انتر ميلان يزيح يوفنتوس من طريقه ويقترب كثيرا من لقبه الرابع على التوالي

> روما «الأيام» ا.ف.ب:

>
أزاح انتر ميلان المتصدر منافسه يوفنتوس الثاني من طريقه وخطا خطوة كبيرة نحو الظفر باللقب الرابع على التوالي والسابع عشر في تاريخه بعد تعادله مع فريق «السيدة العجوز» 1-1 أمس السبت على الملعب الأولمبي في تورينو في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحافظ فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على فارق العشر نقاط التي تفصله عن يوفنتوس قبل 6 مباريات على نهاية الموسم ، ما يعني أنه ضمن بشكل كبير الاحتفاظ بـ «سكوديتو» لأن فريق «السيدة العجوز» كان مطالبا بالفوز ولا شيء سواه من أجل أن يبقي على آماله الحسابية وهو أصبح مهددا حتى بفقدانه المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لأنه يتقدم بفارق ثلاث نقاط عن ميلان الثالث الذي يلعب اليوم الأحد مع تورينو.

وكان انتر ميلان في طريقه لتوجيه الضربة القاضية ليوفنتوس ومدربه كلاوديو رانييري عندما تقدم على مضيفه حتى الوقت بدل الضائع قبل أن يخطف المدافع التشيكي زدينيك جريجيرا هدف التعادل في الوقت بدل الضائع.

وكان انتر ميلان البادىء بتهديد مرمى الحارس جانلويجي بوفون عندما تلاعب بالوتيلي بمدافعي «السيدة العجوز» قبل أن يسدد نحو المرمى لكن بوفون لمس الكرة وبطأها ما سمح للبرتغالي تياجو باللحاق بها وإبعادها عن خط المرمى (10).

وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 31 ليهدد مرمى الحارس البرازيلي جوليو سيزار عندما لعب القائد اليساندرو دل بييرو ركلة حرة إلى داخل المنطقة ارتقى لها المدافع جريجيرا ولعبها برأسه فوق العارضة.

وحصل يوفنتوس على فرصة ثمينة أخرى بعد دقيقة فقط عندما مرر دل بييرو الكرة إلى ماركو ماركيوني الذي انفرد بجوليو سيزار لكن الكرة طالت عليه ما سمح للأخير بقطع الطريق عليه.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد الصربي ديان ستانكوفيتش أن يفاجىء بوفون بتسديدة صاروخية لكن الاخير تألق وأنقذ فريقه من الهدف (50) ثم تدخل مجددا ليمنع زميله السابق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من هز شباكه بكرة رأسية بعد ركلة حرة من بالوتيلي (56) الذي نجح بعد تسع دقائق من وضع «نيراتزوري» في المقدمة بعد هجمة مرتدة سريعة أنهاها الغاني سالي مونتاري بكرة عرضية تلقفها المهاجم الشاب ووضعها داخل شباك بوفون (64).

وتعقدت مهمة يوفنتوس كثيرا في آخر ربع ساعة عندما رفع الحكم ستيفانو فارينا البطاقة الحمراء في وجه تياجو منديز بعد خطأ قاس على بالوتيلي ما سهل من مهمة انتر في المحافظة على تقدمه حتى الوقت بدل الضائع عندما حصل صاحب الارض على ركلة ركنية نفذها سيباستيان جوفينكو فوصلت الكرة إلى جريجيرا الذي وضعها برأسه داخل الشباك.

< وفي مباراة ثانية، فرمل لاتسيو مضيفه جنوى بالفوز عليه 1-صفر على ملعب «لويجي فيراريس».

وسجل ماورو زاراتي (65) هدف المباراة الوحيد، واضعا حدا لمسلسل انتصارات جنوى والتي بلغت أربعة على التوالي آخرها على يوفنتوس.

وتجمد رصيد جنوى عند 57 نقطة وهو قد يخسر مركزه الرابع، الاخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في حال فوز فيورنتينا على مضيفه أودينيزي اليوم الاحد.

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 74 نقطة من 32 مباراة

2- يوفنتوس 64 من 32

3- ميلان 61 من 31

4- جنوى 57 من 32

5- فيورنتينا 55 من 31 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى