحاق بإنتر بصدارة ترتيب البطولة بعد الوصول إلى الأسبوع 32 من منافساتها.

وقبل أسبوعين فقط ، كان الصراع على صدارة الدوري الإيطالي مازال دائرا بين إنتر ويوفنتوس وكان هذا الأخير ينظر إلى لقاء اليوم الكلاسيكي باعتباره سيكون دفعة قوية له في هذا الصراع في المراحل الختامية من الموسم.

ولكن بعد تعادل يوفنتوس 3/3 على أرضه أمام كالياري ثم هزيمته 2/3 أمام جنوة في مباراتين متتاليتين ، مدد إنتر فارق تصدره للدوري الإيطالي إلى عشر نقاط مع تبقي سبعة أسابيع فقط على نهاية الموسم مما يعني أن العملاق الميلاني قد نجح من الناحية العملية في ضمان إحراز لقبه الرابع على التوالي بالدوري المحلي.

وكان جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس ومنتخب إيطاليا في غاية القسوة في تحليله لأسباب خسارة فريقه لحماسه..فقد قال بوفون خلال برنامج تليفزيوني هذا الأسبوع:

«لقد أصبحنا متراخين ومفككين في يوفنتوس وإنتر يستحق ما وصل إليه .. أعترف أننا أصبحنا نسرب طاقتنا كما لو كنا منخلا لقد تغيرت الأمور وعندما يدخل مرماك كل هذا الكم من الأهداف فإن المسئولية تقع على عاتق الجميع».

وأضاف بوفون:«إذا خسرنا من جديد أمام إنتر اليوم السبت كما حدث في مباراتنا بالنصف الأول من الموسم (صفر/ 1 في نوفمبر الماضي) فهذا الأمر سيضايقني بشدة ، فإنهاء الموسم في المركز الثاني بفارق أربع أو خمس نقاط أفضل بكثير من إنهائه بفارق 10 أو 12 نقطة».

وعلى الجانب الآخر ، لن تؤثر الهزيمة أمام يوفنتوس كثيرا على إنتر إذا تعرض لها اليوم بينما سيؤكد الفوز على السيدة العجوز في تورينو زعامة إنتر المطلقة على الدوري الإيطالي.

وقال لاعب خط وسط إنتر الأرجنتيني ستيبان كامبياسو:

«يجب أن نذهب إلى تورينو ساعين لتحقيق الفوز .. هذا الأمر ضروري ليس فقط من أجل ضمان الفوز بلقب الدوري الإيطالي وإنما من أجل تاريخ هذا النادي الذي يجب أن يبحث عن النجاح دائما على أي ملعب».

وسيكون أي إخفاق جديد ليوفنتوس فائدة كبيرة بالنسبة لآيه سي ميلان ثالث الدوري الإيطالي والذي لم يعد يفصله عن يوفنتوس سوى نقطتين فقط وذلك قبل استضافته للمتعثر تورينو غدا الأحد في ختام منافسات الأسبوع 32 .

ويعتبر إنهاء الموسم في المركز الثاني أو الثالث بالدوري الإيطالي مسألة شكلية فحسب لأن الفرق الثلاث الأولى بترتيب المسابقة تضمن التأهل المباشر لبطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل ، بينما يتركز الصراع الحقيقي حاليا على المركز الرابع بالدوري الإيطالي الذي يضمن لصاحبه التأهل إلى الأدوار التمهيدية لدوري الأبطال.

ويحتل جنوة ، مفاجأة الدوري الإيطالي بهذا الموسم ، المركز الرابع حاليا بفارق أربع نقاط خلف ميلان ونقطتين أمام فيورنتينا الخامس ، وذلك قبل أن يستضيف لاتسيو في افتتاح مباريات الأسبوع اليوم.

وكان لاتسيو قد أنهى سلسلة هزائمه المتتالية الممتدة إلى ثلاث مباريات في الأسبوع الماضي بتغلبه على جاره روما 4/2 في دربي العاصمة الإيطالية الملتهب.

وتنتظر فيورنتينا مهمة صعبة يوم غد الأحد عندما يحل ضيفا على أودينيزي بينما يلتقي روما مع ليتشي.

وفي باقي مباريات الأسبوع 32 من الدوري الإيطالي يلتقي أتالانتا مع ريجينا وسيينا مع كييفو وباليرمو مع بولونيا وكالياري مع نابولي وكاتانيا مع سامبدوريا يوم غد الأحد.

يلعب اليوم

كأس خادم الحرمين الشريفين

8:40 الحزم - الأهلي

السعودية الرياضية

دوري أبطال إفريقيا

أول أغسطس ألانغولي - الهلال السوداني

كانو بيلارالنيجيري - الأهلي المصري

قناة الأهلي المصري

كأس الاتحاد الانجليزي

7:15 آرسنال - تشيلسي

الجزيرة الرياضية + 3

الجزيرة الرياضية + 4

الدوري الإيطالي

7:00 جنوى - لاتسيو

الجزيرة الرياضية + 1

9:30 يوفنتوس - إنتر ميلان

الجزيرة الرياضية + 1

الدوري الانجليزي

5:00 ستوك سيتي- بلاكبيرن

اكستريم سبورت

5:00 بورتسموث - بولتون

شو شاشه

5:00 سندرلاند - هال سيتي

شو مسلسلات إكسترا 1

5:00 ميدلزبره - فولهام

شو كوميدي إكسترا

5:00 أستون فيلا - وست هام

شو سبورت 1

الدوري الاسباني

9:00 أتلتيكو مدريد - نومانسيا

9:00 ملقا - ريال مايوركا

9:00 خيتافي - برشلونة

الجزيرة الرياضية + 2

9:00 أتلتيك بيلباو - ديبورتيفو لاكورونيا

الجزيرة الرياضية + 3

11:00 ريكرياتيفو - ريال مدريد

الجزيرة الرياضية + 2

الدوري الفرنسي

10:00 سانت اتيان - ليل

أبوظبي الرياضية 1

الجزيرة الرياضية 2

الدوري الألماني

4:30 فولفسبورج - باير ليفركوزن

4:30 كولن - شتوتجارت

4:30 أرمينيا بيليفيلد - بايرن ميونيخ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى