مسلحون يقطعون الطريق العام في حالمين ويحتجزون سيارتين حكوميتين

> حالمين «الأيام» خاص

> ذكرت لـ «الأيام» مصادر مطلعة أن جموعا مسلحة من أبناء مديرية حبيل جبر بردفان محافظة لحج أقدمت مساء أمس على قطع الطريق العام (عدن - الضالع - صنعاء ) في منطقة حلية بمديرية حالمين.

وقامت باحتجاز سيارتين حكوميتين إحداهما تابعة للوكيل المساعد لمحافظة الضالع الأخ أمين قراضة.

وأضافت المصادر أن قيام الجموع المسلحة بهذا العمل يأتي احتجاجا على قيام الأجهزة الأمنية بمحافظة حجة باحتجاز ضابط في الأمن السياسي من أبناء مديرية حبيل جبر يدعى فضل حسين سلام الذي يعمل في جهاز الأمن السياسي في حرض بمحافظة حجة.

وعلمت «الأيام» أن جهودا قد بذلها عدد من المسئولين والمشايخ بمديرية حالمين وفي مقدمتهم الأخوة خالد عبد الله مطلق مدير عام حالمين والشيخ نائف الحكيمي ومحمود ناصر عضوا الهيئة الإدارية بمحلي حالمين والشيخ عبد الحميد شيخان والعميد عبد الرب المطري والعميد محمد موسى العمري والناشط محسن علي طويرة والشيخ عبد الله محوز وشعفل صالح عثمان وعدد من الشخصيات من أبناء حالمين أسفرت عن التوصل إلى إقناع المسلحين بفتح الطريق العام وتسليم السيارتين المحتجزتين .

واستؤنفت في الثامنة من مساء أمس حركة السير على الطريق العام وأعايدت السيارتان إلى أصحابهما.

وعبر مشايخ وأعيان حالمين عن رفضهم القاطع اللجوء إلى قطع الطريق وتعطيل مصالح المواطنين .

من جانبه دعا الأخ خالد عبدالله مطلق مدير عام حالمين المواطنين كافة إلى عدم الانجرار وراء مثل هذه الأعمال أو اللجوء إلى قطع الطريق، مؤكدا أن هذه الأعمال تضر بمصالح المواطنين. وقال مدير عام حالمين في اتصال هاتفي بـ «الأيام» إنه قد تواصل أمس وأمس الأول مع قادة أمن محافظة عدن حول عملية اعتقال السفير قاسم عسكر جبران، مشيرا إلى أن مدير أمن عدن قد أخبره بأن ملف القضية قد تم تسليمه إلى النيابة وأنه سـوف يقوم - أي مديـر عام المديرية- بمتابعة القضيـة لـدى الجهـات المختصـة صباح اليوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى