التنبؤات الكلاسيكية لفيرجسون وفينجر

> لندن «الأيام الرياضي» عن إيلاف :

> السير أليكس فيرجسون وأرسين فينجر كلاهما يتوقع بأن المباراتين المقبلتين بين مانشستر يونايتد وآرسنال في الدور النصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا ستكونان مثيرتين وكلاسيكيتين.

ستقام المباراة الأولى في 29 أبريل في «أولد ترافورد» والثانية في 5 مايو في «ستاد الإمارات» وهي المرة الأولى التي يلتقي المتنافسان اللدودان بعضهما بعضاً على الساحة الأوروبية.

قال فينجر:«نقدم دائماً مباريات مثيرة، والفريقان يهاجمان بقوة، لذلك ستكون مباراتي النصف النهائي واعدة»..أما فيرجسون فقال:«سنعطي للمباراتين نكهة مختلفة، لأننا فريقين انجليزيين».

وبما أن المباراة الأولى ستقام في «أولد ترافورد» فإن فيرجسون وضع نصب عينيه الفوز بفارق يؤهل فريقه إلى الوصول إلى المباراة النهائية للبطولة بعد مباراته في «ستاد الإمارات».

وقال بهذا الصدد:«نحن فريقين نقدم مباريات جيدة، لذلك ينبغي أن يكون هذا الدور رائعاً، فمباراتنا ضد آرسنال بداية هذا الموسم في الدوري الممتاز كانت رائعة..وهذا هو الطريق الذي ينبغي بأن تقدمه كرة القدم، ونحن نتطلع إلى المباراتين، وفوزنا 1/ صفر في «أولد ترافورد» سيكون مثالياً بالنسبة إلينا، ولكن الأمر لن يكون سهلاً».

الفريقان يتنافسان أيضاً للحصول على كأس الاتحاد الانجليزي، في مباراتهما للدور نصف النهائي قبل عشرة أيام من لقاء «أولد ترافود» في دوري أبطال أوروبا.

في حين أن مباراتهما في الدوري الممتاز ستكون في «أولد ترافورد» في 16 مايو المقبل أي قبل نهاية الموسم بأسبوع والتي يتوقع لها أن تكون مباراة قمة الموسم نظراً إلى أهميتها للناديين وأيضاً لليفربول وتشلسي التي قد تؤثر على ترتيب صدارة الدوري الممتاز، خصوصاً أن آرسنال سيزور «أنفيلد» في 21 أبريل و«ستامفورد بريدج» في 10 مايو.

ووفقاً للفرنسي فينجر، فإن للفريقين البرنامج ذاته، فهما في الدور نصف النهائي في كأس الاتحاد الانجليزي، ولكل منهما مباراة مؤجلة سيلعبانها بعد أسبوع تقريباً..ويعتقد بأن الجانب البدني سيكون له تأثير كبير في المباراتين.

وقال:«إننا مستعدين للتحدي، وسيكون هذا مثيراً للاهتمام، ولا أريد أن أتكهن بشأن أي ضعف لمانشستر يونايتد..إنه من الصعب دائماً أن تلعب ضد فريق انجليزي بسبب نوعيته».

«الآرسنال» كان قد فاز على «الشياطين الحمر» 1-2 في «ستاد الإمارات» في مباراة الدوري في وقت سابق من الموسم الحالي، ومن المقرر أن يلتقيا في «أولد ترافورد» في نهاية الأسبوع قبل الأخير من الدوري الممتاز لهذا الموسم.

ولكن على رغم معرفتهما بعضهم بعضاً بعد عقود من المواجهات الحادة والمثيرة في الدوري الممتاز إلا أن الدور النصف النهائي سيكون المرة الأولى على الاطلاق في مواجهة الناديين في دوري الأبطال للأندية الأوروبية.

وقال مهاجم انجلترا و«الشياطين الحمر» واين روني:«إنني أتطلع بشغف لهاتين المباراتين».

وأضاف:

«الفريق الانجليزي الآخر الذي لعبنا ضده في هذه البطولة كان تشلسي..لذلك ينبغي أن تكون المباراتين مثيرتين، وآمل أن نتمكن من الفوز على آرسنال».

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لا ينسى هدفه الرابع الذي سجله في مرمى بورتو الأربعاء الماضي ليقود فريقه إلى الدور النصف النهائي،قال:«لدينا فرصة للفوز بكل شيء، ونحن على ثقة من أننا قادرون على فعل ذلك».

يذكر أن مانشستر يونايتد يتنافس للحصول على خمس بطولات في هذا الموسم، من ضمنها فوزه ببطولة أندية العالم و«كارلينج كاب» (كأس رابطة الاتحاد الأوروبي).

ويتصدر مان يونايتد الدوري الممتاز حالياً ووصل إلى دور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الانجليزي،حيث قابل أمس إيفرتون وخرج خاسرا بضربات الترجيح ، والدور النصف نهائي لدوري أبطال أوروبا.

أما مهاجم آرسنال ثيو والكوت، الذي افتتح التسجيل لفريقه في مباراة فوزه 3/ صفر على فياريال، فقال إنه ليست لديه أي أوهام بشأن المهمة التي تواجه آرسنال.. إلا أنه أكد أن هذه المهمة صعبة جداً لأن مانشستر يونايتد يعتبر أفضل فريق في العالم.

والمنافسة في الدور النصف النهائي الأخرى هي بين برشلونة وتشلسي.

ومعنى هذا أن نهائي البطولة لهذا العام يمكن أن يكون تكراراً لنهائي البطولة للموسم الماضي عندما تغلب مانشستر يونايتد على تشلسي بركلات الترجيح، بينما واجه برشلونة آرسنال في نهائي 2006 وفاز عليه 1-2.
فيرجسون ضد فينجر

لعب: 37 مباراة

مانشستر يونايتد فاز في 14 مباراة

آرسنال فاز في 15 مباراة

تعادل الناديان في 8 مباريات

(الاحصائية لجميع المسابقات والفوز أو الخسارة تشمل المباريات التي قررت من ركلات الترجيح).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى