كأس انجلترا ..دروجبا يحمل تشلسي إلى النهائي التاسع في تاريخه

> لندن «الأيام» أ.ف.ب:

> حمل العاجي ديدييه دروجبا فريقه تشلسي إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس انجلترا لكرة القدم عندما خطف هدف الفوز على آرسنال 2-1 قبل 6 دقائق على النهاية أمس السبت على ملعب ويمبلي في الدور نصف النهائي.

ويلتقي تشلسي الساعي إلى لقبه الاول منذ 2007 والخامس في تاريخه في المباراة النهائية الفائز من مباراة مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (11) وإيفرتون اليوم الأحد على الملعب ذاته.

وافتقد آرسنال في مباراة أمس الثلاثي الفرنسي وليام جالاس وجاييل كليشي وباكاري سانيا والسويسري يوهان دجورو والحارس الاسباني مانويل ألمونيا بسبب الإصابة والمرض، فيما جلس الروسي اندري أرشافين على مقاعد الاحتياط قبل أن يدخل في الشوط الثاني.

أما في الجهة المقابلة، فخاض مدرب تشلسي الهولندي جوس هيدينك المباراة بتشكيلة كاملة باستثناء جو كول الذي يغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

واستهل آرسنال اللقاء بطريقة مثالية فافتتح التسجيل في الدقيقة 18 عندما لعب الشاب كيران جيبس كرة متقنة إلى داخل المنطقة فتلقفها تيو والكوت وسددها مباشرة فتحولت من يد المدافع أشلي كول وخدعت الحارس التشيكي بتر تشيك..وجاء رد تشلسي في الدقيقة 33 عبر الفرنسي فلوران مالودا الذي تلقى كرة طويلة مميزة من فرانك لامبارد فسيطر عليها على الجهة اليسرى ثم تلاعب بالمدافع العاجي إيمانويل إيبويه قبل أن يسدد في شباك الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي.

وفشل الفريقان في إيجاد طريقهما إلى الشباك في الشوط الثاني حتى الدقيقة 84 عندما خطف دروجبا بطاقة المباراة النهائية لتشلسي بعدما استلم تمريرة طويلة متقنة من لامبارد فتفوق على المدافع الفرنسي ميكايل سيلفستر ثم تخطى الحارس فابيانسكي الذي خرج بطريقة خاطئة من منطقته، قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية.

وثأر تشلسي من فريق شمال العاصمة بعدما خسر أمامه صفر-2 في نهائي المسابقة عام 2002، وحرمه من التأهل إلى النهائي الثامن عشر في تاريخه وبالتالي الحصول على فرصة الظفر بلقبه الاول منذ 2005 والحادي عشر في تاريخه.

يذكر أن تشلسي وآرسنال تأهلا إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا ويلتقي الاول مع برشلونة الاسباني والثاني مع مواطنه مانشستر يونايتد حامل اللقب.

وتنتظر آرسنال مباراة نارية أخرى الثلاثاء المقبل أمام ليفربول في الدوري المحلي.

بطولة انجلترا:تريستان يحرم أستون فيلا من فوزه الأول منذ 7فبراير

< حرم المهاجم الاسباني المخضرم دييجو تريستان صاحب الارض أستون فيلا من تحقيق فوزه الاول منذ 7 فبراير الماضي عندما خطف هدف التعادل 1-1 لفريقه وست هام أمس السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

على ملعب «فيلا بارك» وأمام 39534 متفرجا، كان أستون فيلا في طريقه للعودة إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل السبع السابقة عندما تقدم على ضيفه وست هام بهدف سجله أميل هيسكي في الدقيقة 11 عندما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من جيمس ميلنر.

وحافظ فريق المدرب مارتن أونيل على تقدمه حتى الدقائق الخمس الاخيرة عندما خطف تريستان هدف التعادل بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها مارك نوبل (85).

ولم يذق أستون فيلا طعم الفوز منذ أوائل فبراير عندما تغلب على بلاكبيرن 2-صفر، قبل أن يعود ويخسر أمام تشلسي صفر-1 ويتعادل مع ستوك سيتي 2-2، ثم خسر أمام مانشستر سيتي صفر-2 وتوتنهام 1-2 وليفربول صفر-5 ومانشستر يونايتد حامل اللقب والمتصدر 2-3، قبل أن يتعادل في المرحلة السابقة مع إيفرتون 3-3، ما جعله يفقد الأمل في المنافسة على أحد المراكز الاربعة الاولى المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لأنه يحتل حاليا المركز الخامس بفارق 7 نقاط عن آرسنال الرابع الذي يلعب الثلاثاء المقبل مع ليفربول لانشغاله أمس بالدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية أمام جاره تشلسي، كما هي حال مانشستر يونايتد الذي يلعب اليوم الاحد في دور الأربعة مع إيفرتون.

< وفرط فولهام بنقطتين ثمينتين لصراعه على احتلال أحد المراكز المؤهلة إلى كأس الاتحاد الاوروبي بتعادله مع مضيفه ميدلزبره الذي لا يزال في دائرة خطر الهبوط إلى الدرجة الاولى، كما هي حال بلاكبيرن الذي خسر أمام مضيفه ستوك سيتي بهدف سجله ليام لاورانس (75)، وهال سيتي الذي خسر أمام سندرلاند بهدف للفرنسي جبريل سيسيه (45).

< وبدوره ابتعد بورتسموث عن منطقة الخطر بفوزه على ضيفه بولتون بهدف النيجيري نوانكو كانو (78).

وتستكمل المرحلة اليوم الاحد فيلعب، توتنهام مع نيوكاسل، ومانشستر سيتي مع وست بروميتش البيون، على أن يلعب الاربعاء المقبل تشلسي مع إيفرتون، ومانشستر يونايتد مع بورتسموث في مباراة مؤجلة من مرحلة سابقة.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 71 نقطة من 31 مباراة

2- ليفربول 70 من 32

3- تشلسي 67 من 32

4- آرسنال 61 من 32

5- أستون فيلا 54 من 33 .

يلعب اليوم

كأس الاتحاد الانجليزي

6:00 مانشستر يونايتد - إيفرتون

الجزيرة الرياضية + 4

الدوري الإيطالي

4:00 روما - ليتشي

الجزيرة الرياضية + 1

4:00 أودينيزي - فيورنتينا

الجزيرة الرياضية + 2

4:00 كالياري - نابولي

الجزيرة الرياضية + 3

4:00 كاتانيا - سامبدوريا

9:30 ميلان - تورينو

الجزيرة الرياضية + 1

الدوري الانجليزي

3:30 توتنهام - نيوكاسل

شو سبورت 1

5:00 مانشستر سيتي - وست بروميتش

شو سبورت 4

الدوري الأسباني

6:00 إسبانيول - راسينغ سانتاندير

6:00 ألميريا - أوساسونا

6:00 بلد الوليد - فياريال

8:00 فالنسيا - إشبيلية

الجزيرة الرياضية + 2

10:00 ريال بيتيس - خيخون

الجزيرة الرياضية + 2

الدوري الفرنسي

6:00 لوريان - مارسيليا

10:00 بوردو - ليون

الجزيرة الرياضية 1

الدوري الأرجنتيني

9:00 بوكا جونيورز - ريفر بليت

الجزيرة الرياضية 2

الدوري البرازيلي

10:00 ساو باولو - كورينثيانز

أبوظبي الرياضية 1

النيل الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى