العد العكسي نحو اللقب ينطلق وبرشلونة أمام أول اختبار في سباق الأمتار الأخيرة

> مدريد «الأيام » ا.ف.ب:

>
سينطلق العد العكسي نحو لقب بطل الدوري الاسباني لكرة القدم مع وصوله إلى مرحلته الثانية والثلاثين وسيكون برشلونة المتصدر أمام أول اختبار في سباق الأمتار الأخيرة عندما يستقبل بعد غد الخميس اشبيلية الثالث في مواجهة نارية، في الوقت الذي يخوض فيه ملاحقه ريال مدريد مباراة أسهل أمام ضيفه العنيد خيتافي غدا الاربعاء.

وستكون مباراة بعد غد الخميس الأولى لبرشلونة بين سلسلة من المواجهات النارية التي ستحدد دون أدنى شك هوية البطل خصوصا مع بقاء 7 مباريات فقط على نهاية الموسم.

ولا تزال المطاردة مشتعلة بين برشلونة وريال مدريد إذ لا يفصل بين الغريمين سوى 6 نقاط وذلك بعد فوز الاول على مضيفه خيتافي 1-صفر والثاني على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا بالنتيجة ذاتها السبت الماضي في المرحلة السابقة.

وسيكون الخطأ ممنوعا على برشلونة إذا ما أراد استرجاع اللقب من النادي الملكي وينتظر الفريق الكاتالوني مواجهات صعبة للغاية ، إذ بعد مواجهته اشبيلية الاربعاء سيلتقي في نهاية الاسبوع مع فالنسيا، قبل أن يحل في الثالث من الشهر المقبل ضيفا على ريال مدريد في موقعة «الكلاسيكو» ثم يستقبل فياريال بعد أسبوع.

ولن تكون الأمور سهلة على ريال مدريد أيضا لأنه سيواجه اشبيلية وفالنسيا وفياريال أيضا ، إضافة إلى برشلونة.

ويقدم النادي الملكي أداء مميزا جدا منذ أن استلم الإشراف عليه خواندي راموس بدلا من الألماني برند شوستر، إذ حقق مع الاول 15 انتصارا في 17 مباراة.

وسيخوض ريال مدريد مباراته مع خيتافي الذي فاز على النادي الملكي 3-1 في الذهاب، في غياب الفرنسي لاسانا ديارا للإيقاف والهولندي ويسلي سنايدر الذي يبتعد عن الملاعب لفترة شهر على أقل تقدير بسبب الاصابة.

أما بالنسبة لبرشلونة الذي يبحث عن فوزه السابع على التوالي، فهو يخوض مباراته مع اشبيلية بصفوف مكتملة وبمعنويات جيدة بعد أن نجح السبت الماضي في فك عقدته أمام خيتافي لأنه لم يفز على الاخير منذ 2005.

وتصب الاحصائيات في مصلحة برشلونة للخروج فائزا من مواجهته مع اشبيلية، إذ أن الاخير لم يذق طعم الفوز على الفريق الكاتالوني منذ مارس 2007 (2-1).

وكان برشلونة فاز في مباراة الذهاب على ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» بثلاثية نظيفة سجلها الكاميروني صامويل إيتو والارجنتيني ليونيل ميسي (هدفين) الذي كان صاحب هدف الفوز على خيتافي السبت الماضي.

ويحتل اشبيلية المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن ملاحقه فالنسيا بعد أن خسر أمام الأخير أمس الأول الأحد 1-3.

وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم الثلاثاء نومانسيا مع أتلتيك بلباو، وغدا الاربعاء أوساسونا مع ملقة، وديبورتيفو لا كورونيا مع ألميريا، وبيتيس مع فالنسيا، وبعد غد الخميس يلعب مايوركا مع بلد الوليد ، وسبورتينج خيخون مع اسبانيول ، وراسينج سانتاندر مع أتلتيكو مدريد، وفياريال مع ريكرياتيفو هويلفا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى