محافظ عدن: سنعمل على اتخاذ تدابير حازمة في مواجهة المتسببين في ارتفاع أسعار الأسماك

> عدن «الأيام» أحمد سعيد كرامة

>
أكد د. عدنان عمر الجفري محافظ عدن أن «الارتفاع الجنوني في أسعار الأسماك أمر لايمكن السكوت عليه، واستعداد المحافظة لتقديم الدعم لأية مشاريع، خاصة الجمعيات السمكية.

من شأنها أن تساهم في التخفيف من حدة هذا الارتفاع».

وأضاف الأخ المحافظ في تصريحه لـ «الأيام» : «أسعار السمك قد تجاوزت الحد المعقول، حيث إن ارتفاع أسعار الأسماك لم يقتصر على الأسماك التي يتم تعليبها، ولكنه امتد إلى أصناف أخرى».

واستطرد قائلا: «لا نقبل أن يغتني العشرات على حساب الملايين من المواطنين، ولن نسمح بهذا مطلقا، ولهذا قررنا عقد لقاء موسع يضم قيادة مكتب وزارة الثروة السمكية ومسؤولي الحراج في مختلف مناطق الجمهورية، وممثلين عن الجمعيات السمكية وجمعيات الصيادين وباعة التجزئة، لنضع النقاط على الحروف ولمعرفة من هو المتسبب في ارتفاع الأسعار بهذا الشكل، وسنتخذ في حينها تدابير حازمة في مواجهة المتسببين».

واختتم بالقول: «نحن على استعداد تام لدعم أية تعاونية سمكية أو شركة استثمارية تريد أن تعمل في القطاع السمكي بما يخدم المواطنين، ونحن اليوم بصدد تدشين عمل جمعية بندر عدن التعاونية السمكية في مديريات المعلا وصيرة والتواهي، التي ستبيع الأسماك بأسعار مناسبة اعتبارا من 22 مايو 2009م كمرحلة أولى، وفي مرحلتها الثانية ستغطي كافة مديريات المحافظة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى