دورة مونتي كارلو:اللقب الخامس على التوالي لنادال

> مونتي كارلو «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أحرز الاسباني رافائيل نادال المصنف أول عالميا لقب بطل دورة مونتي كارلو الفرنسية الدولية لكرة المضرب.

ثالث الدورات الكبرى التي يحصل الفائز بلقبها على 1000 نقطة والبالغة جوائزها 75ر2 مليون يورو، للمرة الخامسة على التوالي بتغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث 3-6 و2-6 و1-6 أمس الاحد في المباراة النهائية.

وهو اللقب ال34 لنادال في مسيرته الاحترافية، والرابع عشر في دورات الماسترز متساويا مع السويسري روجيه فيدرر في المركز الثاني بفارق 3 ألقاب خلف الاميركي اندريه أجاسي صاحب الرقم القياسي (17 لقبا)، والثالث والعشرين من أصل 24 نهائي على الملاعب الترابية.

وهو اللقب الثالث لنادال هذا الموسم بعد بطولة استراليا المفتوحة على حساب غريمه السويسري روجيه فيدرر ودورة إنديان ويلز، أولى دورات الماسترز، على حساب البريطاني اندي موراي، والاول على الملاعب الترابية هذا الموسم.

وهو الفوز ال138 لنادال على الملاعب الترابية مقابل 4 هزائم منذ عام 2005..وهو الفوز الثاني عشر لنادال على ديوكوفيتش في 16 مباراة جمعت بينهما حتى الآن..في المقابل، فشل ديوكوفيتش في تحقيق لقبه الثاني هذا الموسم بعد الاول في دورة دبي علما بأنه خسر نهائي دورة ميامي للماسترز أمام موراي.

يذكرأن دويوكوفيتش وصل إلى الدور نصف النهائي الموسم الماضي أيضا لكنه انسحب أمام فيدرر (3-6 و2-3) الذي كان تغلب على الصربي في أولى مشاركات الاخير في مونتي كارلو عام 2006 وحينها في الدور الثاني.

وعانى نادال الأمرين للتغلب على ديوكوفيتش خصوصا في المجموعتين الثانية والثالثة لأن الصربي أبدى مقاومة كبيرة وكان قاب قوسين أو أدنى من إلحاق الخسارة الاولى بنادال على الملاعب الترابية منذ عام 2005.

وكسب نادال المجموعة الاولى 3-6 بعدما كسر إرسال الصربي مرة واحدة، بيد أن الاخير ضرب بقوة في المجموعة الثانية وكسر إرسال الاسباني في الشوطين الاول والخامس لينهيها في صالحه 2-6 مستغلا معاناة نادال في إرساله.

واستمرت معاناة نادال مع إرساله في المجموعة الثالثة الحاسمة ووجد صعوبة في كسبه في الشوط الاول حيث أنقذ 4 كرات كانت ستمنح التقدم للصربي 1/صفر بيد أن الاسباني تمكن بشق النفس في إنهائه في صالحه ليتقدم 1/صفر.

ولم يكن حال ديوكوفيتش أفضل في الشوط الثاني وعانى بدوره قبل أن يخسر إرساله ليتخلف صفر/2..ورد ديوكوفيتش التحية لنادال عندما كسر إرسال الاخير في الشوط الثالث ليقلص الفارق 2-1..ولم يتأخر نادال في كسر إرسال ديوكوفيتش وحقق ذلك في الشوط الرابع ليتقدم 1-3 ثم 1-4، قبل أن يكسر إرسال الصربي للمرة الثالثة في المجموعة ويتقدم 1-5، قبل أن ينهيها في صالحه 1-6.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى