في بطولة إيطاليا.. هاتريك جديد لإينزاجي يقود ميلان إلى المركز الثاني

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تابع المهاجم المخضرم فيليبو إينزاجي هوايته في هز الشباك وأضاف «هاتريك» ثلاثية جديدة قاد بها فريقه ميلان إلى الفوز على ضيفه تورينو 5-1 أمس الاحد في ختام المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وهي الثلاثية الثانية لإينزاجي في المباريات الست الاخيرة بعد الاولى في مرمى أتالانتا في المرحلة السابعة والعشرين، وهو رفع رصيده الى 11 هدفا على لائحة الهدافين و9 أهداف في المباريات الست الاخيرة، علما بأنه لم يلعب أساسيا سوى 10 مرات هذا الموسم.

ومنح إينزاجي التقدم لميلان في الدقيقة 13 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الدولي الانجليزي ديفيد بيكهام، ثم عاد الاخير لينفذ ركلة ركنية تابعها إينزاجي برأسه داخل المرمى هدفا ثانيا لأصحاب الارض (37).

وعزز ميلان تقدمه بهدف ثالث كان وراءه إينزاجي اثر تمريرة من البديل البرازيلي رونالدينيو (60)، ثم حصل أصحاب الارض على ركلة جزاء انبرى لها البرازيلي الآخر ريكاردو كاكا بنجاح مسجلا الهدف الرابع لميلان والثاني عشر له على لائحة الهدافين.

وسجل إيفان فرانشيشيني هدف الشرف لتورينو في الدقيقة 80، بيد أن ماسيمو أمبروزيني ختم المهرجان بهدف خامس لأصحاب الارض في الدقيقة 90.

وانتزع ميلان المركز الثاني من يوفنتوس بعدما رفع رصيده إلى 64 نقطة بفارق الأهداف عن فريق السيدة العجوز الذي كان سقط في فخ التعادل أمام انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب 1-1 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة..يذكر أن الدوري الايطالي لا يعترف بفارق الاهداف في حال تساوي فريقين بالنقاط لأن الفصل يكون بالمواجهات المباشرة.

ويتفوق يوفنتوس حتى الآن كونه تغلب على ميلان 4-2 في ديسمبر الماضي في تورينو، وهما سيلتقيان إيابا في ميلانو الشهر المقبل في قمة ستحدد صاحب المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، فيما يخوض صاحبي المركزين الثالث والرابع الدور التمهيدي.

وحرم أودينيزي ضيفه فيورنتينا من انتزاع المركز الرابع من جنوى بفوزه عليه 3-1.

وتقدم أودينيزي بهدفين سجلهما الغاني أسامواه جيان (9) وغايتانو داغوستينو (47)، بيد أن فيورنتينا نجح في تقليص الفارق عبر داريو داينيلي (67 من ركلة جزاء)، إلا أن فرحته لم تدم سوى دقيقتين حيث أعاد داجوستينو الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لأودينيزي.

وصعد أودينيزي إلى المركز العاشر بعدما رفع رصيده إلى 42 نقطة، فيما تجمد رصيد فيورنتينا عند 55 نقطة بفارق نقطتين خلف جنوى الذي كان خسر أمام ضيفه لاتسيو صفر-1 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وعزز روما موقعه في المركز السادس بفوز صعب على ضيفه ليتشي 3-2.

وكان روما في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين لقائده فرانشيسكو توتي (3) وماتيو بريجي (13)، بيد أن الضيوف نجحوا في تقليص الفارق عبر جاني موناري (31) ثم أدركوا التعادل بواسطة اليوناني ديميتريوس بابادوبولوس (55).

ونجح توتي في منح الفوز لفريقه بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 59 من ركلة جزاء رافعا رصيده إلى 10 أهداف على لائحة الهدافين.

واستعاد باليرمو المركز السابع من لاتسيو بعدما عمق جراح ضيفه بولونيا بتغلبه عليه 4-1.

وضرب باليرمو بقوة وتقدم بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها مانويل بوليري (6 خطأ في مرمى فريقه) والدنماركي سيمون كياير (44) ودافيدي سوتشي (63)، قبل أن يسجل ماركو دي فايو (84) هدف الشرف للضيوف الذين منيوا بخسارتهم الثامنة عشرة هذا الموسم والاولى بقيادة مدربه الجديد جوزيبي بابادوبولو الذي عين الثلاثاء الماضي خلفا للصربي سينيسا ميهايلوفيتش.

وهو الهدف ال20 لدي فايو فلحق بمهاجم انتر ميلان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش إلى صدارة لائحة الهدافين.

وأعاد الاوروجوياني أديسون كافاني الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع لبولونيا في الدقيقة 88 رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم.

وبقي بولونيا في المركز الثامن عشر برصيد 26 نقطة مقابل 49 لباليرمو الذي استعاد مركزه السابع من لاتسيو التاسع وصاحب 47 نقطة.

واستعاد كالياري بدوره المركز الثامن بفوزه على ضيفه نابولي بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي جيداياس كابوتشو نيفيس جيدا (5) واندريا لاتزاري (90).

وأنعش ريجينا صاحب المركز الاخير آماله في البقاء ضمن أندية النخبة بفوزه الثمين على مضيفه أتالانتا بهدف وحيد سجله فابيو سيرافولو في الدقيقة 40.

ورفع ريجينا رصيده إلى 23 نقطة في المركز الاخير بفارق نقطة واحدة خلف ليتشي التاسع عشر قبل الاخير ونقطتين خلف بولونيا.

وحذا كييفو حذو ريجينا وأنعش آماله في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه سيينا بهدفين نظيفين سجلهما نجمه سيرجيو بيليسييه في الدقيقتين 22 و48 رافعا رصيده الى 11 هدفا على لائحة الهدافين.

وعزز كييفو موقعه في المركز السادس عشر برصيد 34 نقطة مقابل 37 لسيينا الخامس عشر.

وفاز فريق نادي كاتانيا على فريق نادي سمبدوريا بهدفين نظيفين سجلهما جوزيبي ماسكارا (39 من ركلة جزاء) والاوروجوياني خورخي اندريس باريوس مارتينيز (48).

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 74 نقطة من 32 مباراة

2- ميلان 64 من 32

3- يوفنتوس 64 من 32

4- جنوى 57 من 32

5- فيورنتينا 55 من 32 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى