هل يحل كاكا محل رونالدو في الأولد ترافورد؟

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

> أزاحت تقارير صحافية النقاب عن أن السير ألكيس فيرجسون، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي، يستعد لوضع خطة مذهلة قيمتها 70 مليون جنيه استرليني من أجل استقدام النجم البرازيلي واللاعب الحالي في صفوف الميلان الإيطالي «كاكا» إلى الأولد ترافورد.

في حال صمم نجم الفريق كريستيانو رونالدو على الانتقال إلى صفوف النادي الملكي الإسباني ريال مدريد خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبلة – بحسب الاتفاق الذي أبرمه مع مسؤولي المان يونايتد الموسم الماضي باللعب لمدة موسم إضافي، على أن يحق له فرصة الانتقال إلى ريال مدريد اعتبارا ً من الموسم الجديد.

وقالت صحيفة «نيوز أف ذا ورلد»البريطانية أنه وعلى الرغم من نفي الفتى الذهبي البرتغالي لمثل هذه الأنباء بصورة متكررة، إلا أن الشكوك تزايدت بداخل جنبات النادي الانجليزي العريق خلال الآونة الأخيرة حول اعتزام رونالدو(24 عاما)، الانتقال إلى البيرنابيو. وكشفت الصحيفة في الوقت ذاته عن أن اليونايتد سوف يستعين بالراتب القياسي العالمي لإغراء كاكا، جنبا إلي جنب الفرنسي «فرانك ريبيري» الذي يلعب حاليا ً في صفوف نادي بايرن ميونخ الألماني..وكان كاكا، الذي سيتم عامه السابع والعشرين هذا الأسبوع، قد رفض الإغراءات التي تقدم بها إليه نادي مانشستر سيتي في يناير الماضي، ووقتها أعلن اعتزامه البقاء في السان سيرو بكل وضوح.

وأوضحت الصحيفة أن رفض كاكا لعرض السيتي القياسي الذي وصل إلى 100 مليون استرليني كان لأسباب متعلقة بكرة القدم، لكن اليونايتد يبدو أكثر انسجاما ً مع طموحات اللاعب التي يبغاها داخل المستطيل الأخضر..ويدرك فيرجسون – المعجب بكاكا منذ سنوات – أن التوقيت الحالي ربما يكون التوقيت الأمثل للقيام بمحاولة استقدامه إلى الأولد ترافورد..وما عزز من التكهنات حول تزايد احتمالات انتقال كاكا إلى المان يونايتد هو الحالة التي يمر بها العملاق الإيطالي خلال هذه الأثناء بالتزامن مع الأنباء التي تحدثت عن قرب رحيل مدربه كارلو أنشيلوتي إلى نادي تشيلسي اللندني في نهاية الموسم الجاري، وإعراب كاكا نفسه عديد المرات عن شعوره بالإحباط والخوف على مستقبل الفريق إذا لم يستعينوا بالمزيد من المواهب الشابة..كما أنه حث إدارة فريقه هذا الأسبوع بتقديم عرض لاستقدام نجم وقائد فريق ليفربول الانجليزي «ستيفين جيرارد» إلى السان سيرو ، رغم صعوبة حدوث ذلك.

الليفر في إسبانيا من أجل خواكين

< أكدت آخر الأخبار القادمة من انجلترا بأن المسؤولين المكلفين بالانتقالات في نادي ليفربول متواجدون حاليا في مدينة فالينسيا الإسبانية في محاولة التفاوض بشأن صفقة انتقال الجناح الإسباني خواكين سانشيز البالغ من العمر 27 عاما إلى ملعب الأنفيلد رود الصيف المقبل.

يذكر أن الريدز لا يريدون أن يثيروا الكثير من الاهتمام حول الصفقة خوفا من المزايدات في قيمة اللاعب، كما حصل سابقا مع زميله في الفريق ديفيد سيلفا، لذا بينيتيز يريد أن يحسم الصفقة بسرعة ومبلغ 22 مليون جنيه استرليني ستضمن الحصول على خدمات اللاعب الإسباني..و يجدر بالذكر أن العديد من الأندية استفسرت عن خواكين بشكل غير رسمي من بينها نادي تشيلسي أحد المنافسين على الدوري الانجليزي الممتاز.

كانافارو مستعد للعودة لليوفي

< أكدت آخر التقارير القادمة من إيطاليا بأن قلب دفاع فريق ريال مدريد وقائد المنتخب الإيطالي فابيو كانافارو يتجهز للعودة من جديد إلى اليوفنتوس في الصيف القادم بعقد يمتد لعام واحد مع امكانية تمديده لعام آخر وفق صفقة انتقال مجانية بعد انتهاء عقده مع الميرينجي نهاية الموسم الحالي.

حاليا لا يوجد أي تأكيدات رسمية للخبر، غير أن التقارير أكدت بأنه يتم انتظار الوقت المناسب للإعلان عن الاتفاق الذي تم ، وفي حال انضمام كانافارو البالغ من العمر 36 عاما رسميا للفريق،سيكون بكل تأكيد إضافة قوية جيدة لدفاع البيانكونيري، و قد تم التلميح بأن مدرب منتخب الآتزوري مارتشيلو ليبي قد تدخل بشكل ما في هذه العملية.

البرازيلي دييجو يرغب في الانتقال لليوفينتوس

< أعلن البرازيلي دييجو ريفاس مهاجم فيردر بريمن الألماني عن رغبته في الانتقال إلى الدوري الإيطالي وخاصة نادي اليوفينتوس خلال الموسم المقبل.

وكانت العديد من التقارير قد أشارت إلى نية اليوفينتوس للتعاقد مع المهاجم البرازيلي بعد الأداء القوي الذي ظهر عليه وقيادة فريقه الألماني لنصف نهائي كأس الأتحاد الأوروبي حيث أحرز خمسة أهداف في هذه البطولة إضافة إلى إحرازه 10 أهداف في الدوري الألماني.

وكان كلاوديو رانييري المدير الفني للبيانكونيري قد أبدى إعجابه باللاعب الذي يرى فيه اللاعب المميز لقيادة هجوم الأبيض والأسود الموسم المقبل.

ومن جانبه عبٌر اللاعب عن شغفه بالدوري الايطالي نظراً لما يضمه من لاعبين مميزين وما يمتلكه من شهرة كبيرة على مستوى العالم..وبالرغم من التقارير التي تشير إلى اقتراب اليوفينتوس من التعاقد مع اللاعب فقد أكد كلاوس الوفس مدير نادي بريمن تمسك الإدارة باللاعب إلى أقصى درجة معترفاً بأن اللاعب لا يقدر بثمن حتى يتم بيعه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى